محمد صلاح يستعد للانتقال للمستوى الثانى فى 2019.. ملك أفريقيا يبحث عن أول ألقابه مع المنتخب المصرى وليفربول.. عرش أفريقيا يقترب مرة أخرى.. والاحتفاظ بجائزة هداف البريميرليج لتحقيق تكرار إنجاز مايكل أوين 1999

الثلاثاء، 01 يناير 2019 11:26 ص
محمد صلاح يستعد للانتقال للمستوى الثانى فى 2019.. ملك أفريقيا يبحث عن أول ألقابه مع المنتخب المصرى وليفربول.. عرش أفريقيا يقترب مرة أخرى.. والاحتفاظ بجائزة هداف البريميرليج لتحقيق تكرار إنجاز مايكل أوين 1999 محمد صلاح
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العديد من التحديات تنتظر محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى خلال عام 2019، بعد النجاحات المذهلة التى حققها على مدار العام الماضى، حيث يستعد الفرعون للتحول إلى المستوى الثانى فى مسيرته وتتويجها بالألقاب الكبيرة سواء مع منتخب مصر أو نادى ليفربول.

ويسلط التقرير التالى على أبرز التحديات التى تنتظر محمد صلاح فى العام الجديد سواء مع منتخب مصر أو نادى ليفربول كذلك على الصعيد الشخصى.

 

المحافظة على عرش أفريقيا

يسعى محمد صلاح للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2018 من جانب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، وذلك للمرة الثانية على التوالى.

ويتم اختيار أفضل لاعب فى أفريقيا عبر لجنة "كاف" الفنية والتطوير، وخبراء الإعلام، والأساطير، بجانب مدربى الأندية المتأهلة للدور ربع النهائى بمسابقتى دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية، ومدربى وقادة المنتخبات الـ54.

وكان محمد صلاح حصل على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017 من جانب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، على حساب السنغالى ساديو مانى والجابونى أوباميانج.

ويعد محمد صلاح المرشح الأوفر حظاً للاحتفاظ بتلك الجائزة، بعد الإنجازات العديدة التى حققها على مدار عام 2018، حيث فاز بجائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" لعام 2018، كما حصل على جائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لهداف المسابقة بعدما سجل 32 هدفاً.

وقاد محمد صلاح نادى ليفربول للصعود إلى نهائى دورى أبطال أوروبا الذى أقيم يوم 26 مايو الماضى بمدينة "كييف" الأوكرانية أمام ريال مدريد الإسبانى، بجانب إنهاء مشواره فى النسخة الماضية بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" فى المربع الذهبى المؤهل للنسخة الحالية من مسابقة دورى أبطال أوروبا.

جدير بالذكر أن العاصمة السنغالية "داكار" تستضيف النسخة المقبلة من حفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقى والمحدد لها الثامن من يناير المقبل.

 

الفوز باللقب الأول مع منتخب مصر

يستعد محمد صلاح للمشاركة مع منتخب مصر فى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التى ستقام لأول مرة فى التاريخ خلال فصل الصيف وبمشاركة 24 منتخباً، ويأمل محمد صلاح فى الحصول على أول ألقابه مع منتخب مصر بالتتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية.

ولم يتمكن منتخب مصر من الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية منذ نسخة 2010 التى أقيمت فى أنجولا، فيما خسر نهائى النسخة الأخيرة التى أقيمت عام 2017 بالجابون أمام الكاميرون.

 

حلم الدورى الإنجليزى مع ليفربول

يحلم محمد صلاح بتتويج مشواره مع ليفربول بالحصول على بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، بعد النجاحات المذهلة التى حققها مع الفريق الذى انضم لصفوفه قادماً من روما الإيطالى خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 مقابل 42 مليون يورو بجانب 8 ملايين يورو "حوافز".

ليفربول لم يتذوق طعم التتويج بلقب الدورى الإنجليزى منذ عام 1990، وتعقد جماهير "الريدز" آمالها على النجم المصرى فى إنهاء العقدة بحصد لقب "البريميرليج" بعد غياب دام 29 عاماً.

ويقدم ليفربول مستويات مذهلة ونتائج رائعة فى النسخة الحالية من مسابقة الدورى الإنجليزى، حيث لم يتذوق مرارة الهزيمة بعد مرور 20 جولة على انطلاق المسابقة، كما يتصدر جدول الترتيب متفوقاً بفارق 7 نقاط على مانشستر سيتى "الوصيف"، و9 نقاط على توتنهام صاحب المركز الثالث.

 

الاحتفاظ بجائزة هداف الدورى الإنجليزى

يسعى محمد صلاح للفوز بجائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لهداف مسابقة الدورى الإنجليزى للموسم الثانى على التوالى، وكان "الفرعون المصرى" توج بتلك الجائزة فى النسخة الماضية من مسابقة الدورى الإنجليزى بعدما تمكن من تسجيل 32 هدفاً.

ويتطلع محمد صلاح لتكرار الإنجاز الذى حققه اللاعب المعتزل مايكل أوين الذى توج بلقب الهداف عامى 1998، 1999 مع نادى ليفربول.

وسجل محمد صلاح هدفاً وصنع آخر فى فوز ليفربول على أرسنال، الذى يضم محمد الننى لاعب وسط منتخب مصر، بنتيجة 5 – 1 فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ20 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى.

ويتقاسم محمد صلاح صدارة قائمة هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 13 هدفاً مع هارى كين قائد توتنهام، وأوباميانج مهاجم أرسنال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة