خالد صلاح

حسين فهمى: القوى الناعمة المصرية تُدعى بكل المهرجانات ولا بد من استمرارها

الجمعة، 11 يناير 2019 10:52 م
حسين فهمى: القوى الناعمة المصرية تُدعى بكل المهرجانات ولا بد من استمرارها حسين فهمى
كتب أحمد عبد الرحمن
إضافة تعليق

أعرب الفنان حسين فهمى، عن سعادته لحضوره مهرجان شتاء طنطورة بالمملكة العربية السعودية، موضحاً أن المدينة العلا مكان تاريخى.

وأشار خلال لقائه مع الإعلامى عمرو أديب، على هامش مهرجان شتاء طنطورة بالمملكة العربية السعودية، إلى أنه سعيد لرؤية  قطار سكك حديد الحجاز، وأعاد  الى ذهنه فيلم لورنس العرب، موضحاً أن فعاليات مهرجان شتاء طنطورة هائلة.

ولفت حسين فهمى ،  إلى أن الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودى له أنشطة هائلة، مضيفاً أن مشروع "نيوم" سيكون له أشياء جديدة، سيكون من بينها مهرجانات واحتفالات مختلفة ومراكز مؤتمرات.

وأوضح فهمى ،  أن القوى الناعمة المصرية تُدعى فى كل المهرجانات، ولا بد أن يكون لها امتداد واستمرارية، لأن هناك قوى ناعمة أخرى تهاجمها من التركية التى تغير الفكر الثقافة، مثل الحديث عن الخلافة العثمانية.

وفى رسالته للعالم العربى، قال حسين فهمى: "تمسّكوا بالفن المصرى والقوى الناعمة المصرية وهى التى تبقى للعرب، ولا يصح أن يكون هناك دراما هندية وتركية تسيطر علينا".

وكان قد وصل وفد من الفنانين والنواب والصحفيين المصريين لحضور حفل عمر خيرت ، بمدينة العلا التاريخية، وزار الوفد المصرى محطة قطار مدائن صالح بمحافظة العلا التى شيدت عام 1908.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة