مشاركة مميزة للشركات المصرية فى معرض هايم تكستايل فى فرانكفورت

الخميس، 10 يناير 2019 02:00 ص
مشاركة مميزة للشركات المصرية فى معرض هايم تكستايل فى فرانكفورت المعرض الدولى للمفروشات
رسالة المانيا عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل  فعاليات المعرض الدولى للمفروشات المنزلية هايم تكستايل الذى تستضيفه مدينة فرانكفورت الالمانية خلال الفترة من 7 إلى 11يناير الجاري، وذلك بمشاركة 42 شركة مصرية تمثل كبرى الشركات العاملة فى قطاع المنسوجات والوبريات والمفروشات المنزلية من إجمالى 3 الاف شركة تمثل 130 دولة .

وتميز الجناح المصرى مقارنة بأجنحة الشركات المنافسة بالطابع الفرعونى البسيط وبلغت المساحة المخصصة 1500 متر داخل صالتى 12.9.

IMG-20190109-WA0015
مراسل اليوم السابع

 

وقال محمد الفوتى رئيس إحدى الشركات المصرية المشاركة فى المعرض ،ان الغرض الرئيسى من مشاركة الشركات المصرية هو التواجد والمنافسة مع الشركات العالمية .

وقال أسامة الشيخ رئيس إحدى الشركات أن الشركات حريصة على المشاركة برغم من تعانيه الصناعة من تحديات كثيرة ابرزها دعم دول العالم للغزل والنسيج.

وأشار أن 1.2 مليون عامل يمثلون جزء كبير من عمال القطاع الخاص يعملون فى الغزل والنسيج فى حين يعمل 58 ألف عامل فى شركات الغزل والنسيح التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام الذى تبلغ خسائر شركاته نحو 2.4 مليار جنيه سنويا .

وطالب بمساندة الدولة للقطاع الخاص لزيادة الصادرات ويساهم فى جلب العملة الصعبة، ولا سيما أن المساندة توجه للمنتجات وليس للمصدرين، معتبرا أن المساندة جزء من تكاليف الانتاج.

ومن جانبه أكد المهندس سعيد أحمد عضو المجلس التصديرى للغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية أن المجلس التصديرى بتشكيله الجديد سوف يبحث التحديات التى تواجه صادرات القطاع، وإعداد مذكرة بالحلول والمقترحات وسوف يناقشها رئيس المجلس مع وزير التجارة والصناعة والجهات المعنية.


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة