خالد صلاح

موجز6.. قرار جمهورى بمد حالة الطوارئ 3 أشهر بجميع أنحاء البلاد

الأحد، 13 يناير 2019 06:00 م
موجز6.. قرار جمهورى بمد حالة الطوارئ 3 أشهر بجميع أنحاء البلاد الرئيس السيسي
إضافة تعليق
اليوم السابع بلس
 
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التى شملت جميع الأصعدة المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها القرار الجمهورى بمد حالة الطوارئ 3 أشهر بجميع أنحاء البلاد، إلى جانب افتتاح خط طيران جديد بين الأردن وشرم الشيخ بمعدل رحلتين أسبوعيا.
 
 
وفيما يلى موجز لأهم أخبار السادسة مساء..
 
 
وافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة اليوم برئاسة الدكتور على عبد العال على المادة "26" من مشروع قانون المقدم من الحكومة بشأن المحال العامة، والتى تقضى بحظر تقديم النارجيلة للمحال التجارية المعدة لبيع أو تقديم المأكولات أو المشروبات لعموم الجمهور إلا بعد الحصول على ترخيص من المركز المختص وسداد رسم بما لا يجاوز 10 آلاف جنيه محددة فئاته بقرار صادر من اللجنة العليا.
 
 
 
وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم برئاسة الدكتور على عبد العال على المادة 25 من مشروع قانون المحال العامة والتى تشترط على المحال التجارية التى تمارس أنشطة لبيع أو تقديم المأكولات أو المشروبات الحصول على ترخيص من المركز المختص بعد سداد رسم لا يجاوز عشرين ألف جنيه وان يتم اثبات ذلك بالرخصة الصادرة للمحل وإخطار مأمورية الضرائب المختصة بذلك.
 
 
 
يبدأ مطار شرم الشيخ الدولى فى تسيير خط طيران مباشر مع الأردن، بمعدل رحلتين أسبوعيا لجذب السياح العرب من هناك، وإضافة رحلات جديدة إلى صالات المطار .
 
 
 
عاد الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى أرض الوطن بعد زيارة المملكة الأردنية.
 
 
حددت محكمة جنايات الإسكندرية الدائرة الرابعة، أولى جلسات خاطف الطائرة المصرية من مطار برج العرب بالإسكندرية إلى قبرص فى عام 2016، لجلسة 27 يناير القادم بعد استجابة بنيابة أمن الدولة العليا.
 
 
 
قضت محكمة جنح مستأنف الهرم، بقبول الاستئناف المقدم من دفاع الفنانة ميريهان حسين، على حكم حبسها عامين ونصف فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"كمين الهرم" شكلًا، وفى الموضوع بتخفيف الحكم المستأنف فيه لأسبوعين عن التهمة الأولى والثانية وبرأتها من التهمة الثالثة.
 
 
 
أصدرت رئاسة الجمهورية مقطع فيديو يوضح قوة العلاقات المصرية الأردنية والتعاون المشترك بين البلدين، كما وضح حجم الاستثمارات المتبادلة بين البلدين، والتبدل التجارى بين البلدين خلال الأعوام الماضية.
 
 
 
ردت دار الإفتاء المصرية، على سؤال لمواطن ورد عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" جاء فى نصه: (توفى من أهل قريتنا رجل مسيحى، فما حكم حضور المسلم جنازة المسيحى أو غير المسلم؟).
 
 
عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروع تطوير وتنمية مدينة رشيد، وذلك بحضور اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، واللواء هشام أمنة، محافظ البحيرة، والدكتور عاصم الجزار، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.
 
 
 
 
أجرى الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، جولة لامتحانات الفصل الدراسى الأول، التى تجرى بالكليات، تفقد خلالها سير أعمال الامتحانات بقاعات الامتحانات بالحرم الجامعي، ورافق رئيس الجامعة خلال الجولة الدكتورة هبة نوح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أيمن الخطيب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور مجدي عبد القادر أمين عام الجامعة، والدكتور محمد حسن عميد كلية التجارة.
 
 
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا رقم 17 لسنة 2019، بشأن مد حالة الطوارئ المعلنة بالبلاد بالقرار رقم 473 لسنة 2018 ، بجميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر أخرى اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 15 يناير 2019.
 
 
 
أكد الدكتور محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، أن احتفالية وزارة الانتاج الحربى اليوم، الأحد، فى العيد الـ64 لعيد الوزارة تأتى فى ظروف جديدة شهدتها كافة قطاعات الوزارة من أعمال تطوير و تحديث.
 
 
 
أعلن خالد عثمان، ممثل وزارة البترول، أنه من المرتقب وقف استيراد منتجات البترول خاصة البنزين والسولار خلال عاميين لاسيما فى ظل التوسعات الاستشكافية والمشروعات الجديدة وفى مقدمتها " ميدور " والمصرية للتكرير.
 
 
 
تكثف الإدارة العامة لمباحث الجيزة تحرياتها لكشف غموض العثور على شخصين مقتولين داخل سيارة ملاكى بطريق الواحات، وكشفت المعاينة ومناظرة جثتى المجنى عليهما إصابتهما بأعيرة نارية، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.
 
 
 
سلطت صحيفة "صنداى تايمز" البريطانية الضوء على العلاقة "غير المتوقعة" بين أبو حمزة المصرى، الإرهابى المسجون فى الولايات المتحدة الأمريكية، وبين القس مثلى الجنس ستيفن كولز من شمال لندن، - وهو صديق كذلك لزعيم حزب العمال جريمى كوربين - وقالت إنهما كانا يتبادلان الخطابات الودية.
 
 
كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد حالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية تضرب مختلف المحافظات تستمر حتى الأربعاء.
 
 
نشرت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصام شادى مساعد الوزير للمرور، إرشادات عامة وتعليمات لقائدى المركبات أثناء السير أعلى الطرق والمحاور والميادين، يجب التزام قائدى السيارات بها، حرصا على سلامتهم، للوقاية من أخطار الحوادث المرورية، ومنع وقوع أى ضحايا نتيجة العاصفة الترابية و سوء الأحوال الجوية التى تضرب المدن والطرق المؤدية لها.
 
 
 
وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم الأحد، برئاسة النائب همام العادلى، علي الاقتراحين برغبة المقدمين من النائب محمد أحمد فؤاد والنائبة مايسة عطوة وكيل لجنة القوى العاملة، بشأن إلزام المقبلين على الزواج بحضور دورة تأهيلية للزواج.
 
 
 
وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، فى مناقشة قرار رئيس الجمهورية رقم 17 لسنة 2019 بمد حالة الطوارئ، المعلنة بقرار رئيس الجمهورية رقم 473 لسنة 2018، فى جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر تبدأ فى تمام الساعة الواحدة صباح يوم الثلاثاء 15 يناير.
 
 
قال الدكتور محمد رجائى رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، بوزارة الزراعة، إنه تقرر إغلاق حدائق الحيوان الإقليمية بالمحافظات وحديقة حيوان الجيزة، التى تعد أكبر الحدائق بسبب سوء الجو والعاصفة الترابية خوفا من أى ضرر للمواطنين أو الحيوانات.
 
 
 
كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عقب انتهاء الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للصحة اليوم، عن إعلان عام "2019 عام مقدمى الرعاية الصحية".
 
 
 
قضت الدائرة 29 شمال القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم زينهم بالسيدة زينب فى القضية رقم 10548 لسنة 2018 جنايات مصر الجديدة والمقيدة برقم 2321 لسنة 2013 كلى شرق القاهرة، برئاسة محمد فؤاد حسن الشربينى والدكتور محمد أحمد الجنزورى والدكتور شريف محمد حافظ وسكرتارية محمد عبد المجيد الغلبان وأحمد رفعت عبد الله على كل من ( محمد شوقى) و (عيد .إبراهيم) و(هشام على) قيد الحبس و(محمد احمد رضا) هارب، جميعهم أمناء شرطة بقسم شركة مصر الجديدة بالسجن المشدد 3 سنوات لسرقة 500 ألف جنيه من ربيع فتحى محمود صاحب مكتبة بالطريق العام.
 
 
أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، على أن المجلس الأعلى للصحة تم تأسيسه بقرار جمهورى رقم 81 لسنة 1978، مؤكدًا على أن المجلس لم ينعقد منذ فترة طويلة، لافتًا إلى أن المجلس يهدف إلى إيجاد التنسيق بين أطراف منظومة الصحة.
 
 
 
أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة إن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء هو رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة أمم إفريقيا 2019 التى تستضيفها مصر فى شهر يونيو القادم.
 
 
 
أعلن السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للزمالك، تشكيل فريقه لمواجهة اتحاد طنجة المغربى فى ذهاب دور الـ 32 المكرر بالكونفدرالية الأفريقية، على ملعب ابن بطوطة، والتى ستنطلق فى الخامسة بتوقيت القاهرة .
 
 
 
تداول نشطاء صورة لمكة ابنة محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى وهى تحمل جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2018 من جانب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف".
 
 
 
أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة إن المهندس هانى أبو ريدة رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم هو رئيس اللجنة التنفيذية لبطولة أمم إفريقيا 2019 التى تستضيفها مصر فى شهر يونيو القادم.
 
 
وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الأحد، على المادة 30 من مشروع قانون المحال العامة التى تحدد الحالات التى تتسبب فى إلغاء رخصة المحل.
 
 
 
فضيحة جديدة، لتنظيم الحمدين فى قطر، بعد تسرب وثائق، تكشف حجم الخنوع الذى نص عليه الاتفاق العسكرى السرى بين أنقرة والدوحة، والذى بموجبه تنتشر قوات من الجيش التركى على الأراضى القطرية منذ منتصف العام 2017، إذ كشفت الوثائق أن الاتفاق ، يُلزم قطر بتقديم قائمة طويلة جداً من الخدمات المجانية للجنود الأتراك، إلى جانب عدم قدرة الدوحة على محاسبة أى جندى تركى بها.
 
 
 
منذ بداية أزمتها وهى تتغنى بمصطلح «السيادة» هنا وهناك، متهمة الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) بالتدخل في سياساتها وشئونها الداخلية، على الرغم من إثبات دعم وتمويل الدوحة للإرهاب والعمل على ضرب استقرار وأمن المنطقة العربية، ما دفع دول الرباعي العربى إلى مقاطعة الدوحة دبلوماسيًا وتجاريًا في 5 يونيو من العام 2017.
 
 
 
يوما بعد يوم، تتوالى التقارير الصحفية، التى تزيد من حالة الخناق حول الرئيس دونالد ترامب، فيما يتعلق بعلاقاته مع روسيا، وتعاملاته مع رئيسها فلاديمير بوتين.
 
 
 
ارتفع المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية بنسبة 1.18% بختام تعاملات جلسة اليوم الأحد، ليغلق عند مستوى 13525 نقطة، وهو أعلى مستوى منذ 90 يوماً مدفوعاً بصعود عدد من الأسهم القيادية على رأسها البنك التجارى الدولى بنسبة 2.74%، وموافقة هيئة الرقابة المالية على مد مهلة تقديم سوديك عرض استحواذ على شركة مدينة نصر للإسكان،  كما ارتفع رأس المال السوقى بقيمة 4.8 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 769.948 مليار جنيه.
 
 
وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، خلال جلسته العامة المنعقدة اليوم الأحد، على قرار رئيس الجمهورية رقم 17 لسنة 2019 بمد حالة الطوارئ، المعلنة بقرار رئيس الجمهورية رقم 473 لسنة 2018، فى جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر تبدأ فى تمام الساعة الواحدة صباح يوم الثلاثاء 15 يناير.
 
 
 
تعرضت عدد من محافظات الجمهورية، لموجة من الطقس السيئ، اليوم، الأحد، وتسببت الشبورة المائية والرياح الشديد فى وقوع عدد من الحوادث، واجتاحت العواصف الترابية الشوارع، وفى المحافظات الساحلية توقف حركة الصيد، وأغلقت موانئ الإسكندرية وبورسعيد والسويس وجنوب سيناء.
 
 
 
استعرض اليوم الأحد، المهندس عمرو نصار، وزير الصناعة والتجارة، خطة الوزارة للتوسع فى فتح أسواق فى أفريقيا وذلك من خلال استراتيجية للمنافسة بقوة فى الأسواق الأفريقية، لدعم توجه مصر للقارة الأفريقية فى ظل قرب ترأس مصر لقمة الاتحاد الأفريقى وذلك فى اجتماع للجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب.
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة