مسئول يمنى: انتهاكات الحوثيين المتكررة تهدف لإفشال جهود السلام فى البلاد

الخميس، 10 يناير 2019 03:33 م
مسئول يمنى: انتهاكات الحوثيين المتكررة تهدف لإفشال جهود السلام فى البلاد الحوثيون ـ صورة أرشيفية
عدن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نائب وزير الخارجية اليمنى محمد الحضرمى، أن انتهاكات الحوثيين المتكررة لوقف إطلاق النار فى الحديدة، وتصعيدها الأخير، اليوم الخميس، باستهداف العرض العسكرى فى قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج، تهدف إلى إفشال جهود السلام فى اليمن.

وشدد الحضرمى- خلال لقائه نائب السفير الأمريكى لدى اليمن جنيد منير، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية- على ضرورة إدانه المجتمع الدولى والأمم المتحدة والدول الراعية لعملية السلام فى اليمن هذه الانتهاكات المتكررة التى ترتكبها مليشيا الحوثى، وأن يكون لها موقف حازم اتجاه هذه الممارسات.

وأوضح أن الحكومة اليمنية قدمت الكثير من التنازلات أملا فى أن يكون اتفاق استوكهولم مقدمة لاستئناف العملية السياسية فى البلاد بناء على المرجعيات الثلاث المتفق عليها، مشددا على ضرورة تنفيذ اتفاق استوكهولم قبل الحديث عن أى مشاورات سلام قادمة.

وأكد الحضرمى ضرورة أن تكون رسالة الأمم المتحدة والمجتمع الدولى واضحة بأنه لا يمكن السماح للمليشيا بمزيد من التلاعب، مشيرا إلى أن التزامهم بالانسحاب من مدينة وموانئ الحديدة وتنفيذ بقية بنود الاتفاق مؤشر لجديتهم للدخول فى مشاورات سلام جدية.

من جانبه، أكد منير أن بلاده تتابع الوضع فى الحديدة وبقية ملفات اتفاق استوكهولم، مشيدا بالإيجابية التى أبدتها الحكومة اليمنية تجاه جهود الأمم المتحدة والتزامها بدعم جهود المبعوث الدولى إلى اليمن.

 من جهتها جددت الكويت، اليوم الخميس، موقفها الداعم لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيث، ولمساعيه الرامية لإعادة الأمن والاستقرار وإحلال السلام فى اليمن، وتخفيف المعاناة الإنسانية عن شعبه.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفى أجراه اليوم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، مع جريفيث، لبحث ما تم تحقيقه من إنجازات خاصة باتفاق ستوكهولم، ومشاورات السلام التى عقدت فى السويد، بهدف عودة الأمن والاستقرار إلى اليمن.

وفى سياق آخر، أجرى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، اتصالا هاتفيا اليوم مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولى بالصومال أحمد عوض، حيث بحثا أوجه العلاقات الثنائية الوطيدة التى تربط البلدين فى كافة المجالات، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة