أكرم القصاص - علا الشافعي

يناير 2019 "وش السعد ع المصريين".. مصر تكتسح جنوب أفريقيا في صراع تنظيم كأس الأمم.. صلاح يحصد لقب الأفضل من كاف للمرة الثانية على التوالي..رحلة ألمانيا تمهد للحدث الأكبر.. وجوائز ال مكتوم تكمل الإبداع الرياضى

الخميس، 10 يناير 2019 01:30 ص
يناير 2019 "وش السعد ع المصريين".. مصر تكتسح جنوب أفريقيا في صراع تنظيم كأس الأمم.. صلاح يحصد لقب الأفضل من كاف للمرة الثانية على التوالي..رحلة ألمانيا تمهد للحدث الأكبر.. وجوائز ال مكتوم تكمل الإبداع الرياضى  محمد صلاح افضل لاعب فى افريقيا
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

صدق أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة عندما قال "يوم عيد للرياضة المصرية " واصفا الأحداث التى شهدها الوسط الرياضى من أحداث هامة، على مستوى كرة القدم أو الألعاب الأخرى أيضا .

شهدت الساعات الماضية فوز مصر بتنظيم أمم أفريقيا 2019 ، بالتفوق على جنوب أفريقيا، بالإضافة إلى تتويج محمد صلاح بلقب الأفضل فى أفريقيا للعام الثانى على التوالى .

الفوز بتنظيم أمم أفريقيا

"مبروك" هكذا قال مسئولى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم بعد انتهاء عملية التصويت لاختيار البل المستضيف لبطولة أمم أفريقيا 2019 ، خلال اجتماع المكتب التنفيذى للكاف ، بعد سحب البطولة من الكاميرون .

وقد حصلت مصر على 16 صوتا مقابل صوت واحد لجنوب أفريقيا التى كانت تنافس مصر على استضافة الحدث الأفريقى ، وهو ما ترجمه مسئولى الرياضة انه رد الاعتبار للمصريين بعد الصفر الذى حصل عليه الفراعنة فى التصويت لتنظيم مونديال 2010 ، مقابل 10 اصوات لجنوب افريقيا ،  مما يفتح لمصر عدة أبواب على المستوى السياحى والإقتصادى و الرياضى ، حيث ان تنظيم البطولة ينعش الاقتصاد المصرى ، من زيادة للدخل القومى و العملات الصعبة ، فضلا عن تنشيط حركة السياحة فى ظل إقامة البطولة فى 6 محافظات مختلفة ، كل هذا بجانب تطوير و تحسين ملاعب البطولة .

كلاكيت تانى مرة ..صلاح الأفضل فى أفريقيا

توج محمد صلاح لاعب المنتخب الوطنى والمحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزى بجائزة الأفضل فى أفريقيا للعام الثانى على التوالى فى إنجاز  جديدا يضاف إلى سلسلة الإنجازات الفردية التى يحققها منذ انضمامه لنادى ليفربول

وقد توج صلاح بالجائزة بعد حصوله على  567 نقطة ، مقابل  حصول ساديو ماني نجم منتخب السنغال ونادي ليفربول الإنجليزي على 440 نقطة ، أما الجابوني أوباميانج لاعب أرسنال الإنجليزي حصل على 197 نقطة، فيما حصل رياض محرز نجم منتخب الجزائر ونادي مانشستر سيتي على الإنجليزي على 193 نقطة ، و أنيس البدري الذي ساهم في حصول الترجي التونسي على لقب دوري ابطال افريقيا حصل على 64 نقطة، بينما حصل وليد سليمان نجم النادي الاهلي على 48 نقطة فقط.

وتم اختيار أفضل لاعب فى أفريقيا عبر لجنة "كاف" الفنية والتطوير، وخبراء الإعلام، والأساطير، بجانب مدربى الأندية المتأهلة للدور ربع النهائى بمسابقتى دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية، ومدربى وقادة المنتخبات الـ 54.

زيارة ألمانيا تمهد للحدث الأكبر

تٌعد الزيارة التى قام بها أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ومعه المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء إلى ألمانيا لحضور افتتاح بطولة كأس العالم لليد الذى يقام بألمانيا و الدنمارك ، بالإضافة إلى حضور صبحى اول مباراة للفراعنة امام السويد ، تمهيدا للحدث الاكبر وهو استضافة مصر لبطولة كأس العالم 2021 لكرة اليد، حيث أن زيارة الثنائى تمثل ترويج للمونديال الذى سيقام بمصر.

جوائز راشد ال مكتوم للإبداع الرياضى

حصل عدد من نجوم الرياضة المصرية على جائزة محمد بن راشد ال كتوم للإبداع الرياضى، منها حصول محمد صلاح الدولي المصري المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي ، على جائزة “الرياضي العربي المتميز” لعام 2018، كما حصل محمد إيهاب على جائزة الرياضي العربي ، وحصلت نادية عبد الحميد مدربة الملاكمة على جائزة المدرب العربي، حيث تعد أول وأصغر مدربة ملاكمة مصرية، وأول مدربة في العالم تحصل على منحة اللجنة الأوليمبية الدولية ، بالإضافة إلى تتويج منتخب رجال الاسكواش بجائزة  الفريق العربى، وجائزة الرياضي العربي الناشئ إلى اللاعب أحمد الجندي  بطل “الخماسي الحديث” الذي يبلغ من العمر 18 عاما.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة