ديمقراطيو مجلس النواب الأمريكى يطرحون اقتراحا لإنهاء أزمة الإغلاق الحكومى

الثلاثاء، 01 يناير 2019 01:13 م
ديمقراطيو مجلس النواب الأمريكى يطرحون اقتراحا لإنهاء أزمة الإغلاق الحكومى الكونجرس الأمريكى - صورة أرشيفية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، أن الأعضاء الديمقراطيون فى مجلس النواب الأمريكى، يستعدون لطرح اقتراح لإعادة فتح الحكومة الفيدرالية التى تواجه إغلاق جزئى، منذ نحو أسبوعين بقرار من الرئيس دونالد ترامب بسبب خلاف حول حجم تمويل الجدار الحدودى مع المكسيك.

 

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، بحسب تقرير على موقعها الإلكترونى، الثلاثاء، أن الاقتراح ينطوى على إعادة تشغيل الإدارات الفيدرالية المتوقفة من خلال قطع تمويل مشاريع قوانين إنفاق أخرى تتعلق بوزارة الأمن الداخلى وأمن الحدود والتى تحظى بدعم من الحزبين، فى مناورة تهدف إلى إجبار ترامب على التفاوض أو تحمل لوم الإغلاق المطول.

 

خطة الديمقراطيين، التى ستطرح للتصويت الخميس المقبل عندما يتولون السيطرة رسميا على مجلس النواب إذ استطاعوا استعادة الأغلبية فى انتخابات نوفمبر الماضى، تتكون من مشروعين. الأول يتضمن ستة تدابير للإنفاق والتى من شأنها أن تمول بالكامل وكالات مثل وزارة الداخلية ودائرة الإيرادات الداخلية حتى نهاية السنة المالية فى سبتمبر.

 

أما المشروع الثانى، فينص على مد تمويل الأمن الداخلى بالمستويات الحالية حتى 8 فبراير، بما فى ذلك 1.3 مليار دولار لأمن الحدود، لكن بدون تمويل للجدار الحدودى لترامب. ومن خلال تقسيم مشروع قانون ميزانية الأمن الداخلى، يفتح الديمقراطيون الباب لشهر من المفاوضات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة