خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ثورة تطوير فى الجوازات وشرطة السياحة لاستقبال ضيوف الأمم الأفريقية 2019.. خبراء أمنيون: ضباط يجيدون التحدث بعدة لغات للتعامل مع الجماهير.. وأجهزة حديثة ومتطورة بالمطارات

الجمعة، 11 يناير 2019 04:38 م
ثورة تطوير فى الجوازات وشرطة السياحة لاستقبال ضيوف الأمم الأفريقية 2019.. خبراء أمنيون: ضباط يجيدون التحدث بعدة لغات للتعامل مع الجماهير.. وأجهزة حديثة ومتطورة بالمطارات كأس الأمم الإفريقية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسابق مؤسسات الدولة الزمان لأنهاء استعدادتها لاستضافة بطولة الأمم الأفريقية 2019، بعد حصول مصر على ثقة "كاف" فى تنظيمها.

الإستعدادات الأمنية على رأس منظومة العمل لهذا الحدث للخروج بالبطولة بمشهد يليق بسمعة مصر، وفقاً لما أكده اللواء أشرف يعقوب مساعد مدير شرطة السياحة الأسبق والخبير الأمنى.

وأكد الخبير الأمنى في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك استعدادات كبيرة لهذا الحدث، خاصة في شرطة السياحة والجوازات، تمهيداً لاستقبال ضيوف مصر من القارة السمراء والعديد من دول العالم الذين يحرصون على الحضور للقاهرة لمتابعة مباريات البطولة.

وأضاف الخبير الأمنى، أن الإستعدادات تشمل الإستعانة بضباط الشرطة الذين يجيدون الحديث باللغات المختلفة لاستقبال الضيوف في المطارات وتسهيل مهمة دخولهم للبلاد، والاجابة عن أية استفسارات تخصهم، في إطار حرص الدولة على التسهيل على ضيوفها القادمين من الخارج، والتأكيد على أن مصر واحة للأمن والآمان في العالم، حتى يكونوا سفراء لمصر لدى عودتهم لبلادهم، وينقلوا ما شاهدوه من حسن المعاملة والتأمين لأقاربهم وأصدقائهم ويدعوهم لزيارة مصر مجدداً.

 

وتابع، أن مصلحة الجوازات تحرص على الاستعانة بالتقنيات الحديثة والمتطورة من خلال ضابطها في المطارات، من أجل تسهيل دخول الضيوف للبلاد، بعد مراجعة الأوراق والتأكد من سلامتها.

ومن ناحيته، أكد اللواء دكتور علاء الدين عبد المجيد الخبير الأمنى، أن القطاعات والإدارات الشرطية التي ستتعامل مع الضيوف النازحين لمصر، تطلق ثورة تطوير في أدائها العملي، استكمالاً لعمليات التطوير المستمرة التى تنتهجها وزارة الداخلية فى القطاعات الخدمية خاصة الجوازات.

وأضاف الخبير الأمنى، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه في مثل هذه الحالات يتم وضع خطط أمنية ضخمة لاستقبال الضيوف، مع تطويع التكنولوجيا لصالح العمل الأمني، للتسهيل على الضيوف في دخول البلاد من خلال استخدام تقنيات حديثة ومتطورة في الجوازات وفحص الزائزين وسرعة إنهاء الإجراءات.

 

ولفت الخبير الأمنى، إلى أن شرطة السياحة تمتلك أعدادا كبيرة من ضباط الشرطة الذين يجيدون الحديث بعدة لغات، حيث تحرص وزارة الداخلية على عقد دورات للضباط والأفراد بصفة مستمرة، في إطار عمليات التطوير والتحديث التى تنتهجها وزارة الداخلية بإشراف اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وعن كيفية تأمين هذه البطولة، أكد الخبير الأمنى، أن وزارة الداخلية نجحت خلال الفترة الماضية فى تأمين الفعاليات والمؤتمرات وعدد من المباريات الكبيرة، ولديها قدرة على تأمين وتنظيم التجمعات بما تمتلكه من كفاءات أمنية وستؤكد للعالم أجمع بأن مصر واحة للأمن والآمان.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة