خالد صلاح

فيديو.. الطفلة أروى تجرى عملية زراعة قلب بالهند بعد عرض حالتها فى "كل يوم"

السبت، 12 يناير 2019 09:40 م
فيديو.. الطفلة أروى تجرى عملية زراعة قلب بالهند بعد عرض حالتها فى "كل يوم" محمد أحمد دويدار والد الطفلة أروى
كتب أيمن رمضان
إضافة تعليق

عرض برنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر فضائية "on e"، تقريراً حول أسرة الطفلة أروى وهم مسافرين إلى الهند من أجل زرع قلب لها، بعد استجابة أحد شيوخ الإمارات لحالتها وتكفل مصروفات العملية دون ذكر اسمه.

وظهر خلال التقرير محمد أحمد دويدار والد الطفلة أروى، وهو يصطحب أبنته إلى مطار وهو فى غاية السعادة، شاكراً كل من ساهم فى إنقاذ ابنته التى كانت تصارع الموت حسب قوله.

وفى السياق ذاته أجرى والد الطفلة أروى، اتصالاً هاتفياً، بأنه وصل إلى الهند فى العاشرة صباحاً، بعد 13 ساعة سفر من القاهرة إلى الهند، لافتاً إلى أن المستشفى تجرى فحوصات على قلب أروى لمعرفة الأنسجة وتحديد القلب الذى يصلح لحلتها من أجل زرعه.

وأعربت الطفلة أروى، عن أنها تشعر بحالة من الراحة النفسية الآن كونها ستجرى العملية التى ستنفذ حياتها وتوقف معانتها.

وكان قد كشف محمد أحمد دويدار والد الطفلة أروى التى تحتاج إلى عملية زرع قلب، أنه توجه إلى القصر العينى اليوم الأحد، من أجل معرفة ما تحتاجة نجلته وتوفير ما يلزم، فكان رد القائمين على القصر بأن الدكتور مجدى يعقوب هو الذى يبت فى ذلك، وتابع:" أنا أكدت لهم أن الدكتور مجدى رفض الحالة لأنها تحتاج لزرع قلب وليس إصلاحات".

وأضاف "دويدار"، خلال اتصال هاتفى بالبرنامج فى وقت سابق أن الأطباء الذين تابع معهم فى مصر أكدوا له أن عملية زرع القلب لا تتم بمصر، بل فى خارج البلاد، وتابع:"التكلفة تصل لـ120 ألف دولار و الهند أرخص مكان يتم فيه عملية زرع القلب حيث تصل التكلفة إلى 70 ألف دولار".

عرض وائل الإبراشى خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، المذاع على قناة "on e"، تقرير عن معاناة الطفلة "أروى" التى تعانى من تضخم فى عضلة القلب منذ أن كانت رضيعة، ورغم إجراء عدة عمليات لها، إلا أنها مازالت تحتاج إلى عملية زرع قلب.

ووفق التقرير، ظهرت أسرة الطفلة "أروى"، وهم يؤكدون أنهم ليس فى مقدروهم تحمل مصروفات عملية زرع القلب كونها تقترب من 70 ألف دولار، مؤكدين أن طفلتهم تعانى من شبح الموت ويأملون فى إنقاذها.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة