خالد صلاح

وزير خارجية أمريكا: الانسحاب من سوريا لا يتناقض مع استراتيجيتنا تجاه إيران

السبت، 12 يناير 2019 02:27 م
وزير خارجية أمريكا: الانسحاب من سوريا لا يتناقض مع استراتيجيتنا تجاه إيران وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو
كتب محمد شرقاوى
إضافة تعليق

قال مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكى، إن قمة بولندا ستتطرق لعدة ملفات على رأسها الملف الإيران، وإعلان الانسحاب من سوريا لا يتناقض مع استراتيجيتنا تجاه إيران، مؤكدا أنه على الشعب الإيراني أن يدرك أننا نؤيد له الحياة الكريمة، ونريد أن نسمع أصوات الشعب الإيراني.

 

وأضاف وزير الخارجية خلال تصريحات خاصة لقناة العربية، أن وأمريكا تقول للشركاء فى الشرق الأوسط، إننا لن نغادر المنطقة حتى يتم تدمير داعش فى الأولوية، وسنقوم بذلك بالتعاون مع حلفائنا، وانسحاب قواتنا من سوريا لا يعني التراجع عن مكافحة الإرهاب.

 

ولفت بومبيو، إلى أن يجب أن يعلم الشعب الإيراني أن تدخل النظام في شؤون الدول الأخرى غير مقبول، ونعمل على إيجاد مسار سياسي في سوريا يمكّن النازحين من العودة لبيوتهم، مضيفا أنه يريد تحالفا قوة عربية قادرة على مواجهة التحديات في المنطقة على اختلافها، ويجب أن يعلم الجميع أن الأكراد السوريين ليسوا إرهابيين.

 

وأوضح وزير خارجية أمريكا أن السعودية حليف أساسي للولايات المتحدة وسنستمر في شراكتنا، وعلاقتنا مع السعودية أساسية لاستقرار المنطقة وأمنها، ونريد أن تتم محاسبة المتورطين في قضية خاشقجي، مؤكدا أن الرئيس ترمب أوضح أن العلاقة مع السعودية لا يمكن حصرها بقضية خاشقجي.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة