صحيفة إماراتية تطالب الأمم المتحدة بإجبار الحوثيين على تنفيذ اتفاق استكهولم

الأحد، 13 يناير 2019 10:43 ص
صحيفة إماراتية تطالب الأمم المتحدة بإجبار الحوثيين على تنفيذ اتفاق استكهولم جانب من أحداث اليمن ـ صورة أرشيفية
أبوظبى(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت صحيفة "الوطن" الإماراتية الأمم المتحدة عبر بعثتها الموجودة فى اليمن، بالتحرك لإجبار الحوثيين على تنفيذ اتفاق استكهولم وإخلاء مدينة "الحديدة" وموانئها من المسلحين، والدفع باتجاه بسط الشرعية وفق قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومرجعيات الحل المعتمدة، وعدم الاكتفاء بالتنديد بما يقوم به الحوثيون أو الدعوات المجردة، بل أن يكون لها موقف حاسم يدفع باتجاه إنهاء معاناة الشعب اليمنى المتواصلة جراء ما تواصل القيام به.

وقالت الصحيفة- فى تعليق لها اليوم تحت عنوان (الأمم المتحدة واليمن)- أن الحوثيين يتخبطون.. ويواصلون ارتكاب الجرائم بدعم من "إيران"، سواء عبر مواصلة الإبادة بحق المدنيين اليمنيين واستهداف التجمعات السكنية فى المدن، أو العسكريين، أو البنى التحتية، ومواصلة التسويف ومحاولة التهرب من الالتزامات باتفاق السويد حول مدينة الحديدة.

واختتمت "الوطن" تعليقها قائلة " أن إنهاء ما تبقى من انقلاب الحوثيين، لا يكون بالدعوة لجولات جديدة من الحوار والمشاورات، بقدر ما يتوجب أن يكون تحذيرا جديا بالحسم فى حال استمرت المماطلة والتسويف اللذان يتابعهما العالم، وهذا يجب أن يكون وفق الجدول الزمنى الذى يضع حدا لأى محاولة تتم من الحوثيين بقصد الهروب إلى الأمام ".. لافتة إلى أن إعطاء أى فرصة جديدة، سوف تكون فرصة للتسويف واللعب على الوقت، وبالتالى ارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة