اليوم.. محاكمة 30 متهمًا بالانضمام إلى تنظيم "داعش" الإرهابى بالإسكندرية

الثلاثاء، 01 يناير 2019 08:00 ص
اليوم.. محاكمة 30 متهمًا بالانضمام إلى تنظيم "داعش" الإرهابى بالإسكندرية المستشار حسن فريد-أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى - إيهاب المهندس – أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد أروقة المحاكم اليوم الثلاثاء عدد من القضايا الهامة لعل أبرزها، نظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة 30 متهمًا بالانضمام إلى تنظيم "داعش" الإرهابى، والذين اتخذوا مقرا لتنظيمهم الإرهابى بعزبة محسن بالإسكندرية.

كان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق أمر بإحالة 30 إرهابيا إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ لتشكيلهم جماعة إرهابية تعتنق الأفكار التكفيرية لتنظيم "داعش الإرهابى”، وتمويل تلك الخلية بالأموال والأسلحة والمتفجرات.

كما تنظر الدائرة السابعة استثمار بمحكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، فى الدعوى المقاومة من المحامى عبد الغفار مغاورى، وكيلًا عن عدد من العمال القومية للأسمنت، والمطالبة بوقف تنفيذ وإلغاء قرار حل الشركة، مع ما يترتب عليه من آثار أخصها إعادة تشغيلها وإعادة عمالها وإعطائهم حقوقهم.

وذكرت الدعوى التى حملت رقم 2985 لسنة 73 قضائية، ضد كل من رئيس مجلس الوزراء ووزير قطاع الأعمال بصفتهما، أن الإدارات المتعاقبة للشركة تعمدت تخريب الشركة وتكبيدها خسائر فادحة، وإهدار أموالها دون سبب مما أدى إلى إيقاف تشغيلها وتشريد العاملين بها، وهذا ما أثبته تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات، والذى أوضح التخريب الذى ألم بالشركة ويعد جريمة يعاقب عليها القانون.

كما تنظر محكمة جنوب الجيزة فى أمر تجديد حبس المتهمين بقتل محمد حسن الشهير ببكار، بسبب خلافات بينهم أمام غرفة المشورة بمحكمة الجيزة.

وكانت تحقيقات النيابة كشفت قتل المتهم الرئيسى فى الواقعة "سيف الدين" لصديقه "محمد" بعدما هدده الأخير بفضحه علاقته الغير شرعية مع ربة منزل تدعى "فرحة"

وتابعت التحقيقات، أن المتهم حصل على مبلغ 10 آلاف جنيه من بعدما احتال عليه بحجة تسديد ديون أحدى الغارامات، وحينما طالبه المتهم بإعطائه ما يفيد بتسديد ديون الغارمة، ماطل وظل يتهرب منه، وبعدها أعطاه 5 إيصالات أمانة على بياض، أحدهم خاص بزوج عشيقته.

وأضافت التحقيقات، أن المجنى عليه حينما علم بأن صديقه تقاضى منه المبلغ المالى من أجل سداد ديوان زوج عشيقته، استشاط غضبًا وطالبه برد تلك المبالغ المالية؛ لانها عهدة الجمعية الخيرية التى يعمل بها، وهدده بفضح علاقته مع عشيقتها إذا لم يعيدها إليه، وهو ما دفعه لقتله.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة