خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"كانت زيارة عظيمة".. وزير الخارجية الأمريكى قبل مغادرته مصر: المسجد والكنيسة بالعاصمة الإدارية منارات للتسامح والتعايش.. مايك بومبيو: مارسنا ضغوطا مالية وسياسية كبيرة على جماعات الإرهاب

الجمعة، 11 يناير 2019 08:26 م
"كانت زيارة عظيمة".. وزير الخارجية الأمريكى قبل مغادرته مصر: المسجد والكنيسة بالعاصمة الإدارية منارات للتسامح والتعايش.. مايك بومبيو: مارسنا ضغوطا مالية وسياسية كبيرة على جماعات الإرهاب بومبيو
كتب أحمد عبد الرحمن – محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، إن زيارته لمصر كانت مثمرة، وتم الحديث عن الشراكة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف بومبيو خلال لقاء خاص بقناة "النيل للأخبار"، مع الإعلامية أمل رشدى: "ناقشنا العديد من الموضوعات مثل النمو الاقتصادى الذى يحدث فى مصر وكذلك الأمور المتعلقة بالأمن فى المنطقة".

وعن زيارته لكاتدرائية ميلاد المسيح ومسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، أوضح أنها كانت زيارة مميزة جداً، لافتاً إلى أنه زار أماكن جميلة جداً للعبادة، وهذا شرف للإنسانية كلها، وهذه الأماكن تعتبر منارة للتسامح الدينى والتعايش، حيث يتعايش المسلمون والمسيحيون، ويؤدون شعائرهم الدينية بالطريقة التى يفضلونها فى إطار من التسامح والأمن.

وتابع: "كانت زيارة عظيمة، وأشكر الإمام والقس على استضافتهما". 

وكان مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكى وقرينته سوزان بومبيو والوفد المرافق لهما قد زارا كاتدرائية ميلاد المسيح، ومسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، خلال زيارتهم لمصر.

بومبيو: مارسنا ضغوطا مالية وسياسية كبيرة على جماعات الإرهاب

قال وزير الخارجية الأمريكى، إن أمريكا تعمل على تعميق التعاون العسكرى مع مصر لمكافحة الإرهاب، مضيفا: "مارسنا ضغوطا مالية وسياسية كبيرة على جماعات الإرهاب".

 
وأضاف، أن مصر أحرزت تقدما كبيرا فى حربها على الإرهاب، وأن أمريكا تعمل على قطع الإمدادات للدول الداعمة للإرهاب، وأن الانسحاب من سوريا يتم تنفيذه مع تحقيق الأمن لمن يحتاجونه مع الحرص على الاستمرار فى مكافحة تنظيم داعش.

وتابع وزير الخارجية، أن أمريكا تواصل مباحثات أمريكا مع تركيا حتى نصل إلى اتفاق بشأن الانسحاب من سوريا، مؤكدا أن الأهم من خطة السلام العمل الذى يتم لتحقيق السلام ورفع المعاناة عن الفلسطينيين، مضيفا أن حيث يكون هناك دعوة لتحقيق السلام فى أى مكان ستكون الولايات المتحدة هناك.

بومبيو: نواصل مباحثاتنا مع تركيا حتى نصل لاتفاق بشأن الانسحاب من سوريا

قال وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، إنه تحدث مع نظيره التركى، والمباحثات والمشاورات مستمرة بينهما، وسيصلا إلى اتفاق حول الانسحاب من سوريا، بطريقة مثمرة.

 
وأضاف، أن الأهم من خطة السلام العمل الذى يتم لتحقيق السلام ورفع المعاناة عن الفلسطينيين، موضحاً أن هناك شعب يعانى منذ عقود وبصفة خاصة فى قطاع غزة، وتهتم الولايات المتحدة بنشر السلام والاستقرار فى الشرق الأوسط، وحل القضية الفلسطينية الإسرائيلية.

وعن عرض روسيا استضافة مؤتمر دولى للسلام ومصالحة بين الأطراف الفلسطينية، أكد أنه حين يكون هناك دعوة لتحقيق السلام فى أى مكان ستكون الولايات المتحدة هناك.

ويجرى وزير الخارجية الأمريكى، جولة طويلة فى الشرق الأوسط، تشمل ثمان دول عربية، وبدأها بمصر، التى اعتاد المسئولون الأمريكيون مخاطبة العالم العربى من خلالها.

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة