خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

المزيد من المكاسب.. الوكالة الدولية للطاقة المتجددة تشهد بتقدم مصر فى استثمار المصادر المتجددة.. البرلمان: تأكيد للنجاح مشروعاتنا.. نواب: تدفع للمزيد من العمل.. الصعيدى: نتيجة لتوسعنا فى إنتاج الطاقة الشمسية

السبت، 12 يناير 2019 02:00 ص
المزيد من المكاسب.. الوكالة الدولية للطاقة المتجددة تشهد بتقدم مصر فى استثمار المصادر المتجددة.. البرلمان: تأكيد للنجاح مشروعاتنا.. نواب: تدفع للمزيد من العمل.. الصعيدى: نتيجة لتوسعنا فى إنتاج الطاقة الشمسية البرلمان يحتفل بشهادات المؤسسات الدولية لصالح اقتصادنا الوطنى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهادة دولية جديدة تؤكد حجم التطور الذى تشهده مصر فى مجال الطاقة المتجددة، وذلك عندما أكدت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة بأن مصر حققت تقدما كبيرا فى ملف الطاقة الجديدة، حيث تأتى تلك الشهادة بعد المشروعات الضخمة فى مجال الكهرباء ، خاصة فى ظل محطات توليد الكهرباء، ومحطات الطاقة الشمسية.

 

نواب البرلمان من جانبهم أكدوا أن هذه الشهادة تعد بمثابة حافز كبير يدفع المستثمرين الأجانب إلى الاستثمار فى مصر، خاصة أن مجال الطاقة المتجددة يعد أحد أبرز المجالات التى تدفع نحو مزيد من الاستثمارات.

فى هذا السياق قال النائب محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، إن تأكيد الوكالة الدولية للطاقة المتجددة بأن مصر حققت تقدما كبيرا فى ملف الطاقة الجديدة، هى شهادة جديدة توضح مدى التقدم الذى تحققه مصر فى مجالات الغاز والكهرباء والطاقة المتجددة.

 

وأضاف  رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن محطات توليد الطاقة المتحددة التى افتتحتها مصر خلال الفترة الماضية زاد من إنتاج الكهرباء بشكل كبير، وأصبح إنتاج تلك المحطات أضعاف المحطات التقليدية.

 

ولفت رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، إلى أن الدولة المصرية من خلال إقامة مشروعات المحطات الكهربائية دفعت العالم ليعترف بمدى التقدم الذى تحققه القاهرة فى هذا المجال، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد أيضا مزيد من إنتاج الطاقة، ومزيد من محطات توليد الكهرباء وهو ما سينعكس بالإيجاب على مجال الطاقة فى مصر بشكل عام.

وفى ذات السياق، أكدت النائبة هالة أبو السعد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، أن تأكيد الوكالة الدولية للطاقة المتجددة بأن مصر حققت تقدما كبيرا في ملف الطاقة الجديدة، هى شهادة مهمة للغاية تكشف للعالم حجم التطور الذى حققته القاهرة فى مجال الطاقة.

 

وقالت رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن أهمية هذه الشهادة التى جاءت من مؤسسة دولية هى أننا سنتحدث مع العالم الخارجى حول التطور الذى حققته مصر فى مجال الكهرباء والطاقة بناء على تلك الشهادات، وبالتالى فإن هذه الشهادات بمثابة دافع كبير للمستثمر الأجنبى للاستثمار فى مصر.

 

ولفتت رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، إلى أن القاهرة أنجزت خلال الفترة الأخيرة مشروعات عديدة فى مجال الطاقة مما زاد من إنتاجنا للكهرباء، وبالتالى انتهت أزمة انقطاع الكهرباء تماما بجانب استخدام الطاقة النظيفة غير الضارة للبيئة.

من جانبه أشار النائب محمود الصعيدى، عضو مستقل بمجلس النواب، أن هذه الشهادة الدولية تؤكد نجاح مهام محطات توليد الطاقة التى افتتحتها مصر خلال الفترة الماضية، فمصر افتتحت مشروعات فى أسوان وكذلك فى العين السخنة وهذا يزيد من إنتاج الطاقة المتجددة خاصة مشروعات محطات توليد الطاقة الشمسية.

 

وقال عضو مستقل بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن المواطنين الآن أصبحوا يستخدمون الطاقة الشمية فى المصانع والمزراع، وبالتالى فإن هذا يعد توفير كبير للطاقة، وهو ما ينعكس بالإيجاب على الدولة المصرية، ويدفع مؤسسات دولية إلى تأكيد تقدم مصر فى هذا المجال.

 

كان تقرير الوكالة الدولية للطاقة المتجدد أكد أن دول إفريقيا تمتلك قدرات كبيرة وفرصا تؤهلها لتكون فى مقدمة الدول الأكثر استفادة من الطاقة المتجددة ، وأن ذلك سينعكس على مواطنيها .

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة