خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فيديو.. مشاهد تُزيد من تفاؤل الزمالك قبل مواجهة اتحاد طنجة المغربى.. التاريخ يدعم الأبيض.. مصطفى فتحى يقترب من المشاركة الأساسية.. جروس يُكرر افتتاحية فيريرا بالكونفدرالية.. والانتصارات المحلية تُطمئن الجماهير

الأحد، 13 يناير 2019 07:00 ص
فيديو.. مشاهد تُزيد من تفاؤل الزمالك قبل مواجهة اتحاد طنجة المغربى.. التاريخ يدعم الأبيض.. مصطفى فتحى يقترب من المشاركة الأساسية.. جروس يُكرر افتتاحية فيريرا بالكونفدرالية.. والانتصارات المحلية تُطمئن الجماهير الزمالك
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحل الزمالك بقيادة السويسرى كريستيان جروس، ضيفًا على نظيره اتحاد طنجة المغربى، على ملعب ابن بطوطة، فى ذهاب دور الـ32 مكرر من كأس الكونفدرالية الأفريقية، فى المباراة المقرر إقامتها فى الخامسة من مساء اليوم الأحد.
 
الزمالك
 
تأهل الأبيض إلى دور الـ32 مكرر، بعدما تغلب على القطن التشادى بنتيجة 7-2، فى مجموع مباراتى الذهاب والعودة، فيما شارك اتحاد طنجة في بطولة الكونفدرالية عقب خروجه من مسابقة دورى أبطال إفريقيا، بعد الخسارة من شبيبة الساورة الجزائرى 2-1، فى مجموع المباراتين، يدخل الزمالك، بقيادة السويسرى كريستيان جروس، المباراة ولديه الكثير من عوامل القوة التى تمنح جماهيره التفاؤل قبل المباراة، ويستعرضها "اليوم السابع" فى التقرير التالى.
 

- التاريخ يدعم الزمالك أمام المغاربة قبل  مواجهة اتحاد طنجة

 
لم يسبق للزمالك أن واجه فريق اتحاد طنجة من قبل إلا أن تاريخه مع الأندية المغربية، قد يكون بشرة خير للجماهير قبل اللقاء المرتقب حيث يعد اتحاد طنجة سابع الأندية المغربية التى تواجه الزمالك وسبق والتقى الأبيض مع 6 أندية مغربية هى الوداد والجيش الملكى والرجاء والمكناسى والفتح الرباطى والمغرب الفاسى.
 
 
التقى أبناء ميت عقبة مع الأندية المغربية فى 13 مباراة، فاز الزمالك فى 8 مباريات وتعادل فى 3 مباريات، ولم يخسر سوى فى مباراتين فقط الأولى أمام الجيش الملكى عام 1985 والثانية أمام الوداد عام 2016.
 

- الانتصارات المحلية

 
حقق الفارس الأبيض العديد من النتائج الإيجابية فى مبارياته الأخيرة سواء فى مسابقتى الدورى الممتاز وكأس مصر، أو تأهله لدور الـ32 مكرر من الكونفدرالية، لاسيما بعدما تصدر الأبيض جدول ترتيب الدورى برصيد 41 نقطة وبفارق 7 نقاط عن بيراميدز صاحب المركز الثانى، ومازال يتبقى للفارس الأبيض 3 مباريات مؤجلة.
الزمالك والاتحاد
 
ووصل الزمالك للانتصار التاسع على التوالى فى الدورى الممتاز، بعد فوزه على الاتحاد السكندرى، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من مسابقة الدورى، وقبل سفر البعثة إلى الدار البيضاء.
 
 

- جاهزية مصطفى فتحى

 
كما أصبحت مشاركة مصطفى فتحى، صانع ألعاب الزمالك، واردة بشكل كبير فى مباراة اتحاد طنجة المغربى، مما يزيد من أمال جماهير الأبيض قبل المباراة، وذلك بعدما كشف مصدر مطلع بالقلعة البيضاء عن خوض مصطفى فتحى مران الفريق الجمعة كاملا، ما جعله فرصه تتزايد فى الاستمرار بالتشكيل الأساسى للفريق فيما سيحدد السويسرى كريستيان جروس، حسم مصير مشاركة مصطفى فتحى بشكل نهائى وفقًا لأدائه فى المران الأخير الذى أقيم السبت، حتى لا يتم المجازفة باللاعب فى حالة شكواه من أي إصابة.
 
مصطفى فتحى وجنش
 
مصطفى فتحى كان يعانى من إصابة قبل سفر الزمالك للمغرب إلا إنه خاض المرانين الأخيرين ما جعله فرصته تتزايد فى الاستمرار بالتشكيل الأساسى للأبيض أمام طنجة حيث يعتمد عليه جروس بشكل أساسى بعد تألقه مع الفريق الأبيض.
 

- جروس يسير على نهج فيريرا 

 
كما تأتى مواجهة الزمالك لاتحاد طنجة لتعيد إلى الأذهان سيناريو البرتغالى فيريرا المدير الفني السابق للأبيض، والذى قاد الفريق للدور نصف النهائي من الكونفدرالية الافريقية وكانت المغرب "وش" السعد عليه أيضًا بعد تجاوز عقبة الفتح الرباطى فى الأدوار الأولى بعدما تعادل الفريقان سلبيًا في القاهرة قبل أن ينجح الأبيض في الفوز بنتيجة 3-2 في مواجهة الإياب وحجز تذكرة العبور للدور التالى.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة