اعراض الذبحة الصدرية

السبت، 12 يناير 2019 01:00 ص
اعراض الذبحة الصدرية اعراض الذبحة الصدرية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الذبحة الصدرية هي ألم في الصدر أو الألم الناجم عن انخفاض تدفق الدم إلى عضلة القلب، وعادة ما يرتبط ذلك بمرض القلب التاجي، ويشمل العلاج في المقام الأول على تخفيف الأعراض من خلال الراحة واستخدام أدوية الذبحة الصدرية ، بالإضافة إلى تغييرات نمط الحياة لتحسين صحة القلب بشكل عام.

اعراض الذبحة الصدرية
اعراض الذبحة الصدرية

 

أسباب الذبحة الصدرية

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى "MedicalNewsToday"، تحدث الذبحة الصدرية عندما يكون تدفق الدم عبر الشرايين التاجية إلى عضلة القلب غير كافٍ لتلبية متطلبات الأكسجين في القلب ، مثل أثناء النشاط البدني.

يعد مرض القلب التاجي السبب الأكثر شيوعًا لتدفق الدم إلى القلب عند الأشخاص المصابين بالذبحة الصدرية، وهو تراكم الرواسب الدهنية في داخل الشرايين التاجية مما يجعلها ضيقة وتحد من كمية الدم المتدفقة إلى عضلة القلب.

اعراض الذبحة الصدرية
اعراض الذبحة الصدرية

 

هناك نوعان رئيسيان من الذبحة الصدرية :

الذبحة المستقرة:
 

آلام دائمة 5-15 دقيقة ، وعادةً ما يكون لها دافع ، مثل التمارين الرياضية أو المجهود ، القلق أو الإجهاد العاطفي ، درجات الحرارة الباردة ، أو الوجبات الثقيلة

الذبحة الصدرية غير المستقرة:
 

ألم يستمر لمدة أطول من 15 دقيقة قد لا يزول تمامًا من أدوية الذبحة الصدرية، وقد يشير ذلك إلى أنك تعاني من نوبة قلبية. غالبًا ما تحدث الذبحة الصدرية غير المستقرة دون تحفيز محدد.

اعراض الذبحة الصدرية
اعراض الذبحة الصدرية

 

تختلف الذبحة الصدرية عن نوبة قلبية لأن انخفاض تدفق الدم إلى عضلة القلب مؤقت فقط ولا ينتج عنه ضرر في عضلة القلب، أما خلال النوبة القلبية ، يمكن أن يؤدي تدفق الدم المتقطع إلى تلف عضلة القلب أو إتلافها.

لكن الأشخاص الذين يعانون من الذبحة الصدرية يكونون أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية، إذا كانوا قد تم تشخيصهم بالذبحة الصدرية وكانوا يعانون من ألم فى الصدر غير معتاد.

علامات وأعراض الذبحة الصدرية
 

لا تظهر أعراض الذبحة الصدرية دائمًا لأنه خلال أوقات انخفاض الطلب على الأكسجين ، على سبيل المثال ، عندما تستريح ، يمكن أن تعمل عضلة القلب على انخفاض كمية تدفق الدم دون إثارة الأعراض.

ومع ذلك ، عندما يزداد الطلب على الأوكسجين ، على سبيل المثال ، أثناء التمرين ، لا يمكن لعضلة القلب أن تتأقلم ، وتظهر أعراض الذبحة الصدرية.


 

تشمل علامات وأعراض الذبحة الصدرية:
 

  • ألم في الصدر أو عدم الراحة ، وغالبا ما توصف بأنها ضغط كـ "قدم الفيل على الصدر" ، والامتلاء ، والضيق ، أو الوزن الثقيل في وسط الصدر.
  • ألم أو انزعاج في الذراعين أو الرقبة أو الفك أو الكتف أو الظهر
  • ألم يشبه عسر الهضم أو حرقة
  • ضيق في التنفس والتعب
  • الغثيان والتعرق والدوار.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة