خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لو عندك فكرة شركة لتطبيقات الذكاء الاصطناعى الحكومة حتدعمك.. الإعلان خلال ساعات عن حاضنة أعمال جامعة الإسكندرية بالتعاون بين رواد 2030 وأكاديمية البحث العلمى.. الحاضنة تستهدف المساهمة فى إنشاء حوالى 24 شركة

الأحد، 13 يناير 2019 07:31 م
لو عندك فكرة شركة لتطبيقات الذكاء الاصطناعى الحكومة حتدعمك.. الإعلان خلال ساعات عن حاضنة أعمال جامعة الإسكندرية بالتعاون بين رواد 2030 وأكاديمية البحث العلمى.. الحاضنة تستهدف المساهمة فى إنشاء حوالى 24 شركة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
كتب : مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تُعلن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، خلال الساعات القليلة القادمة، عن بدء تنفيذ حاضنات أعمال للشركات الناشئة فى مجال الذكاء الاصطناعى، ضمن خطة الحكومة لنشر ثقافة ريادة الأعمال، علاوة على توجه الدولة نحو تكنولوجيا المعلومات.

 

وبحسب أكاديمية البحث العلمى فأن الحاضنة تستهدف المساهمة فى إنشاء حوالى 24 شركة، فى مجالات الذكاء الاصطناعى المختلفة، وذلك لزيادة الطلب على تطبيقات الذكاء الاصطناعي، حيث أصبح من الأولويات أن تقوم الدولة بتشجيع العديد من الشركات الناشئة على البدء فى الاستثمار فى هذا المجال، حيث سيكون من اختصاص الحاضنة، احتضان مجموعة من الشركات يمكن لبعضها الاستمرار فى السوق وتقديم حلول عملية للعديد من المشاكل الحالية.

و يستهدف مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إنشاء عدد من حاضنات الأعمال فى الجامعات الحكومية المصرية بهدف تشجيع المشاريع التنموية التى تخدم احتياجات المجتمع واحتضان الشركات التى تُلبى الاحتياجات المحلية بصفة خاصة، خلق جيل جديد من رواد الأعمال القادرين على توظيف معرفتهم العلمية فى إنشاء مشروعات.

 

وبحسب الموقع الرسمى للمشروع، فإنه يهدف استكمال شبكة الحاضنات التكنولوجية من حيث التخصص والتوزيع الجغرافى، حيث يعمل حاليًا على إنشاء أول حاضنة أعمال متخصصة للذكاء الاصطناعى فى جامعة الإسكندرية، و أول حاضنة تكنولوجية فى جامعة المنيا (حاضنة عامة)، علاوة على إنشاء حاضنة أعمال طنطا وحاضنة أعمال قنا والحاضنة التكنولوجية للوسائط المتعددة والرسوم المتحركة.

 

وخلال مطلع العام الماضى، أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أنها متمثلة فى مشروع رواد 2030، بصدد التعاون مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا لإطلاق أول شبكة قومية لحاضنات الأعمال فى مصر.


وأكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، على أهمية تنفيذ هذا المشروع والذى سيعمل كمظلة لكل حاضنات الأعمال على مستوى الجمهورية، ونوهت "السعيد" إلى أنه سيتم إيفاد فريق لكل حاضنات الأعمال على مستوى الجمهورية للتعريف بمنظومة الشبكة القومية.

 

من جانبها، أكدت الدكتورة غادة خليل، مديرة مشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط، إن خطة عمل الشبكة القومية لحاضنات الأعمال ستكون ثمرة تعاون بين المشروع وأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، لتقديم الدعم الفنى والتسويقى اللازم للأفكار والشركات الناشئة ذات المردود الاقتصادى، مشددةعلى استهداف حاضنات أعمال الشبكة القومية لأفكار ومشروعات تقدم حلولًا لمشاكل وتحديات قومية،  مشيرة إلى أنه تم الاتفاق على أن يكون مقر الشبكة الأساسى بمعهد التخطيط القومى.

 

يذكر أن مشروع رواد 2030 تم إنشاؤه تحت مظلة وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بهدف تمكين الشباب من تأسيس المشاريع الخاصة والعمل على تكريس ودعم دور ريادة الأعمال فى تنمية الاقتصاد الوطنى وتنويع مصادر الدخل.. ويساهم المشروع فى توفير مجموعة من الخدمات مثل: المنح التعليمية والماجستير لدراسة ريادة الأعمال، فضلًا عن دعم وتأسيس حاضنات الأعمال لخدمة الشركات الناشئة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة