استقرار أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت فى الأسواق

السبت، 12 يناير 2019 11:30 ص
استقرار أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت فى الأسواق دواجن _ أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت أسعار الدواجن اليوم السبت، استقرارا ملحوظا، حيث سجل كيلو الفراخ 22 جنيها تسليم مزرعة ويصل للمستهلك ما بين 26 إلى 27 جنيها للكيلو.

 

وسجلت أسعار كرتونة البيض اليوم 32 جنيها وتصل للمستهلك ما بين 36 إلى 38 جنيها للكرونة وبحسب المنطقة التى يتم البيع والتداول فيها.

 

وكان الاتحاد العام لمنتجى الدواجن أعد خطة جديدة لتطوير القطاع والنهوض به وفقا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة للمصريين، وذلك في إطار إستراتيجية التنمية المستدامة حتي 2030 تمهيدا لعرضها علي رئاسة الجمهورية، بما يمكن للتحول إلي خطة عمل تساهم في مواجهة التحديات التي يواجهها خلال الفترة الحالية، وتحقيق الوفرة في الأسواق وتقليل الفجوة في إنتاج اللحوم في ظل زيادة الطلب عليها.

 

وتعتمد الخطة علي تطوير 6 قطاعات حيوية تنظم عمل القطاع، التى تشمل قطاعات التسمين وجدود التسمين والأمهات وقطاع المجازر وقطاع الأمهات البياض وقطاع دواجن المائدة، لرفع كفاءة الأداء في هذه القطاعات، مشيرة إلي الخطة تساهم فى توفير فرص عمل لعدد 2 مليون فرصة عمل وتحتاج 60 مليار جنيه استثمارات جديدة لمضاعفة الإنتاج الداجنى.

 

وأوضحت الخطة أن قدرة الصناعة على مواكبة الحاجات المتزايدة للغذاء تعتمد علي مضاعفة الإنتاج الداجني من بيض المائدة بحلول عام 2030م، وزيادة 50% تقريبا في إنتاج لحوم الدواجن لنتمكن من الوفاء بحاجات السوق المحلية بشكل كامل، وأن زيادة الطاقات المطلوبة لقطاعات الإنتاج الداجنى تتطلب الوفاء بالحاجات المستقبلية زيادة الطاقات الحالية بحلول عام 2030م .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة