خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف: رأى الأهرام: شهادة لمصر.. عمرو الخياط: اختفاء غير قسرى.. عباس الطرابيلى: قاوموا البرد بالطعام.. عماد الدين أديب: الموقف المصرى من سوريا.. محمد أمين: مجلس أعلى للنظافة

السبت، 12 يناير 2019 01:41 ص
مقالات الصحف: رأى الأهرام: شهادة لمصر.. عمرو الخياط: اختفاء غير قسرى.. عباس الطرابيلى: قاوموا البرد بالطعام.. عماد الدين أديب: الموقف المصرى من سوريا.. محمد أمين: مجلس أعلى للنظافة كتاب الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت، العديد من القضايا، كان أبرزها: زيارة وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو لمصر، وتأكيد على التقدم الذى تحرزه مصر بقيادة "السيسى" فى تعزيز الحريات الدينية.

 

الاهرام
 

 

رأى الأهرام: شهادة لمصر

تحدث الأهرام عن زيارة وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو لمصر فى إطار جولته بالمنطقة، مؤكدة أن التصريحات التى أطلقها تعبر عن تقدير كبير للدور المصرى، وأشاد فيها بالتقدم الذى تحرزه مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى على صعيد تعزيز الحريات الدينية، موضحًا أن تصريحات بومبيو شهادة للدور المصرى الذى يؤمن بالعلاقات الإيجابية بين الدول ويضع مصالح الشعوب واستقرارها فوق كل الاعتبارات.

 

فاروق جويدة: تيمور.. وقصة نجاح

يؤكد الكاتب فى مقاله أن المهندس الراحل تيمور عبد الحسيب، لم يكن مجرد مهندس ناجح أدار لسنوات طويلة مطابع الأهرام، ولكنه كان فنانًا فى كل شىء، فنانًا فى رؤيته لصفحات الجريدة وكيف يتعامل مع العمال فى المطابع وقبل هذا، كان إنسانًا رقيقًا مجاملاً مع كل من تعامل معه، مشددًا على أن الصحافة خسرت فارسًا من أكبر فرسانها فى مجال الطباعة، حيث كان نموذجًا للنجاح فى أى مكان عمل فيه.

 

الاخبار
 

 

عمرو الخياط: اختفاء غير قسرى

تحدث الكاتب فى مقاله عن المحاولات الفاشلة من جماعة الإخوان الإرهابية لتوريط مصر فى اختفاء المواطن الألمانى من أصول مصرية، ويدعى محمد عبدالغنى الصباغ، فى محاولة لإخفاء عملية انضمامه لتنظيم إرهابى، وهو ما كشفته السلطات المصرية وتم ترحيله بشكل رسمى إلى ألمانيا، مؤكدًا أن القبض على الصباغ لا ينبغى التعامل معه كحالة فردية، بل لابد أن يكون بداية لإعمال إرادة دولية حقيقية لمواجهة وحصار الإرهاب، وبداية لإرادة دولية لتعاون حقيقى للقضاء على الإرهاب فى جميع قواعده وارتكازاته.

 

جلال عارف: أوهام "العثمانلى" المهزوم!

تحدث الكاتب فى مقاله عن السفينة التركية المحملة بالأسلحة التى تم ضبطها فى طريقها للجماعات الإرهابية فى ليبيا، موضحًا أن الهدف ضمن سياسة "أردوغان" التحالفية مع الإخوان والجماعات الارهابية، ليس تدمير ليبيا وحدها بل يتسع ليضم دول الجوار والعداء المعلن لمصر بعد اسقاط الإخوان ووقف وهم امتداد الخلافة العثمانية، مؤكدًا أن أوهام السلطان العثمانلى محكوم عليها بالفشل، لأن من يتحالف مع جماعات الإرهاب لا يمكن أن يكون شريكاً فى القضاء عليها.

 

خالد أبو بكر: 

وسام الجمهورية لمحمد صلاح

ناشد الكاتب فى مقاله الدولة المصرية بمنح النجم محمد صلاح اللاعب المصرى المحترف فى فريق ليڤربول الإنجليزى، أحد أهم الأوسمة الرسمية المصرية التى لم يحصل عليها أى رياضى مصرى من قبل، موضحًا أن محمد صلاح أصبح أيقونة عالمية شهيرة تعرفها كل دول العالم، فهو الآن أشهر شخصية فى تاريخ مصر عرفها العالم واستطاع أن يجعل اسم مصر على لسان العامة من الناس فى أوروبا ويتغنى باسمه واسم بلده العديد من الشباب فى كافة أنحاء العالم.

 

الوفد

بهاء أبوشقة: صفات القلب عن "ابن القيم"

واصل الكاتب فى مقاله الحديث عن "ابن القيم" الذى يعد أشهر علماء المسلمين الذين أثروا العلم والأدب والفقه الإسلامى بروائع من المؤلفات والكتب، مشيراً إلى أشهر أقوال ابن القيم، إن إضاعة الوقت أشد من الموت، لأن إضاعة الوقت تقطعك عن الله والدار الآخرة والموت يقطعك عن الدنيا وأهلها، وما ضرب عبد بعقوبة، أعظم من قسوة القلب، وإذا أردت أن تعلم ما عندك وعند غيرك من محبة الله فانظر محبة القرآن من قلبك، وكن فى الدنيا كالنحلة إن أكلت أكلت طيباً وإن أطعمت أطعمت طيباً، وإن سقطت على شىء لم تكسره ولم تخدشه.

 

عباس الطرابيلى: قاوموا البرد بالطعام

يؤكد الكاتب فى مقاله ان لا سبيل لمقاومة موجات البرد الشديد التى تضرب بلادنا الآن، إلا عن طريق تناول الأطعمة التى تساعد على تدفئة الجسم، مشيراً إلى أشهر الأطباق التى اعتاد عليها المصريون خلال فصل الشتاء، ومنها "العدس" و"الحمص" و"البليلة السادة أو بالمسكرات" و"البطاطا".

 

الوطن

عماد الدين أديب: الموقف المصرى من سوريا

تحدث الكاتب فى مقاله عن الدعوة التى وجهها وزير الخارجية المصرى سامح شكرى، للحكومة السورية بضرورة اتخاذ عدد من الخطوات من أجل العودة إلى الجامعة العربية، ليؤكد أن عودة سوريا إلى محيطها العربى هى عودة مشروطة مرتبطة بمجموعة من الإجراءات الصريحة والمحددة بالنسبة للتسوية السياسية التى يتبناها المجتمع الدولى، مشددًا: "حان الوقت كى نقيم سياسات تجمع بين الموقف المبدئى وإدراك الواقع العملى تحمى المصالح العربية العليا دون تفريط فى المبادئ والأخلاق".

 

المصرى اليوم
 

 

سليمان جودة: مذكرات بأكاذيب أقل!

قارن الكاتب فى مقاله بين مذكرات "ميشيل أوباما" زوجة الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما، التى تروى خلالها سيرة حياتها معه، سواء أثناء الرئاسة أو فيما قبل الرئاسة، ومذكرات مرشحة الرئاسة السابقة هيلارى كيلنتون، التى حاولت غسل يديها من دعم ما لا يزال يتسمى الربيع العربى فى المنطقة، مؤكدًا أن تواجد "ميشيل أوباما" فى منصب داخل البيت الأبيض، على عكس "هيلارى" سيكون سبب رواج كتابها أكثر من كتاب هيلارى، ففى الأول قليل من السياسة، وبالتالى قليل من الأكاذيب.

 

محمد أمين: مجلس أعلى للنظافة

تحدث الكاتب فى مقاله عن مشهد تواجد رئيسة وزراء النرويج وسط سيارات القمامة ومشاركتها فى نظافة الشوارع، موضحًا أن صورة رئيسة وزراء النرويج وهى تركب سيارة البلدية كانت تريد أن ترسل رسالة لكل الشعب، أن النظافة ليست ترًفا، وأن عائدات القمامة من الطاقة الحيوية والكهربائية لا يستهان بها، متسائلاً: "هل من المبكر مثلاً أن نرى المحافظ على سيارة النظافة؟.. وهل من المبكر أن نرى رئيس الوزراء محل عامل النظافة؟.. هل سيأتى اليوم الذى نصنع فيه تمثالاً لعامل النظافة مثل اليابان؟".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة