أكرم القصاص - علا الشافعي

اضرار الكزبرة أبرزها اضطراب السكر والضغط

الأحد، 13 يناير 2019 01:00 ص
اضرار الكزبرة أبرزها اضطراب السكر والضغط اضرار الكزبرة
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكزبرة عبارة عن بذور لنباتات يتم استخدامها بشكل كبير فى الطعام، فهي مفيدة كباقي التوابل لتحسين مذاق الطعام ورائحته، والكثير من الاستخدامات تدخل فيها الكزبرة بشكل خاص، فاستخداماتها فى الطعام، واستخداماتها أيضا فى مجال مستحضرات التجميل لإضفاء رائحة جيدة على هذه المنتجات من الاستخدامات الشائعة لها، فضلا عن أن تقريرا نشر بموقع webmed  الطبي، أكد أن الكثيرين يعتمدون عليها لتعزيز الشهية، ولعلاج حالات الغثيان التى تصيب البعض.

اضرار الكزبرة 5
اضرار الكزبرة 5

 

اضرار الكزبرة

كما  أن الكزبرة من البذور التى تساعد على تدفق الحليب لدي السيدات اللاتي ترضعن أطفالهن، وكذلك قد تستخدم في بعض الأغراض الأخري التى من بينها أن تقلل من تشنجات الأمعاء واضطرابات الإخراج كالإسهال، وكذلك فى علاجات البواسير فى بعض الأحيان، وأوجاع الأسنان، مكافحة البكتيريا والفطريات.

 وعلي الرغم من منافعها الكثيرة، إلا أن لها بعض الأضرار التي تظهر على الجسم إذا أفرط الشخص فى تناولها بكميات كبيرة، لإن الكميات البسيطة منها آمنة لا شك، ولكن الكثير منها يسبب التحسس، خاصة الحساسية تجاه الشمس، مما قد يزيد من نسب الإصابة بحروق الشمس، وبالتالي قد يصبح هذا الشخص عرضة أيضا للإصابة بسرطان الجلد، فضلا عن أن هناك تقارير أوضحت أن  أضرار الكزبرة  من الممكن أن يصيب بالاكتئاب، وانقطاع الطمث، فضلا عن آلام المعدة، أو الإسهال الشديد، ومن الممكن أن تسبب الكزبرة إذا وضعت على الجلد تحسسات جلدية وتهيجات والتهابات.

اضرار الكزبرة 3
اضرار الكزبرة 3

اضرار الكزبرة كثيرة

ومن أبرز أضرار الكزبرة أيضا أن يصاب الشخص المفرط فى تناولها بانخفاض مستوي السكر بشكل كبير وخاصة لمرضى السكر الذين قد يضطرب لديهم معدلات السكر وتحدث مشكلة لذا وجبت مراقبة نسب السكر بعد تناول الكزبرة.

وانخفاض الضغط أيضا من الأضرار خاصة على أصحاب الضغط المنخفض من الأساس، وعند إجراء الجراحة يجب التوقف عن تناولها أيضا قبل حوالي اسبوعين قبل الجراحة لمنع اضطراب الضغط والسكر.

اضرار الكزبرة 1
اضرار الكزبرة 1

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة