خالد صلاح

سكرتير عام "الصحفيين": اتجاه لإجراء انتخابات النقابة على الـ12 مقعدا والنقيب

الجمعة، 11 يناير 2019 08:34 م
سكرتير عام "الصحفيين": اتجاه لإجراء انتخابات النقابة على الـ12 مقعدا والنقيب حاتم زكريا سكرتير عام نقابة الصحفيين
كتب محمد السيد
إضافة تعليق

قال حاتم زكريا سكرتير عام نقابة الصحفيين، إنه سيتم فتح باب الترشح لانتخابات النقابة 9 فبراير المقبل على أن يتم غلق الباب فى تمام الساعة الثانية من ظهر اليوم الخامس و تجرى الانتخابات فى الجمعة الأولى من شهر مارس.

وأكد حاتم زكريا فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه لن يترشح فى الانتخابات القادمة، مشيرا إلى أن هناك اتجاه لاجراء الانتخابات على الـ 12 عضوا بدلا من 6 مقاعد تحسبا لأى طعن على نتيجة الانتخابات وخاصة فى ظل العديد من الدعاوى القضائية المطالبة بإجراء الانتخابات على الـ 12 عضوا.

وأشار حاتم زكريا إلى أن القانون رقم 180 لسنة 2018 الخاص بتنظيم الصحافة والإعلام الغى القانون رقم 96 لسنة 1996، متابعا: "وبالتالى لا يوجد سوى قانون النقابة المطعون عليه من قبل الكثير، كان هناك حكم درجة أولى لاجراء الانتخابات على 12 مقعد وتم الطعن عليه والرجوع عنه ولكن فى الوقت الحالى تغير الوضع".

وتابع حاتم زكريا سكرتير عام نقابة الصحفيين: "يوجد الكثير من القضايا فى المحكمة الدستورية فى المداولة من أجل اجراء  انتخابات نقابة الصحفيين على ال 12 عضوا بدلا من التجديد النصفى،القانون رقم 180 لعام 2018 جعل قانون النقابة ليس له معنى و بالتالى يحتاج إلى تعديل أيضا".


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة