أكرم القصاص - علا الشافعي

3.1 مليار جنيه قيمة التداول بالبورصة فى 3 جلسات..خبير يرجع لانتهاء العطلات

الجمعة، 11 يناير 2019 12:00 ص
 3.1 مليار جنيه قيمة التداول بالبورصة فى 3 جلسات..خبير يرجع لانتهاء العطلات الخبير الاقتصادى إيهاب سعيد
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


سجلت قيم التداول بالبورصة المصرية، 3.1 مليار جنيه خلال آخر 3 جلسات فى تعاملات الأسبوع الحالى، إذ سجلت مليار جنيه خلال جلسة الثلاثاء، و1.1 مليار جنيه فى الجلسة التالية، وأخيراً بجلسة الخميس مليار جنيه، وذلك بعد فترة من التراجعات بلغت فيها متوسط التداول الشهرى أكثر من 600 مليون جنيه.

 

وأرجع الخبير الاقتصادى إيهاب سعيد، ارتفاع قيم التداول بالبورصة خلال تعاملات الأسبوع المنتهى إلى انتهاء عطلات رأس السنة، ومعاودة المستثمرين الأجانب الشراء، مضيفا فى الوقت نفسه أن تأثير هذا الارتفاع لم يظهر على أداء السوق والأسهم.

 

وارتفعت نسبة تعاملات الأجانب بالبورصة خلال آخر 3 جلسات، إذ استحوذ الأجانب غير العرب على نسبة 14.42%، و العرب على 7.07% خلال جلسة تداول  الثلاثاء، وفى اليوم التالى استحوذ الأجانب غير العرب على نسبة 20.04%، و العرب على 13.91%،  وأخيراً استحوذ الأجانب غير العرب على نسبة 27.37%، و العرب على 14.29%.

 

وقال إيهاب سعيد، إن جلسة أمس الخميس شهدت أداء عرضى، إذ بدأ المؤشر الرئيسى بتراجع نحو 80 نقطة ثم عوضها قبل أن يتراجع مرة أخرى 40 نقطة ليعوضها مرة أخرى فى نهاية التعاملات، مرجعاً ذلك إلى معاودة البنك التجارى إلى مستوى 75 جنيه، هيرميس إلى 11.70 جنيه، مضيفا أن هذا الأداء طبيعى فى ظل غياب المحفزات والأخبار الإيجابية.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة