خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ماذا يفعل الأهلى فى "ضربة البداية" بدور المجموعات قبل مواجهة فيتا كلوب؟

السبت، 12 يناير 2019 03:30 ص
ماذا يفعل الأهلى فى "ضربة البداية" بدور المجموعات قبل مواجهة فيتا كلوب؟ فريق الاهلى أرشيفية
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
اليوم السابع بلس

 

ساعات قليلة ويستهل فريق الأهلى مشواره بدور المجموعات برابطة الأبطال الأفريقية مع دقات التاسعة مساء اليوم، السبت، مشواره بدوري المجموعات لرابطة الأبطال الأفريقية، حينما يستضيف نظيره فيتا كلوب الكونغولى على ستاد برج العرب بالإسكندرية وسط حضورى جماهيرى مايقارب الـ 10 آلاف مشجع.

 ويسعى المارد الأحمر إلى تحقيق أفضل بداية ممكنة بدور المجموعات من أجل السير بخطى ثابتة نحو المزيد من النتائج الجيدة من أجل تأكيد قدرته على الفوز باللقب الافريقي الذى عجز الأهلى عن الفوز به في آخر نسختين حينما خسره المرة الأولى أمام الوداد المغربي ثم خسره مرة أخرى أمام الترجي التونسي فى المباراة النهائية .

ومنذ تعديل الكاف لنظام البطولة وادخال دور المجموعات عام 1997، لعب الأهلي بالإضافة للنسخة الحالية 15 مباراة افتتاحية، حيث لم يتواجد في 1997 و1998، 2003، 2004، 2009، 2014، و2015.

وفي 15 مباراة لعبها الأهلي صاحب التاريخ الأكبر في التتويج بدوري ابطال افريقيا، حقق الفوز في 6 مباريات وخسر في 4 مباريات وتعادل في 5 مباريات.

وخسر الأهلي 4 مباريات في تاريخه بافتتاح دور المجموعات أمام أندية هارتس اوف اوك الغاني، وجان دارك السنغالي، والصفاقسي التونسي، وأخيرا زيسكو الزامبي.

ويعد جان دارك السنغالي هو الفريق الوحيد الذي استطاع أن يفوز على الأهلي في ملعب القلعة الحمراء بنسخة 2002 بنتيجة 2-1، بينما المباريات الثلاثة الأخرى كانت خارج ملعب الأهلي.

وكان الصفاقسي التونسي في نسخة 2006 هو أخر فريق استطاع أن يحقق الفوز على الأهلي في افتتاح دور المجموعات بنتيجة 1-0 قبل أن يأتي زيسكو بعد 10 أعوام ليحقق ما فشلت فيه أندية أخرى.

وفاز الأهلي في 6 مباريات في أول مبارياته بدور المجموعات أمام أندية شوتينج ستارز الغاني، بترو اتليتكو الأنجولي، الرجاء المغربي، الهلال السوداني، الزمالك "مرتين".

 

وفيما يخص الـ5 تعادلات التي حققها الأهلي في افتتاح مجموعات دوري الابطال كانت أمام أندية هارتلاند النيجيري، الوداد المغربي، والزمالك و زناكو الزامبى ، وأخيراً الترجى التونسى .

وتأتي أندية زيسكو الزامبي والوداد المغربي كأكبر الفرق التي استطاعت هز شباك الأهلي في أول مباراة بدور المجموعات، حيث سجل كل فريق 3 أهداف في مباراة واحدة، فسبق وتعادل الأحمر مع الوداد 3-3 في 2011، وخسر من زيسكو 3-2.

وسجل الأهلي في 15 مباراة في افتتاح مشواره بدور المجموعات 21 هدفا، واستقبلت شباكه 17 هدفا.

وشهدت النسختين الاخيرتين اللتان خسر فيهما الاهلى اللقب بالمباراة النهائية سواء أمام الوداد المغربى أو مؤخراً أمام الترجى التونسى ، تعادل الفريق الاحمر فى ضربة البداية بدور المجموعات سلبياً حيث تعادل مع زناكو الزامبى 0/0 فى نسخة 2017 وأخيراً مع الترجى التونسى 0/0 فى نسخة 2018 .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة