خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

نواب بالبرلمان يطالبون بتنظيم احتفالية لتكريم محمد صلاح "تحت القبة".. ويؤكدون: أسطورة مصرية علينا الاحتفاء بها وفوزه شرف لمصر والعالم العربى.. ومحمد الغول يخاطب "الشباب" للتسويق لمواهب مصرية عالميا

الخميس، 10 يناير 2019 03:00 ص
نواب بالبرلمان يطالبون بتنظيم احتفالية لتكريم محمد صلاح "تحت القبة".. ويؤكدون: أسطورة مصرية علينا الاحتفاء بها وفوزه شرف لمصر والعالم العربى.. ومحمد الغول يخاطب "الشباب" للتسويق لمواهب مصرية عالميا مجلس النواب يقترح تكريم محمد صلاح
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خرجت مطالبات برلمانية، من عدد من أعضاء مجلس النواب، بضرورة تنظيم احتفالية بمجلس النواب لتكريم الكابتن محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا 2018.

 

وأعلن عدد من النواب تقدمهم بمذكرة للأمانة العامة بمجلس النواب، للمطالبة بتنظيم احتفالية داخل البرلمان "تحت القبه " لتكريمه والاحتفاء به، لما من آثار إيجابيه وله صدى أمام العالم باهتمام مصر بنوابغها ورموزها المصرية.

فيما أكد النائب محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن فوز اللاعب الدولى محمد صلاح بلقب أفضل لاعب فى أفريقيا للعام الثانى على التوالى، إنجاز مصرى جديد يضاف لسجل مصر ومحمد صلاح، مؤكدا أن محمد صلاح ظاهرة عالمية ، ويجب أن تستثمر مصر هذا الحدث وهذه الظاهرة لإعادة بناء النشأ فى مصر، قائلا: "أسطورة مصرية كبيرة"

 

عمرو صدقى يقترح تكريم محمد صلاح بالجلسة العامة وإلقاؤه كلمه

النائب عمرو صدقى ، رئيس لجنة السياحه والطيران بمجلس النواب ، أكد أنه سيتقدم بمذكرة اقتراح للاحتفال وتكريم الكابتن محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا  2018، وذلك بالتنسيق مع لجنة الشباب والرياضة لما لها من آثار إيجابيه فى تسليط الضوء على هؤلاء الرموز والاهتمام بهم أمام العالم أجمع.

ولفت رئيس لجنة السياحه بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن اقتراح سيكون لتكريمه ومطالبته بإلقاء كلمة أمام أعضاء مجلس النواب بالجلسة العامة فى وجود مجموعة من الوزراء.

وأشار إلى أن فوز محمد صلاح للمرة الثانية هو شرف لمصر أمام العالم أجمع فهو يعد رمز رياضى هام، ولابد من استغلاله لصالح السياحة المصرية وبالاحتفاء به، مثلما احتفى مجلس النواب بالعلماء المصريين.

 

هالة أبو السعد تطالب بالاحتفاء بالرموز المصريه بعد تحقيقها نجاحات فى مجالها

و من جانبها أكدت النائبه هاله أبو السعد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين ، أنها ستطرح باجتماع اللجنة العامة القادم للبرلمان تنظيم احتفاليه لتكريم محمد صلاح بعد تتويجه كأفضل لاعب فى أفريقيا، مؤكدة أن فوزه شرف لمصر والعالم العربى كما أنه رساله للعالم كله بأن الاسلام دين تسامح، ولا يضع قيد على رياضى.

ولفتت رئيس الهيئه البرلمانيه لـ"المحافظين "، أنه لابد من وضع رؤية للتكريم والاحتقاء بكل من يحمل اسم مصر خارجيا وحقق نجاحات فى مجاله ، وكيفيه التعامل معهم بشكل يمكن من استغلالهم عالميا فى الترويج لمصر والتعبير عنها .

 

وشددت أن فوزه يعد إنجاز كبير يضاف لقائمه بطولات محمد صلاح العالميه والدولية ، مؤكدة أن محمد صلاح ظاهرة عالمية لابد من استغلالها لصالح مصر والاحتفاء بها واستثمارها فى التسويق للدوله المصرية، وهو ما يعكس ضرورة تكريمه بما صدره للعالم من صورة إيجابيه عن مصر والمصريين كما أنه الأكثر تأثيرا فى الشعب المصرى .

النائب محمد الغول يطالب "الشباب" بالعمل على التسويق عالميا لمواهب محترفة مثل محمد صلاح

بينما يقول النائب محمد الغول عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب ، أنه لابد من تكريم محمد صلاح من أجهزة الدولة التنفيذيه ومجلس النواب، بعد فوزه للمرة الثانيه بهذا التتويج على التوالى، مؤكدا أن الدور الذى يقوم به محمد صلاح فى دول العالم خلال عام واحد فقط أقوى مما تقوم به وزارة الخارجيه  كلها .

ولفت عضو لجنة حقوق الإنسان، أن الكابتن محمد صلاح نجح فى التسويق لمصر بدول العالم فى أقل من عام واحد، وهو ما يستلزم ضرورة استغلاله سياحيا أيضا من خلال إشراكه فى حملات للدعاية للأماكن السياحية المصرية وتصوير لقطات له بها .

وطالب عضو لجنة حقوق الإنسان، وزارة الشباب والرياضه بالعمل على اكتشاف مواهب محترفة مثل محمد صلاح وتصديرها كلاعبين للخارج، خاصة وأنهم يعدون سفراء للدولة المصرية، مؤكدا على ضرورة التسويق لهم ودعمهم رياضيا بإتاحه كافة الإمكانيات.

وشدد أن هناك الآلاف من الشباب مستواهم لا يقل عن محمد صلاح، ولكنيحتاجون ليد العون من الجهات التنفيذية بدعمهم ومدهم رياضيا، قائلا: "علينا العمل لاستنساخ الآلاف من محمد صلاح".

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة