خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

11 معرضًا فى العام الثقافى المصرى الفرنسى.. توت عنخ آمون الأبرز

الجمعة، 11 يناير 2019 12:00 ص
11 معرضًا فى العام الثقافى المصرى الفرنسى.. توت عنخ آمون الأبرز معرض توت عنخ امون
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض الموقع الإلكترونى الذى أعلن عنه السفير الفرنسى بالقاهرة، والمخصص لفعاليات وأنشطة مصر وفرنسا، خلال العام الثقافى المصرى الفرنسى 2019، العديد من الفعاليات الثقافية التى ستقام فى فرنسا وفى مصر، وانقسم البرامج إلى 6 أحداث ثقافية وفنية وهى: المعارض، الموسيقى، الرقص ومسرح، فن الحياة، منيرة الفن، أدب وأفكار، وفيما يلى نستعرض المعارض التى سيتم تنظيمها.

معرض قناة السويس فى باريس

أقيم خلال شهر أكتوبر الماضى، معرض عن قناة السويس المصرى من قبل معهد العالم العربى، والذى يعيد تأريخ قناة السويس الطويلة التى نحتفل بمرور 150 عاما فى 2019، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى يوم 31 مارس المقبل.

7

طباعة الحرف العربى فى القاهرة

ينطلق المعرض من يوم 23 يناير ليوم 4 فبراير 2019، يقام معرض طباعة الحرف العربى بمناسبة حلول الدورة الـ50 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، وسيتم إقامة معرض لاستعراض تاريخ الخط العربى وصولاً  إلى شكلة الحالى، كما سيتم إقامة المعرض فى مركز مصر للمعارض الدولية والمعهد الفرنسى بمصر – المنيرة – القاهرة.

1
1

 

افتتاح المتحف الرقمى فى القاهرة

خلال شهر يناير يفتتح المتحف الرقمى، هو أحد مشروعات حديقة Villette فى مدينة باريس، سيضم المتحف الرقمى «Micro-Folie»أكثر من 500 تحفة فنية لـ 12 مؤسسة، ويعد هذا المتحف هدية ثقافية فريدة سيتم ضمها لمكتبة المعهد الفرنسى بمصر – المنيرة فى القاهرة في إطار المشروع الكبرى لتطوير المكتبة.

2
 

 

فن الكاريكاتير فى الصحافة المصرية فى باريس

ينطلق من 5 فبراير حتى 11 من الشهر نفسه، سيقوم المركز الثقافي المصرى فى باريس باستقبال معرض عن فن الكاريكاتير فى الصحافة المصرية منذ عام  1970 وحتى عام 2010 وذلك بالتعاون مع ال CEDEJ (مركز الدراسات والوثائق القانونية والاقتصادية والاجتماعية).

3
 

معرض كنوز توت عنخ أمون فى باريس

سيقوم وزير الآثار المصرى الدكتور خالد العنانى، بتقديم معرض توت عنخ أمون فى القاعة الكبيرة بحديقة la Villette فى باريس، وسيتم كشف بعض القطع الثمينة خلال هذا المعرض حيث سيتم عرض 50 قطع أثرية للمرة الأولى خارج مصر، وسيقام المعرض فى الفترة ما بين 23 مارس لـ 30 سبتمبر المقبل.

5
 

 معرض الضفة الغربية فى باريس

 بداية من يوم 22 إلى 30 مارس، سيقام معرض الضفة الغربية من الأقصر موطن أكبر مقبرة مصر القديمة والمعابد الرائعة، هو المصدر الرئيسى للإلهام العديد من الفنانين ومن بينهم  الفنان علاء عوض، الذى سيظهر لأول مرة فى بالمركز الثقافى المصرى فى باريس.

6

ملحمة قناة السويس فى القاهرة

بدءًا من شهر سبتمبر يقام معرض ملحمة قناة السويس، والذى يعد أهم معارض عام 2018 بمعهد العالم العربى يرسو،  وأخيرًا سيعرض فى قصر محمد على بالمنيل.

7
 

 

معرض القصة العربية المصورة فى القاهرة

يبدأ من شهر أكتوبر، حيث يقدم المعرض القصة العربية المصورة،  وسيتم خلال المعرض استعراض عمل 50 رساما من عشر دول من شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

8
 

معرض التصوير المصرى الجديد فى باريس

 يقام معرض التصوير المصرى الجديد، فى بداية شهر نوفمبر حتى ديسمبر، حيث يقام المعرض بالاشتراك مع معرض الفنون الدولية في باريس، يهدف هذا المعرض تقديم بانوراما حقيقية للإبداع الفنى المصرى الشاب، والكشف عن للمواهب المصرية الجديدة.

9
 

معرض كنائس الآثار الأسقفية المصرية فى القاهرة

خلال شهر سبتمبر، يقام فى المتحف المصرى فى ميدان التحرير، نتائج الحفريات الأثرية الفرنسية فى مصر، والتى أجريت بالتعاون مع علماء الآثار المصريين.

10
 

 معرض أيام من التراث فى الإسكندرية

سيقام معرض عن "الصحافة المصرية الناطقة بالفرنسية" مع التركيز على تاريخ قناة السويس، فى الإسكندرية.

11
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة