أكرم القصاص - علا الشافعي

لجنة بمجلس العموم البريطانى تحذر الحكومة من تزايد "الفقر الغذائى"

الخميس، 10 يناير 2019 03:24 م
لجنة بمجلس العموم البريطانى تحذر الحكومة من تزايد "الفقر الغذائى" البرلمان البريطانى ـ صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهمت لجنة المراجعة البيئية فى مجلس العموم البريطانى، الحكومة بأنها السبب فى الفقر الغذائى "الكبير والمتزايد" فى البلاد، محذرة من أن واحدًا من بين كل خمسة أطفال فى بريطانيا يعيشون فى منازل تعانى انعدامًا شديدًا فى الأمن الغذائى، ما يجعلها الأسوأ بين البلدان الأوروبية فى هذا الشأن.

وأضافت اللجنة- فى تقرير نقلته صحيفة (الإندبندنت) البريطانية- أن ارتفاع تكاليف المعيشة وانخفاض الأجور أدى إلى حدوث زيادة مطردة فى انعدام الأمن الغذائى ولكن وزراء بريطانيين أهملوا المسألة.

واتهمت اللجنة، الحكومة البريطانية بالتزام الصمت حيال انعدام الأمن الغذائى فى استراتيجيتها المتعلقة بالسمنة، مطالبة الحكومة بتعيين وزير يتولى شئون الأمن الغذائي.

وعرض التقرير إحصائيات أظهرت أن 2ر2 مليون بريطانى يعانون من انعدام أمن غذائى حاد، ما يجعل بريطانيا تسجل المعدل الأعلى فى أوروبا.

وأشارت الصحيفة إلى أن منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" نشرت بيانات حديثة أظهرت أن واحدًا من بين كل خمسة أطفال، دون سن الـ 15 يعيشون فى منازل تفتقر إلى الأمن الغذائى، وهو ما وصفته اللجنة البريطانية بالفضيحة التى لا يمكن السكوت عنها.

وفى السياق ذاته، كشفت دراسة أجريت مؤخرًا عن الفقر الغذائى فى بريطانيا أن أسر ما يقرب من 4 ملايين طفل تكافح من أجل تحمل تكلفة الفاكهة والخضراوات وأغذية صحية آخرى لتلبية مبادئ الحكومة التوجيهية بشأن التغذية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة