خالد صلاح

أمين مجلس كنائس مصر يصدر ثلاثة كتب جديدة بمعرض القاهرة للكتاب

السبت، 12 يناير 2019 12:00 ص
أمين مجلس كنائس مصر يصدر ثلاثة كتب جديدة بمعرض القاهرة للكتاب الأب بولس جرس أمين مجلس كنائس مصر
سارة علام
إضافة تعليق
يحتفل الأب بولس جرس أمين مجلس كنائس مصر وكاهن كنيسة الأنبا انطونيوس الكاثوليكية بالفجالة بإطلاق ثلاثة كتب جديدة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الخمسين نهاية يناير الجارى.
 
وقال الأب بولس لـ"اليوم السابع"، إن كتبه الثلاث تصدر عن مركز " إنسان شخابيط" ويحمل الأول اسم مريم العذراء وكلمة غيرت العالم ويحوى 30 تأمل عن العذراء مريم تقرأ في الكنائس في شهر الصوم.
 
أما الكتاب الثاني وفقًا للأب بولس فيحمل اسم "خواطر في الإيمان للشباب" ويفرق بين خمسة أنواع للإيمان المسيحي الأول هو الإيمان المحسوس  حيث يبحث المؤمن عما يلمسه فيشم البخور ويلمس الأضرحة أما النوع الثاني هو الإيمان العاطفي الانفعالي الذي يظهر سىيعا ويختفي سريعا.
 
بينما النوع الثالت هو الإيمان العقلاني  كأن يبحث المؤمن عن وجود الله بالعقل ضاربًا المثل  بالقديس بولس الرسول الذي حاول أن يقنع  الرواقيين بوجود الله فلسفيًا، أما النوع الرابع فهو الإيمان البحثي مثل القديس لوقا الذي كتب الإنجيل بعد بحث  وتدقيق كبير فيما اعتبر النوع الخامس هو الإيمان الكياني مثل النبي إبراهيم الذي خرج لأرض لا يعرفها ولم يمنحه الله النسل وحين منحه طلب منه ذبحه ففعل لأنه مؤمن بكل كيانه.
 
وأضاف: يحمل الكتاب الأخير اسم "الهوية والمصير" لأنه يناقش فكرة دور الدين في تشكيل الهوية.
 
ويحتفل معرض القاهرة الدولي للكتاب بيوبيله الذهبي هذا العام حيث تمر خمسون سنة على بدايته ويستضيف جامعة الدول العربية كضيف شرف.
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة