خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لاعبات مصريات احترفن كرة اليد بدول أوروبية يحلمن برفع علم مصر

السبت، 12 يناير 2019 10:46 م
لاعبات مصريات احترفن كرة اليد بدول أوروبية يحلمن برفع علم مصر رحاب جمعة لاعبة نادى سامير الفرنسى لكرة اليد
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد قطاع كرة اليد للسيدات عدم وجود منتخب أول لهن يستطيع اللعب باسم مصر، ورفع العلم المصرى فى المحافل الدولية، خاصة فى ظل وجود العديد من الفتيات احترفن فى دول أوروبية ولهن مكانة مرموقة فى الأندية اللاتى يلعبن بها.

 

من جانبها قالت رحاب جمعة، لاعبة نادى سامير الفرنسى لكرة اليد، إنه لا يوجد أحد مهتم بعمل منتخب للسيدات فى مصر، ولذلك ألعب باسم فرنسا"، لافتة إلى أنها تتمنى أن تلعب باسم وطنها مصر.

 

وأضافت رحاب جمعة، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر فضائية "on e"، أنها لا تتحدث عن جيلها مطلقا بل للأجيال المقبلة، مشددة على وجود العديد من الفتيات المصريات احترفن لعبة كرة اليد فى عدد من الدول الخارجية، متابعة: "اتعرض عليا موضوع التجنيس أكثر من مرة خلال الفترة الماضية ولكنى رفضت".

 

ولفتت رحاب جمعة إلى أنها تتطلع إلى غد أفضل نظراً لاهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بالمرأة ودعمها فى كل القطاعات وإخراجهن من الموروث القديم الذى هضم حقها وحجم طموحاتها.

 

وأكدت مروة عيد، لاعبة نادى نيس الفرنسى لكرة اليد، خلال اتصال هاتفى آخر، أنه فى عام 2004 و2010 كان هناك منتخب أول لكرة اليد فى مصر، كون مصر كانت منظمة البطولة الأفريقية، ونظراً للغرامة التى كانت ستطبق على مصر أسس القائمون على اللعبة منتخبا أول، ولكن لم يستمر، وتابعت: "أنا ضد التجنيس مطلقاً ويوجد أمل فى عودة المنتخب الأول".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة