خالد صلاح

تقرير: محرك بحث Bing يسمح بعرض المحتويات الإباحية للأطفال فى نتائج البحث

السبت، 12 يناير 2019 10:00 م
تقرير: محرك بحث Bing يسمح بعرض المحتويات الإباحية للأطفال فى نتائج البحث محرك بحث Bing
كتب مؤنس حواس
إضافة تعليق

كشف تقرير جديد أن محرك البحث Bing التابع لشركة مايكروسوفت يسمح بعرض صور إباحية للأطفال فى نتائج البحث الخاصة بالمحرك.

ووفقا لما نشره موقع mirror البريطانى فكشف التقرير أيضا أن Bing يقدم أيضًا اقتراحات لعبارات بحث مزعجة أخرى، وقد أجرى موقع TechCrunch الأمريكى تحقيقا عن ذلك وأوضح أنه تم عرض صور غير قانونية للأولاد والبنات الصغار على نتائج صور محرك البحث باستخدام مصطلحات بحث بسيطة مع إيقاف تشغيل عامل تصفية البحث الآمن.

وعندما قام الباحثون بالبحث عن children and Omegle وهو موقع مجانى للدردشة مع الغرباء، قدم Bing صورًا غير مناسبة للقاصرين بالإضافة إلى اقتراحات البحث المرتبطة.

وقد شمل ذلك "دردشة فيديو حية مع الأطفال" و"فتيات omegle فقط للأطفال" و"كيفية العثور على الأطفال فى omegle"، فيما قالت مايكروسوفت إنها أزالت الآن المحتوى المسىء.

وقال جوردى ريباس، نائب رئيس الشركة لمنتجات Bing & AI: "من الواضح أن هذه النتائج غير مقبولة فى إطار المعايير والسياسات، ونحن نقدر موقع TechCrunch الذى حثنا على ذلك"، وأضاف: "لقد تصرفنا على الفور لإزالتها، ولكننا نريد أيضًا منع أى انتهاكات أخرى مماثلة فى المستقبل، فنحن نركز على التعلم من هذا الأمر حتى نتمكن من إجراء أى تحسينات أخرى مطلوبة".

كما قالت جمعية NSPCC الخيرية لحماية الطفل، إنها ترغب فى أن تنشئ الحكومة هيئة تنظيمية مستقلة لمنع توزيع صور الاعتداء على الأطفال عبر الإنترنت.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة