أكرم القصاص - علا الشافعي

"الصحة" تشن حملات لمتابعة "النظافة العامة" بالمحافظات ..و1611 محضرا خلال عام

السبت، 12 يناير 2019 01:21 م
"الصحة" تشن حملات لمتابعة "النظافة العامة" بالمحافظات ..و1611 محضرا خلال عام د. هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة فى قطاع الطب الوقائى، عن تنفيذها حملات لمتابعة حالة النظافة العامة في المدن والقرى، طبقاً لأحكام قانون النظافة العامة وتعديلاته.
 
وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن مراقبى صحة البيئة في مديريات الشئون الصحية بمختلف محافظات الجمهورية يقومون بجولات دورية في المحافظات، بالتنسيق مع الجهات المعنية للدولة لمتابعة "النظافة العامة".
 
وأضاف "مجاهد"، أن "مراقبى صحة البيئة" حرروا 1611 محضر مخالفة صحية بالمحافظات خلال عام 2018 جراء تلك الجولات، لافتاً إلى أنهم يواصلون عملهم في إطار دور الوزارة طبقاً للقوانين واللوائح بهدف التعاون مع مختلف الجهات المعنية بالدولة لرفع كفاءة "النظافة العامة".
 
من جانبه، قال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائى، إن إدارة الصحة العامة للمرافق بالقطاع، تنفذ خطة سنوية بالمرور على المرافق الصحية بالمحافظات المختلفة بواقع 4 محافظات شهرياً، للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية، بهدف الحفاظ على صحة المواطنين من انتشار الأمراض المعدية.
 
وأضاف "عيد"، أن المرافق التي يتم المرور عليها دورياً تشمل كلاً من السلخانات، والجبانات، ودورات المياه العامة، ودور العبادة، ومقالب القمامة، وأعمال النظافة العامة، ومصانع تحويل القمامة لسماد عضوي، وحظائر المواشي والحيوانات ومزارع الدواجن، والبرك والمستنقعات، والأراضي الفضاء، والأسواق العامة.
 
وقالت الدكتورة مايسة حمزة، رئيس الإدارة المركزية لشئون البيئة ، إنه يتم تجميع المخالفات التي ترصدها الحملات في مختلف الجهات والمرافق ويتم مخاطبة الجهات المعنية بالمحافظات حيال المرافق غير المستوفاة للاشتراطات الصحية، من أجل العمل على توفيق أوضاعها بما يضمن الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Anbar

الصحه تشن حملات للنظافة

ياريت في محافظة دميأط قرية السنانية يكون فى حملات للنظافة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة