سول:الرئيس الصينى يعتزم يزور كوريا الشمالية فى إبريل القادم

الجمعة، 11 يناير 2019 12:54 م
سول:الرئيس الصينى يعتزم يزور كوريا الشمالية فى إبريل القادم شى جين بينج الرئيس الصينى
سول /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس الحزب الديمقراطى الحاكم فى كوريا الجنوبية لى هاي-تشان، اليوم الجمعة، أن الرئيس الصينى شى جين بينج من المحتمل أن يزور كوريا الشمالية خلال شهر إبريل القادم فى أول زيارة له إلى بيونج يانج.

وأدلى لى بتصريحاته، التى أوردتها وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، خلال اجتماعه فى الجمعية الوطنية الكورية مع نوه يونج مين، الرئيس الجديد لمكتب الرئيس الكورى الجنوبي.

وأضاف "أن زيارة "شي" إلى كوريا الشمالية يبدو أنها ستُجرى فى إبريل، كما توجد إحتمالية كبيرة بأن يُجرى زيارة إلى كوريا الجنوبية".مشيرا إلى أنه فى حال عُقدت القمة الثانية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، وعُقدت قمة أخرى بين الكوريتين، سوف يسهم ذلك فى نشر جو من السلام فى شمال شرق آسيا بشكل ملحوظ.

وأجاب نوه، الذى كان سفيرًا لكوريا الجنوبية لدى الصين، عند سؤاله عن إمكانية زيارة "شي" إلى الكوريتين فى النصف الأول من العام بقوله "سيكون هناك احتمالية الكبرى".

وأعرب المتحدث باسم الحزب الديمقراطى الحاكم الكورى الجنوبى هونج إك-بيو عن أمله أن تترجم تصريحات "لي" إلى واقع، مُضيفًا أنه من المتوقع أن تنخرط الدول المعنية فى عدد من النشاطات الدبلوماسية الهامة فى النصف الأول من العام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة