خالد صلاح

موجز الـ10.. البنك المركزى: ارتفاع إيرادات قناة السويس لـ1.44 مليار دولار فى 3 أشهر

الخميس، 10 يناير 2019 10:00 م
موجز الـ10.. البنك المركزى: ارتفاع إيرادات قناة السويس لـ1.44 مليار دولار فى 3 أشهر طارق عامر
إضافة تعليق
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التى شملت جميع الأصعدة المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها الرئيس السيسي يلتقى مدير المخابرات اليونانى لبحث التعاون الثنائى، إلى جانب إعلان البنك المركزى ارتفاع إيرادات قناة السويس لـ1.44 مليار دولار فى 3 أشهر.
 
 

وفيما يلى موجز لأهم أخبار الساعة العاشرة مساء..
 

صور.. رئيس الوزراء يشهد افتتاح بطولة العالم لكرة اليد للرجال خلال زيارته لألمانيا

 

 شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حفل افتتاح بطولة العالم السادسة والعشرين لكرة اليد للرجال، بالعاصمة الألمانية برلين، وبرفقته الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وحضور السفير بدر عبد العاطي سفير مصر ببرلين.

 

بالأرقام.. تعرف على تطور تعاملات اقتصاد مصر مع العالم خلال 3 أشهر

 

أعلن البنك المركزى المصرى، اليوم، الخميس، عن مؤشرات أداء ميزان المدفوعات والذى يتضمن تعاملات الاقتصاد المصرى مع العالم الخارجى، حيث حقق ميزان المدفوعات فائضًا بلغ 284 مليون دولار خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر من السنة المالية الحالية 2018 – 2019، أى مدة 3 أشهر.

 

ترامب يعلن مقاطعة مؤتمر دافوس فى سويسرا بسبب الديمقراطيين

 

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الخميس، إلغاء مشاركته في القمة الاقتصادية "دافوس" بسويسرا.

 

فيديو.. لحظة مداهمة مصنع مخدرات يرفع على مدخله آيات قرآنية فى الإسكندرية

 

داهمت الشرطة مصنع مخدرات بالإسكندرية ولاحظت تعليق صاحب المصنع لآيات قرآنية على مدخل مصنع المخدرات المضبوط.

الفريق محمد فريد فى لقاء القادة الجدد: الدفاع عّن الوطن مهمة مقدسة

 

التقى الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، عددا من القادة الجدد، حيث نقل لهم تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وهنأهم بتولى المناصب القيادية بمستوياتها المختلفة، والتي تعتبر مسئولية كبرى وضعتها القوات المسلحة بين أيديهم .

الوفد الكنسى بكاتدرائية ميلاد المسيح لـ"بومبيو": السيسي رئيس لكل المصريين

 

زار مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكى، والوفد المرافق له كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث كان فى استقباله وفد كنسى ترأسه الأنبا دانيال سكرتير المجمع المقدس، والقمص سرجيوس سرجيوس وكيل البطريركية وصموئيل متياس رئيس الكشافة الكنسية والمشرف على مشروعات تطوير الكاتدرائية، والقس بولس حليم المتحدث الرسمى.

 

رئيس الوزراء يصدر قرارات تخصيص أراض لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية

 

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارات بتخصيص أراض مملوكة للدولة، لصالح عدد من الجهات؛ لتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية، لصالح أبناء المحافظات، وذلك فى إطار حرص الحكومة على النهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين، وتحسين مستوى معيشتهم.

 

إنفوجراف.. تعرف على ملامح مشروع الموازنة الأولى للعام المالى 2019-2020

 

تستعد وزارة التخطيط لإعداد موازنة العام المالي الجديد 2019- 2020، حيث يجرى كتابتها في الوقت الراهن وتطرح علي مجلس النواب بنهاية مارس المقبل، وفى هذا الإطار عرضت صفحة وزارة التخطيط إنفوجراف مبسط حول ملامح مشروع الموازنة الأولى للعام الجديد.

حصاد مثير لليوم السادس فى كأس آسيا 2019.. الأردن تخطف بطاقة التأهل الأولى لدور الـ16.. مدرب سوريا أول ضحايا البطولة.. الإمارات تحقق الفوز الأول وتنفرد بصدارة المجموعة الأولى.. والبحرين تسقط أمام تايلاند

 

اشتعلت المنافسة فى منافسات النسخة الحالية من كأس الأمم الأسيوية المقامة حالياً في دولة الإمارات، مع انطلاق مواجهات الجولة الثانية فى اليوم السادس للبطولة التى انطلقت فى 5 يناير الجارى، حيث أسفرت المباريات الثلاث التى أقيمت اليوم، الخميس، عن أول حالة تأهل والإقالة الأولى.

فيديو.. وزير الخارجية الأمريكى يزور كاتدرائية العاصمة الإدارية.. بومبيو يستمع لشرح بمراحل إنشائها.. والكشافة الكنسية: السيسى رئيس لكل المصريين ويتأكد من بناء كنيسة جديدة بكل مدينة.. وسوزان بومبيو ترد: رئيس ذكى

 

زار مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكى، وقرينته سوزان بومبيو والوفد المرافق لهما كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة حيث كان فى استقباله وفد كنسى ترأسه الأنبا دانيال سكرتير المجمع المقدس، والقمص سرجيوس سرجيوس وكيل البطريركية وصموئيل متياس رئيس الكشافة الكنسية والمشرف على مشروعات تطوير الكاتدرائية، والقس بولس حليم المتحدث الرسمى، ومراد باخوم المهندس الاستشارى منفذ كاتدرائية العاصمة الإدارية.

بومبيو: ندعم دعوة السيسى لتعديل قانون المجتمع المدنى وتشجيع الحريات الدينية

 
 
أثنى وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، على جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تشجيع الحريات الدينية والتى تمثل مثالا للمنطقة.
 
 
 
 
 
تعهد وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، باستمرار دعم واشنطن لجهود مصر للقضاء على الإرهاب فى سيناء، مشددا على أن ما سماه عهد التقاعس الأمريكي قد انتهى.
 
 
 
 
 
في واحدة من الضربات الأمنية القوية، داهمت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات،  مصنع لتصنيع الحشيش في الإسكندرية، وتمكنت من القبض على  متهمين وضبط بحوزتهم 110 طربة لمخدر الحشيش ومواد خام وأدوات التصنيع .
 
 
 
 
انتقد وزير الخارجية الأمريكى، مايك بومبيو، خطاب الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما فى القاهرة فى العام 2009، مؤكدا القيادات الامريكية أخطأت فى قراءة التاريخ ما أثر بصورة سلبية على حياة مئات الملايين فى مصر وجميع أنحاء المنطقة.
 
 
 
 
وصل وزير الخارجية الامريكى مايك بومبيو، إلى الجامعة الامريكية فى القاهرة، لالقاء خطابه حول "التزام الولايات المتحدة بالسلام والازدهار والاستقرار والأمن فى الشرق الأوسط".
 
 
 
 
قال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب فى تغريدة على حسابه على موقع "تويتر" للتدوين القصير إن هناك وحدة كبيرة بين صفوف الجمهوريين سواء فى مجلس النواب أو الشيوخ ، رغم محاولات وسائل الإعلام "المزيفة" من نقل صورة معاكسة لهذا.
 
 
 
 
 
ارتفعت إيرادات عبور قناة السويس، لتصل إلى 1.44 مليار دولار، خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر من السنة المالية الحالية 2018 – 2019، مقارنة بـ 1.38 مليار دولار، خلال نفس الفترة من العام المالى الماضى، بنسبة ارتفاع بلغت 4.3%، وفقًا لما أعلنه البنك المركزى المصرى، فى أحدث تقرير صادر عنه اليوم الخميس.
 
 
 
 
صرح الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المنتظر اعتبارا من يوم الأحد المقبل 13 يناير وحتى الأربعاء 16 يناير، أن تنشط الرياح الغربية إلى الجنوبية الغربية على كافة الانحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على بعض المناطق مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الاحساس ببرودة الطقس ويؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.
 
 
 
 
 
كرم اللواء محمود توفيق وزير الداخلية مساء اليوم ، كلٍ من الملازم أول محمد محمد فؤاد حال - وأمين الشرطة عصام شعبان عبدالحميد من قوة الإدارة العامة لمرور الجيزة ، وذلك تقديراً لشجاعتهما وجديتهما وتفاعلهما السريع فى التعامل مع أحد العناصر الاجرامية فى مجال الاتجار بالمواد المخدرة، ونجاحهما فى مطاردته وضبطه، بالرغم من مبادرته إطلاق النيران تجاههما ، فى محاولة منه للهرب، وكذا ضبط السلاح الذى كان بحوزته والمواد المخدرة.
 
 
 
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم "يانيس روباتيس" مدير عام جهاز المخابرات القومي اليوناني، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.
 
 
 
 
قرر عمرو عصام، وكيل النائب العام بنيابة كفر شكر، حبس مستريح القليوبية، الذى تم ضبطه بمعرفة مباحث الأموال العامة بعد الاستيلاء على أكثر من 20 مليون جنيه من الأهالى، 4 أيام على ذمة التحقيقات بالبلاغات المقدمة ضده من ضحاياه.
 
 
 
 
 
فى استجابة سريعة لشكاوى المواطنين، تدخلت هيئة الرقابة الإدارية لإعادة مبلغ 9 ملايين جنيه مستحقة لأحد أصحاب شركات المقاولات لدى إحدى الجمعيات التعاونية للبناء والإسكان، حيث تم اتخاذ الإجراءات حيال المديونية المستحقة لصالح الشاكى وسداد مبلغ1.768 مليون جنيه واتفاق الشركة مع الشاكى على جدولة باقى المبلغ المستحق، وقد قدم الشاكى الشكر للهيئة لسرعة التدخل لحل المشكلة.
 
 
 
 
شهد اليوم الخميس 10 يناير  الكثير من الأخبار الرياضية المهمة، وكان أبرزها رفع الأهلى قيمة صفقة حمدى فتحى الى 25 مليون جنيه، وموعد مباراة العودة بين الزمالك و اتحاد طنجة المغربى بالكونفدرالية
 
 
 
 
أعلنت لجنة شئون اللاعبين باتحاد الكرة قيد 6 لاعبين جدد فى قوائم أندية القسم الممتاز.
 
 
 
 
أعلن نادى اتحاد جدة السعودى، اليوم الخميس، تعاقده مع المهاجم الصربى ألكسندر بريوفيتش قادماً من باوك اليونانى المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى عمرو وردة.
 
 
 
 
أعلنت الشرطة الأوروبية اليوم، الخميس، أن الشرطة الإسبانية ألقت القبض على 83 شخصا، من بينهم 28 لاعب تنس محترف، عقب تحقيق فى مزاعم تلاعب بنتائج مباريات قامت بها جماعة إجرامية منظمة من أرمينيا.
 
 
 
 
 
ينظم الاتحاد الدولى لفنون القتال المختلطة للهواة بطولة فايت نايت فى مصر بمشاركة 9 دول.
 
 
 
 
يستعد قطاع السياحة فى مصر لاستقبال واحد من أهم الأحداث الرياضية على مستوى القارة بعد إعلان الاتحاد الإفريقى عن نيل مصر شرف تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019، وهو ما دعا إلى تحرك الهيئات والقطاعات المختلفة إلى الاستعداد بشكل مكثف للحدث الضخم فى ظل استقبال وفود من دول إفريقية متعددة وإعلاميين وصحفيين ومشجعين من مختلف دول العالم لتسليط الضوء على البطولة الأهم داخل القارة السمراء.
 
 
 
 
 
تشهد مختلف محافظات الجمهورية، استقرار حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة، وذلك وفق توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية بارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة لتعود لمعدلاتها الطبيعية مع يوم السبت المقبل.
 
 
 
 
عدة ملفات تعكس مخاوف لا يمكن أن تنكرها واشنطن، حملها وزير الخارجية الأمريكى، مايك بومبيو، خلال جولته التى يجريها فى المنطقة، والتى تركزت على مناقشة تداعيات الانسحاب الأمريكى من سوريا، وملف مكافحة الإرهاب، ومواجهة النفوذ الإيرانى فى الشرق الأوسط.
 
 
 
 
 
يستعد الزمالك لدخول اختبار أفريقى جديد عندما يحل ضيفاً على اتحاد طنجة المغربى فى بطولة الكونفدرالية الأفريقية الأحد المقبل، فى ذهاب دور الـ32 مكرر.
 
 
 
 
 
قال وزير الخارجية سامح شكرى، إن لقاء وزير خارجية أمريكا مايك بومبيو مع الرئيس السيسى، اليوم الخميس، أكد على عمق العلاقات الاستراتيجية الراسخة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.
 
 
 
 
 
للعام الثانى على التوالى، يواصل قطاع الجلود ومنتجاته تحقيق تراجع ملحوظ فى الصادرات بلغت حوالى 10% خلال 2017 وقرابة 9% بنهاية 2018 رغم الجهود الكبيرة المبذولة من قبل الدولة لتطوير صناعة الجلود، ومنها إنشاء مدينة الروبيكى للدباغة وإتاحة عدد من الوحدات الصناعية فى المجمعات الصناعية الجديدة لقطاع الجلود، الأمر الذى يدفعنا للتساؤل حول المشكلة الحقيقية التى تواجه القطاع.
 
 
 
 
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم "مايك بومبيو" وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بحضور السيد سامح شكري وزير الخارجية واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.
 
 
 
محمد صلاح يرفع شعار "3X 3".. جماهير ليفربول تمنح النجم المصرى جائزة "هدف الشهر".. هدف الفرعون المارادونى ضد بورنموث الأفضل فى ديسمبر.. "الفيرارى" يحصد الجائزة الثالثة فى 72 ساعة.. ونجوم الريدز يحتفلون باللاعب
 
 
واصل محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، ممارسة هوايته المفضلة فى حصد الجوائز الفردية، بعدما توج اليوم، الخميس بجائزة "هدف الشهر" فى نادى ليفربول، وتعد هذه الجائزة الثالثة التى يتوج بها الفرعون المصرى خلال 3 أيام، حيث فاز بجائزة أفضل لاعب أفريقى 2018، فى حفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" الذى أقيم فى العاصمة السنغالية "داكار"، قبل أن يتوج بجائزة الرياضى العربى المتميز فى مدينة "دبى" الإماراتية.
 
 
 
 
 
ارتفعت أسعار الذهب اليوم  الخميس 10-1-2019 بقيمة 3 جنيهات ليسجل عيار 21 وهو الأكثر مبيعا فى مصر 645 جنيها للجرام.
 
 
 
 
 
تقدم الدكتور سمير صبرى المحامى، ببلاغ للمستشار نبيل صادق، النائب العام، ضد هيثم الحريرى عضو مجلس النواب، لتعمده الظهور على القنوات الإرهابية والمهاجمة لمصر.
 
 
 
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الجمعة، طقس مائل للبرودة على شمال البلاد معتدل على شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.
 
.
 
 
 
أكد الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب، أن البرلمان لم يتلق حتى الآن أى طلبات من أعضائه بتعديل الدستور، لافتا إلى أنه فى حالة أن تلقى البرلمان طلبا بتعديل الدستور سيعمل على مناقشته وفقا للضوابط التى حددها الدستور.
 
 
 
 
تشهد الولايات المتحدة فى الوقت الراهن حالة من الإغلاق الحكومى بسبب الخلاف بين الرئيس دونالد ترامب والكونجرس حول تمويل الجدار على الحدود الأمريكية المكسيكية، والذى يريده ترامب لمنع تدفق المهاجرين.
 
 
 
 
قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن مدينة العلمين الجديدة تعد أول مدينة مخططة فى منطقة الساحل الشمالى.
 
 
 
 
فاز محمد صلاح نجم منتخب مصر بجائزة "هدف الشهر" فى نادى ليفربول، بعدما تم اختيار هدفه المارادونى فى شباك بورنموث الأجمل بالنادى الإنجليزى عن شهر ديسمبر الماضى.
 
 
 
 
أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، انقطاع المياه عن مناطق تقسيم النصر للسيارات بوادى حوف – مساكن الضباط – منطقه المصانع بعزبه زين - منطقه الملاء بعزبه الوالدة) لمدة 12 ساعة، وذلك اعتبارا من الساعة العاشرة صباح يوم السبت الموافق 12 / 1 /2019  وحتى الساعة العاشرة مساء، نظرا لقيامها بتحويل مسار خط المياه قطر 1000مم بشارع النصر للسيارات بوادى حوف لصالح الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
 
 
 
 
 
قالت وزارة الخارجية الروسية إن روسيا استدعت السفير اليابانى لدى موسكو للاحتجاج على تصريحات أدلت بها القيادة اليابانية بخصوص مساعى حل نزاع مستمر منذ عقود بين البلدين على سلسلة جزر.
 
 
 
 
 
فى الوقت الذى ضرب فيه بعض طلاب الجامعات الأعراف الجامعية والضوابط الأخلاقية داخل الحرم الجامعى بعرض الحائط، استلزم الأمر العودة إلى الأصل فيما يقره قانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية فيما يخص الالتزامات، التى يقرها القانون على أعضاء المجتمع الجامعى من طلاب وعاملين وأعضاء هيئة التدريس والعقوبات، التى يقرها هذا القانون ضد المخترقين لهذا النظام، التى كان آخرها بعض الأحضان المصورة التى تمت داخل الحرم الجامعى فى بعض الجامعات.
 
 
 
 
 
 
أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، عن الرقـم القيـاسـى العـام لأسعـار المستهلكين لإجمالى الجمهوريـة، وبلغ 296.5 نقطة لشهـر ديسمبر 2018، مسجـلاً انخفاضاً قــدره 4.1% عـن شهر نوفمبر 2018، وسجل معـدل التضخم السنوى 11.1% لشهـــر ديسمبر مقابل 22.3% لنفس الشهـر من العام السابق.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة