مسلحون يهاجمون قاعدة أمنية فى جنوب غرب باكستان

الثلاثاء، 01 يناير 2019 10:06 م
مسلحون يهاجمون قاعدة أمنية فى جنوب غرب باكستان العنف فى باكستان - أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسؤولون إن مسلحين هاجموا قاعدة لتدريب قوات الأمن فى إقليم بلوخستان المضطرب فى جنوب غرب باكستان اليوم الثلاثاء مما أطلق شرارة معركة بالأسلحة النارية قُتل فيها أربعة على الأقل من قوات الأمن وأربعة مهاجمين.

وقال بيان عسكرى إن المهاجمين كانوا يستهدفون على ما يبدو مهاجمة مجمع سكنى فى مركز تدريب سلاح حرس الحدود، وهو وحدة شبه عسكرية فى منطقة لورالاي، لكن قوات الأمن تصدت لهم عند المدخل.

ولقى أربعة من أفراد الأمن حتفهم وأصيب اثنان فى تبادل إطلاق النار فى البداية قبل أن يتم عزل المهاجمين فى مجمع مجاور. وقُتل أربعة مسلحين بعد ذلك، أحدهم فجر سترة ناسفة.

وقال البيان "التحرك الشجاع والسريع لقوات الأمن منع الإرهابيين من دخول المنطقة السكنية فيما كان من شأنه أن يوقع خسائر بشرية أكبر".

والهجوم، الذى وقع فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، هو أحدث أعمال العنف التى تشهدها بلوخستان أكبر أقاليم باكستان وأشدها فقرا ويقع فى قلب مشروع "المحور الاقتصادى الاستراتيجى الصين-باكستان" الذى يقوم على تطوير البنية التحتية.

وأعلنت حركة طالبان الباكستانية، وهى حركة منفصلة عن طالبان الأفغانية، المسؤولية عن الهجوم.

ويموج إقليم بلوخستان بجماعات التمرد العرقية والطائفية والانفصالية، وينشط فى الإقليم عدد من الجماعات المسلحة ومنها طالبان الباكستانية وجيش تحرير بلوخستان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة