خالد صلاح

3 مواجهات تزين سابع أيام كأس آسيا فى "دار زايد".. فلسطين تبحث عن مفاجأة جديدة أمام أستراليا.. "حامل اللقب" يسعى لتجاوز هزيمة الأردن.. الصين تخشى مفاجآت الفلبين.. وكوريا الجنوبية فى نزهة ضد قيرغيزستان

الجمعة، 11 يناير 2019 11:00 ص
3 مواجهات تزين سابع أيام كأس آسيا فى "دار زايد".. فلسطين تبحث عن مفاجأة جديدة أمام أستراليا.. "حامل اللقب" يسعى لتجاوز هزيمة الأردن.. الصين تخشى مفاجآت الفلبين.. وكوريا الجنوبية فى نزهة ضد قيرغيزستان منتخب فلسطين
كتب - مروان عصام
إضافة تعليق
اليوم السابع بلس
 

يبحث منتخب فلسطين عن تحقيق مفاجأة جديدة فى النسخة الـ17 من بطولة كأس الأمم الآسيوية، المقامة حالياً فى دولة الإمارات، عندما يواجه أستراليا فى الواحدة ظهر اليوم، الجمعة، على ملعب "مكتوم بن راشد"، ضمن منافسات المجموعة الثانية التى تضم أيضاً منتخبى الأردن وسوريا.

 

ويشارك فى النسخة الجديدة من بطولة كأس آسيا 24 منتخباً، للمرة الأولى فى التاريخ، يتم تقسيمها إلى 6 مجموعات تضم كل واحدة أربعة منتخبات، ويتأهل المتصدر والوصيف إلى دور الـ16، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تنال المركز الثالث، وتشهد البطولة إقامة 51 مباراة تقام على ثمانية ملاعب فى أربع مدن هى، أبوظبى والعين ودبى والشارقة، وتستمر على مدار 28 يوماً.

 

فلسطين تبحث عن مفاجأة جديدة ضد أستراليا

 

وحصد منتخب فلسطين النقطة الأولى فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الآسيوية بتعادله سلبياً مع سوريا فى الجولة الأولى، بينما تذوق منتخب أستراليا "حامل اللقب" مرارة الهزيمة أمام الأردن بهدف دون مقابل.

ويفتقد منتخب فلسطين فى مباراة اليوم لجهود لاعبه محمد صالح بسبب الإيقاف بعدما تلقى البطاقة الحمراء فى المباراة الماضية أمام سوريا نظراً لحصوله على "إنذارين"، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة توم روجيتش مع أستراليا بسبب معاناته من إصابة فى اليد تعرض لها خلال مشاركته فى مباراة الأردن.

 

ويسعى منتخب فلسطين للخروج من مباراة اليوم بنتيجة ايجابية ليحافظ على آماله فى التأهل لدور الـ16 من منافسات البطولة، فى حين يسعى منتخب أستراليا للدفاع عن سمعته بتحقيق الفوز قبل مواجهة سوريا فى الجولة الثالثة والأخيرة.

 

ويشارك فى النسخة الحالية من بطولة كأس آسيا 24 منتخباً، للمرة الأولى فى التاريخ، يتم تقسيمها إلى 6 مجموعات تضم كل واحدة أربعة منتخبات، ويتأهل المتصدر والوصيف إلى دور الـ16، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تنال المركز الثالث، وتشهد البطولة إقامة 51 مباراة تقام على ثمانية ملاعب فى أربع مدن هى أبوظبى والعين ودبى والشارقة، وتستمر على مدار 28 يوماً.

 

كوريا الجنوبية فى نزهة ضد قيرغيزستان
 

يسعى منتخب كوريا الجنوبية لتحقيق الفوز الثانى على التوالى عندما يواجه قيرغيزستان فى السادسة مساء اليوم على ملعب "هزاع بن زايد"، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة.

 

ويمتلك منتخب كوريا الجنوبية ثلاث نقاط فى رصيده بعد فوزه فى الجولة الأولى على الفلبين بهدف دون مقابل، بينما خسر منتخب قيرغيزستان أمام الصين بهدفين مقابل هدف واحد.

وتبدو الفرصة سانحة أمام منتخب كوريا الجنوبية لتحقيق الفوز وبعدد وافر من الأهداف فى ظل تفوقه على منتخب قيرغيزستان الذى يشارك فى المونديال الآسيوى للمرة الأولى فى تاريخه من ناحية الخبرة والقدرات الفنية والتهديفية الفائقة التى يمتلكها لاعبوه.

وإستعان باولو بينتو المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية بـ 14 لاعباً من أصل 23 لاعبا شاركوا في كأس العالم 2018، في الوقت الذي يغيب فيه سون هيونج مين، نجم توتنهام، عن المشاركة في مباراة اليوم بناء على اتفاق بين الاتحاد الكوري لكرة القدم وإدارة النادي اللندني، حيث سيرحل اللاعب عن توتنهام، للانضمام إلى منتخب كوريا الجنوبية، بعد خوض مباراة فريقه أمام مانشستر يونايتد، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، يوم 13 يناير الجاري.

 

الصين تخشى مفاجآت الفلبين

 

كما يلتقى فى الثالثة عصر اليوم منتخبا الصين والفلبين على ملعب "محمد بن زايد"، ضمن منافسات المجموعة ذاتها. ويسعى منتخب الصين لتحقيق الفوز الثانى على التوالى من أجل حسم تأهله لدور الـ16 من منافسات البطولة لتكون مباراته الأخيرة فى دور المجموعات أمام كوريا الجنوبية بمثابة صراع على انتزاع الصدارة فقط.

ويحلم منتخب الفلبين بتحقيق أول انتصار على الصين منذ 100 عام، عندما تفوق بنتيجة 2 – 1 في المباراة التي جمعتهما عام 1919، علماً بأخر مباراة جمعت بين المنتخبين انتهت بفوز الصين بنتيجة 8 – 1 فى يونيو 2017.

مباراة الصين والفلبين ستشهد مواجهة خاصة تجمع بين الإيطالى مارشيلو ليبى والسويدى جوران إريكسون على رأس القيادة الفنية لكلا المنتخبين، فى المواجهة الـ 25 التى تجمع بين المدربين على مدار مشوارهما التدريبى بمختلف الأندية، والأولى التى تجمعهما خارج قارة أوروبا.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة