برنامج الغذاء العالمى يتهم الحوثيين بسرقة المساعدات الغذائية

الثلاثاء، 01 يناير 2019 04:42 م
برنامج الغذاء العالمى يتهم الحوثيين بسرقة المساعدات الغذائية الحوثيين
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه برنامج الغذاء العالمي اتهامات مباشرة لميليشيا الحوثي بسرقة شحنات مساعدات الإغاثة والأغذية التى خصصت للشعب اليمنى الذى يواجه معاناة إنسانية كارثية، وفي بيان نُشر على صفحته الرسمية، طالب برنامج الأغذية العالمي بوضع حد فوري للتلاعب في توزيع مساعدات الإغاثة الإنسانية في اليمن.

وذكر البيان أن الحوثيين يسرقون من أفواه الجائعين، ويحولون شحنات الطعام، مؤكداً على وجود أدلة على استيلاء الحوثيين على شحنات الإغاثة، وارتكابها هذه الانتهاكات فى المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين .

 

 

وذكر البيان أنه «تم الكشف عن التلاعب في تخصيص مواد الإغاثة الغذائية، في مراجعة أجراها برنامج الأغذية العالمي خلال الأشهر الأخيرة، وأجريت هذه المراجعة بعد ازدياد التقارير عن عرض المساعدات الغذائية للبيع في أسواق العاصمة، واكتشف البرنامج هذا التلاعب من قبل منظمة واحدة على الأقل من الشركاء المحليين الذين يكلفهم بمناولة مساعداته الغذائية وتوزيعها، المؤسسة المحلية تابعة لوزارة التربية والتعليم في صنعاء، التي يسيطر عليها الحوثيون».

وقال ديفيد بيزلي، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي: «هذه الممارسات هي بمثابة سرقة الغذاء من أفواه الجوعى»، وأضاف: «يحدث هذا في الوقت الذي يموت فيه الأطفال في اليمن لأنهم لا يجدون ما يكفيهم من الطعام، وهذا اعتداء بالغ، يجب العمل على وضع حد فوري لهذا السلوك الإجرامي».










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة