خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

موجز 6.. البرلمان يمنح المحال بالمبانى المخالفة مهلة 5 سنوات لتوفيق أوضاعها

الإثنين، 14 يناير 2019 06:00 م
موجز 6.. البرلمان يمنح المحال بالمبانى المخالفة مهلة 5 سنوات لتوفيق أوضاعها الدكتور على عبد العال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، البرلمان يمنح المحال بالمبانى المخالفة مهلة 5 سنوات لتوفيق أوضاعها.
 
 

فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة مساء..

 

 
 
 
 
وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم برئاسة الدكتور على عبد العال على إعطاء المحلات العامة المقامة بمبانى مخالفة مهلة خمس سنوات.
 
 
 
نفى مصدر مسئول فى وزارة الخارجية السعودية نية المملكة العربية السعودية افتتاح سفارة لها فى العاصمة دمشق خلال أيام.
 
 
 
أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إطلاق حملة قومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال تبدأ 24 فبراير المقبل وتستمر لمدة 4 أيام.
 
 
 
باع رجل الأعمال محمد الأمين، 5 آلاف سهم بمجموعة عامر القابضة "عامر جروب" بسعر 0.84 جنيه للسهم بقيمة إجمالية 4200 جنيه خلال جلسة تداول اليوم الاثنين، وبذلك تنخفض حصة رجل الأعمال بالمجموعة من 3.0004% إلى 2.999%.
 
 
 
تمكنت إدارة التحليل والاستهداف بالقاهرة من إحباط محاولة تهريب حاوية معسل بميناء الأسكندرية قادمة من كرواتيا بالتنسيق مع إدارة مكافحة التهرب الجمركي  بالإسكندرية.
 
 
 
شنت البطلة البارالمبية هنا كوكروفت هجوماً حاداً على الخطوط الجوية القطرية، معربة عن اشمئزازها من المعاملة السيئة والتمييزية التى لاقتها عندما اضطرت لاستخدام طائراتها فى السفر.
 
 
 
دعا المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين فيليبو جراندي إلى تقديم المزيد من المساعدات لمصر بوصفها من الدول المستضيفة لأعداد كبيرة من اللاجئين خاصة السوريين والأفارقة.
 
 
 
فى انتقام طريف من نجمة الواقع كايلى جينر، بعد هزيمتها هزيمة ساحقة وتنحيها عن المركز الأول حصدا للإعجابات فى انستجرام، عن طريق صورة لـ "بيضة" تم نشرها من إحدى الحسابات، قامت "جينر" بنشر فيديو لانتقامها وهى تكسر "بيضة" وتطهوها على الأسفلت.
 
 
 
قال الدكتور أشرف البدويهى، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، إن الجامعة ستنظر فى قرار مجلس التأديب بشأن عقوبة طالبة المنصورة.
 
 
 
أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الاثنين، بتراجع جماعى لكافة المؤشرات مدفوعة بضغوط بيعية من المتعاملين العرب والأجانب، كما تراجع رأس المال السوقى بقيمة 8.4 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 761.505 مليار جنيه.
 
 
 
يحسم مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هانى أبو ريدة، فى اجتماعه المقبل تشكيل اللجان الخاصة ببطولة أمم أفريقيا 2019، كما سيتم حسم منصب مدير البطولة.
 
 
 
طلب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الاثنين، من مجلس التأديب الأعلى للطلاب بجامعة الأزهر إعادة النظر فى العقوبة التي تم توقيعها من قبل مجلس تأديب الطلاب بالجامعة بحق إحدى طالبات كلية الدراسات الإسلامية والعربية بالمنصورة، لإقدامها على تصرف غير مقبول، خلال تواجدها خارج مقر الجامعة، بما يمس تقاليدنا الدينية والشرقية.
 
 
 
 أصدرت الصين مزيدًا من الصور الخاصة بالجانب البعيد من القمر الذى هبطت فيه مركبة الفضاء "Chang'e 4"، تشمل الصور الجديدة منظرًا جديدًا للقمر وبانوراما للمناظر القمرية القاحلة، ويعد الجانب البعيد المظلم من القمر غير مستكشف نسبيا، وأكثر وعورة قليلاً من الجانب الذى يمكننا رؤيته كل ليلة، وقد استخدمت وكالة الفضاء الصينية هبوطًا عموديًا لتجنب التسلل إلى أى جبال.
 
 
 
أعلنت وزارة البترول اليوم الاثنين أن دول شرق المتوسط اجتمعت اليوم واتفقت على إنشاء "منتدى غاز شرق المتوسط" ويكون مقره القاهرة.
 
 
 
أكد مجدى عبد الغنى عضو اتحاد الكرة، أن مباريات بطولة أمم أفريقيا 2019 ستقام بحضور جماهيرى كبير، وليس بأعداد محددة.
 
 
 
استعاد اللاعب وائل رياض المشهور بـ "شيتوس"، الذكريات بمقطع فيديو لهدفه التاريخى فى شباك نادى ريال سوسيداد، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "آنويتا" والتى انتهت بهزيمة المارد الأحمر بركلات الترجيح.
 
 
 
يبحث منتخب مصر لكرة اليد عن تحقيق الفوز الأول فى مونديال الدنمارك أمام الأرجنتين، فى اللقاء الذى سيجمعهما فى السابعة مساء اليوم الاثنين، فى ثالث مواجهاته بكأس العالم ضمن المجموعة الرابعة على صالة "رويال أرينا" بكوبنهاجن.
 
 
 
أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عن وضع حلول جذرية لملف دعم الصادرات، وذلك بعد توجيهات رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسى، واهتمامه بملف الصناعة؛ حتى لا يكون هناك معاناة أمام الصانعين، وفى نفس الوقت لزيادة حجم الصادرات المصرية، مؤكدا التزام الدولة بكافة تعهداتها مع المستثمرين، متعهدا بتنفيذ ذلك أمام لجنة الصناعة بمجلس النواب اليوم.
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة