س و ج ..كيف يُخطط الأهلى لمواجهة "شبح" الإصابات ؟

الأحد، 13 يناير 2019 03:00 م
س و ج ..كيف يُخطط الأهلى لمواجهة "شبح" الإصابات ؟ فريق الاهلي - صورة ارشيفية
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يُعان الأهلي من لعنة الإصابات كما يُعاني حالياً بعدما دفع المارد الأحمر "ضريبة" الإصابات التى حرمت الفريق من عدد كبير من نجومه على مدار الفترة الماضية وبات السؤال المهم الذى يشغل عشاق القلعة الحمراء هو: كيف يواجه مسئولو النادي "شبح" الإصابات المُزعج؟

في التقرير التالي، يطرح "اليوم السابع" عدة تساؤلات ونقاط هامة تتعلق بملف الإصابات في الأهلي وإلى التفاصيل:

س: من تضم قائمة المصابين في الأهلي حالياً؟

ج: القائمة تضم حالياً كلاً من أحمد فتحي وصلاح محسن وأحمد الشيخ ومحمد نجيب وسعد سمير وجيرالدو وحسام عاشور وأكرم توفيق وباسم علي ورامي ربيعة ومحمد محمود وانضم لهم الثنائي مروان محسن وهشام محمد.

س: من أقرب اللاعبين العودة للمباريات؟

ج: سعد سمير بات جاهزاً للمشاركة في التدريبات الجماعية وسيتم مشاركته في مران غداً، الاثنين، تمهيداً للاستعانة به في المباريات.

س: كيف يُفكر الأهلي في مواجهة "شبح" الإصابات؟

ج: بدأ مسئولو الأهلي مؤخراً دراسة أكثر من طريقة لمواجهة شبح الإصابات منها الاستعانة بأحد الأطباء الأوروبيين الكبار لعمل ما يُشبه "مُعايشة" في الفريق الأول لكرة القدم لعدة أيام للإطلاع على المعدات والأجهزة التى يتم استخدامها في علاج اللاعبين وكذلك صالة "الجيم" وطريقة الكشف عن اللاعبين.

كما استقر مسئولو النادي على إجراء تحاليل الـDNA لجميع لاعبي الفريق لاكتشاف جميع التفاصيل عن جسم كل لاعب والأمراض التى يُعاني منها وكذلك الإصابات العضلية التى يشكو منها بجانب الكشف عن معاناته من أية أمراض سابقة تعرض لها من قبل، كما يُساعد التحليل الطبيب على تشخيص الأمراض واختيار العلاج الأنسب للاعب ودراسة التغيّرات الجينيّة وتحديد التغيّرات التي تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض أخرى.

س: وماذا عن أرضية ملعب التتش التى يرى البعض إنها أحد أسباب إصابة اللاعبين؟

ج: سيتم النظر في هذا الأمر وهناك اتجاه في النادي لإصلاح أرضية ملعب التتش بما يساهم في الخروج من "مطب" الإصابات.

س: وماذا عن موقف الجهاز الطبي للفريق؟

ج: إدارة النادي تثق في قدرات الجهاز الطبي لكن الملف الطبي بصفة عامة يخضع للتقييم بشكل عام من قبل إدارة النادي لاتخاذ قرار مناسب كما يتم النظر في الأجهزة والمعدات الطبية التى يتم استخدامها في علاج اللاعبين.










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Prof. Yasine Qandile

الفرق بين العلم والشعوذة وبين العمل والجعججة

هذا هو الفرق بين العلم والشعوذة ، شكرا لإدارة نادي تحترم العقل وتتماشى مع مجريات القرن الـ 21 . ليس مهما أن نخسر بطولة لكن مهم أن نكسب أنفسنا وعقولنا ، ونرى أننا حقاً مختلفون عن جماعة ((حبرتكوش الأبيض اللي بيدور على العمل المدفون ورا الجون ، والجن اللى بيقلب فردة الجزمة اليمين للواد الهداف إياه))؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة