برلمانى يطالب اتحاد الكرة بتشكيل 3 لجان استعدادًا لأمم أفريقيا.. تعرف عليها

الجمعة، 11 يناير 2019 04:30 ص
برلمانى يطالب اتحاد الكرة بتشكيل 3 لجان استعدادًا لأمم أفريقيا.. تعرف عليها النائب سمير البطيخى
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب سمير البطيخى، اتحاد الكرة بتشكيل ثلاث لجان متخصصة للاستعداد لتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التى فازت مصر بتنظيمها، تكون اللجنة الأولى معنية بتحويل مصر لكرنفال وعرس رياضى يخطف أنظار العالم كله أثناء البطولة.

 

وأوضح البطيخى، لـ"اليوم السابع"، أن هذه اللجنة لها أن تستعين بأفكار الشباب فى كيفية تحويل مصر لكرنفال كبير لاستقبال الجماهير من مختلف الدول الأفريقية، وفى الوقت نفسه، الترويج للسياحة المصرية، لافتًا إلى أن هناك العديد من الأفكار أبرزها إنارة بعد المعالم الأثرية والتراثية والتاريخية بشكل معين يحذب الأنظار.

 

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة التنسيق بين اتحاد الكرة ووزارتى السياحة والآثار لتوفير المعلومات اللازمة للمشجعين من الـ23 دولة المشاركين فى البطولة، وذلك من خلال أماكن إقامة المباريات والفنادق ووسائل المواصلات والمعالم الأثرية ورسم الدخول والمطاعم والكافيهات، وكل ما يوجد فى المحافظة التى ستقام فيها مباراة منتخبات بلادهم.

 

واستطرد البطيخى، أن اللجنة الثالثة ستكون معنية بكيفية تسهيل دخول الجماهير للمدرجات بسلاسة، وهذا الأمر يتطلب تضافر جهود كافة المؤسسات والجهات المعنية، لافتًا إلى أن كأس العالم الذى أقيم فى روسيا كان نموذجًا مشرفًا وهناك العديد من الأفكار التى يمكن أن نستفيد منها فى تنظيم بطولة الأمم الأفريقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة