تختلف الوقائع والسبب واحد.. قصص القتل باسم الشك والعار

الثلاثاء، 01 يناير 2019 03:32 م
تختلف الوقائع والسبب واحد.. قصص القتل باسم الشك والعار مذبحة الشروق
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واقع مرير يدمر الأسر ويوقع بعشرات الضحايا، ويشرد الكثير من الأطفال، واقع يسوق الموت باسم "العار"، فيصبح الشك شيطانا يقتل وتصبح الدماء سبيلا للشعور بوهم الانتصار.

وقائع عديدة شهدتها الأسر المصرية، بعد أن أقبل عدد من الأزواج والآباء على قتل زوجاتهم وبناتهم، بسبب الشك فى سلوكهن، "اليوم السابع" يرصد بعض تلك القصص التى أثارت الرأى العام باسم "الشك".

مذبحة الشروق
 

فى التاسع من شهر سبتمبر الماضى، شهدت مدينة الشروق واقعة مأساوية بكل المقاييس، بعدما أنهى أب حياة زوجته وأبنائه الأربعة ذبحًا، وفصل رؤوسهم عن أجسادهم، بعد تخديرهم ببث مادة المنوم فى وجبة العشاء، لشكه فى سلوك زوجته وإنجابها الأطفال من غيره.

ونجحت قوات الأمن فى القبض على "كرم.م" المتهم بذبح زوجته وأبنائه بمدينة الشروق، أثناء استقلاله قطارًا متجهًا لمسقط رأسه بسوهاج.

 
38b68924-6d34-4071-977d-d7353e61f158

طالب يقتل صديقه بـ28 طعنة لشكه بوجود علاقة مع شقيقته
 

شهد حى مدينة نصر بالقاهرة، واقعة مأساوية، عندما أقدم "س. ر" 28 سنة، طالب، على قتل صديقه "على.ع" 26 سنة، لشكه في وجود علاقة تجمع بينه وبين شقيقته، حيث استقدم المتهم "المجني عليه" إلى شقته وسدد له 28 طعنة بزعم "غسل عاره" على حد قوله بتحقيقات النيابة.


 

سائق يقتل زوجته من الطابق الثالث
 

شهدت منطقة البساتين، قيام سائق على قتل زوجته لشكه فى سلوكها، بإلقائها من الطابق الثالث، بسبب شكه فى سلوكها.

images (2)

سائق يخنق زوجته ببولاق
 

أقدم سائق على خنق زوجته بمنطقة بولاق الدكرور، لشكه في وجود علاقة تربطها بشخص آخر، حتى فارقت الحياة.


 

عامل يتخلص من زوجته وتشريد أطفاله الثلاثة
 

شهدت منطقة أوسيم، قيام عامل بقتل أم أبنائه الثلاثة، بعد نشوب العديد من المشادات الكلامية بينهما بسبب شك الأول فى زوجته، فقرر قتلها وتسليم نفسه إلى قسم الشرطة.

images (1)

زوجين يتخلصان من الزوجة الثانية وابنتها
 

فى واقعة مثيرة شهدتها محافظة البحيرة، قام "عمر.م" 75 سنة، بمساعدة زوجته الأولى "منال.ا" 45 سنة، بذبح زوجته الثانية "إيمان.ح" 27 سنة، ودفن نجلتها فى حفرة أمام المنزل حتى لا ينكشف أمرهما، لشكه فى إقامة زوجته الثانية علاقة مع آخر.


 

عامل يقتل زوجته صعقا بالكهرباء
 

قام "هانى.ش" بقتل زوجته "نجلاء.ط" بسبب شكه فى سلوكها وقام بقتلها صعقًا بالكهرباء، وألقى جثتها فى المقابر بالسويس.


 

محامى يقتل زوجته وحماته بطنطا
 

أقدم "كريم.ا" على قتل زوجته "أميرة.ه" بطعنها عدة طعنات بسكين كان يخفيها بين طيات ملابسه، حتى فارقت الحياة، وعندما تدخلت أمها لتنقذ ابنتها طعنها طعنة نافذة وتركها غارقة فى دمها وهرب.

images
 


 

أخصائى اجتماعى: الشك يفقد الثقة فى النفس
 

من جانبه يؤكد الدكتور خالد إبراهيم، أستاذ علم الإجتماع بجامعة عين شمس، أن الشك يجعل الفرد غير قادر على التفكير، ما يفقده الثقة فى نفسه، وهناك أسباب تدفع إلى الشك من بينها الجينات الوراثية أو التعرض لحالات متتالية من الخيانة، ووسوسة الشيطان، والتربية والسلوكيات الخاطئة، فتجد ثقة الشخص فى نفسه تقل إلى أن تتلاشى نهائيا.

وأوضح الدكتور خالد إبراهيم، أنه يجب على الفرد عندما يتعرض لتلك الأعراض أن يذهب إلى الأطباء النفيسيين، فليس عيبا أن يعالج الفرد قبل أن يصبح مجرما كما يحدث بالمجتمع المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة