أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف المصرية: 2019.. مصر من الإصلاح إلى النجاح.. أخبار سارة للمواطنين فى العام الجديد.. الحكومة توافق على تقنين أوضاع 80 كنيسة جديدة.. و"الهيئة الفنية" توصى بتخطيط متكامل لشريان الحياة بحوض النيل

الثلاثاء، 01 يناير 2019 08:00 ص
الصحف المصرية: 2019.. مصر من الإصلاح إلى النجاح.. أخبار سارة للمواطنين فى العام الجديد.. الحكومة توافق على تقنين أوضاع 80 كنيسة جديدة.. و"الهيئة الفنية" توصى بتخطيط متكامل لشريان الحياة بحوض النيل الصحف المصرية
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف الإخبارية عددًا من الأخبار الهامة، والقضايا التى تشغل الرأى العام، صباح اليوم الثلاثاء ، وكان من أبرزها التالى:  وزيرة الهجرة: ارتفاع تحويلات المصريين فى الخارج بنحو 1.6 مليار دولار خلال 10 أشهر، العالم يودع "عام الأزمات" ويستقبل ٢٠١٩ باحتفالات صاخبة، طوارئ بالمستشفيات خلال فترة الأعياد.
 
 

 
 
تحت عنوان "2018 ـ 2019.. مصر من الإصلاح إلى النجاح"، تكشف "اليوم السابع" فى عددها المطبوع الصادر غدا الثلاثاء 1 يناير 2019، تفاصيل الإصلاحات الاقتصادية فى مصر عام 2018، وبعد مرور عامين على انطلاق برنامج الإصلاح الاقتصادى، والذى شمل قرار تحرير سعر الصرف، وإعادة هيكلة الدعم، وإصدار تشريعات اقتصادية داعمة ومشجعة للاستثمار، وانعكاس ذلك على تدفقات نقد أجنبى وصلت إلى 163 مليار دولار خلال السنوات ال 3 الماضية، وزيادة موارد البنوك المصرية إلى 88 مليار دولار منذ قرار تحرير سعر الصرف، وإشادة متواصلة من المؤسسات الدولية، بتقدم الاقتصاد وتحسن مؤشراته، يبدأ اقتصاد مصر فى التقدم نحو المستقبل، وتحقيق نحو 7 و 8% خلال سنوات قليلة، ليشهد العام الجديد 2019 ، انتهاء أكبر برنامج إصلاح اقتصادى تطبقه مصر عبر تاريخها والذى استمر 3 سنوات، وسط اهتمام الحكومة بالتحول إلى مفهوم "الاقتصاد الإنتاجى".
 
كشفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين فى الخارج، عن زيادة تحويلات المصريين العاملين فى الخارج خلال عام 2018 مقارنة بالأعوام السابقة، وهو ما يعكس مدى ثقة المصريين فى الخارج فى وطنهم، موضحة أنه وفقا لآخر إعلان للبنك المركزى، عن تحويلات المصريين العاملين بالخارج فقد شهدت ارتفاعًا خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر 2018 ، أى خلال 10 أشهر، بنحو 1.6 مليار دولار وبمعدل %8 ، لتسجل نحو 21.4 مليار دولار، مقارنة بنحو 19.8 مليار دولار، خلال نفس الفترة من لتوفيرها بالسوق المحلى مع نهاية 2019 ، مؤكدة أن عملية التصنيع تتم تدريجيًا مضيفة أنه يتم التعاون مع شركات عالمية لنقل تكنولوجيا التصنيع للمصانع المحلية بمواد خام تتميز بالجودة العالية.

الحكومة: لا صحة لفرض ضريبة عقارية على وحدات الإسكان الاجتماعى والمساكن الشعبية

وزيرة الصحة: إدخال تكنولوجيا تصنيع أدوية الأورام الحديثة للسوق المحلى

الفائزون والخاسرون فى 2018

 2018.. صلاح يصنع المستحيل

زلزال بقوة 4 ريختر يضرب القاهرة

2018 .. عام الاكتفاء الذاتى من الغاز

2018.. عام سداد مديونيات شركات قطاع الأعمال العام

لا صحة لانتقاص حقوق الأطباء بلائحة قانون المستشفيات الجامعية

"التعليم العالى" توضح حقيقة إجراء امتحانات دور ثالث للراسبين بالجامعات

 التشريعات ضلع أساسى ببرنامج الإصلاح الاقتصادى فى 2018

"التضامن": بدء خصم 30 % من مساعدات "تكافل وكرامة" للأسر غير الملتزمة فى انتظام حضور أبنائها بالمدارس

 

 
 
 

 
 
استقبل الملايين فى أنحاء العالم عام 2019 باحتفالات صاخبة فى كبرى ى المدن والعواصم أمس، بينما هيمنت أجواء المصالحة والوحدة على خطابات بعض الرؤساء والقادة لطى صفحة عام 2018 الذى شهد الكثير من التقلبات والأزمات، وذلك وسط تأهب أمنى تحسباً لهجمات إرهابية أو احتجاجات عنيفة يمكن أن تفسد فرحة الاحتفالات.
 
أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أنه تم رفع درجة الاستعدادات بالمستشفيات العامة والمركزية، وجميع مرافق الإسعاف للدرجة القصوى، وأوضحت أن خطة التأمين الطبى تشمل الدفع بـ 2940 سيارة إسعاف مجهزة وموزعة على أماكن التجمعات العامة والمتنزهات والحدائق ومحيط الكنائس بكل المحافظات، بالإضافة إلى 10 لنشات إسعاف نهرى وطائرتين مروحيتين.

هزة أرضية متوسطة بلا خسائر

94 فتيلاً ضحايا مهنة البحث عن المتاعب فى 2018

4141 وحدة صناعية ومشروعا فى 13 منطقة بالمحافظات

9 مناطق للمشروعات الغذائية والهندسية والكيماوية

حياتك العاطفية والمهنية.. مفاجأة 2019

العدالة الناجزة قضية مزمنة !

 "مشروع إيزيس" يكشف حقيقة بناء المخلوقات الفضائية للأهرامات

إطلاق مبادرة "مصر أرض الحب والسلام" فى الأقصر"

ترانيم المحبة والسلام بمكتبة مصر الجديدة

"أكوا مان" يتصدر إيرادات السينما الأمريكية

 

 
 
 

 
 
نشرت صحيفة "الأخبار"، تفاصيل بدء أجهزة الدولة ومؤسساتها تنفيذ خطة عمل العام الجديد، حيث أعلن كل قطاع عما يستهدف تحقيقه خلال ٢٠١٩ فوزارة التموين تستهدف إضافة ٦ ملايين مواطن لبطاقات التموين واستكمال تحصيل الغرامات من أصحاب المخابز والبقالين. فيما تسعى وزارة الرى إلى الانتهاء من المرحلة الأولى من الممر الملاحى بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط، فضلا عن استكمال معالجة وتأهيل محطات الصرف الصحي، كما أعلنت وزارة التضامن عن انها تستهدف ضم ١٠٠ ألف أسرة لبرنامج تكافل وكرامة. فيما يسعى الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة إلى استكمال قوانين الأجر المكمل وتقييم ساعات العمل الحكومية وإنشاء بوابة إلكترونية للرد على استفسارات المواطنين.
 
أوصت الهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل، بدفع سبل التعاون المشترك لمواجهة الصعوبات والمعوقات التى تواجهها فى ادارة مياه نهر النيل، والتخطيط المتكامل لشريان الحياة بين مصر والسودان، واختتمت الهيئة امس، فعاليات الاجتماع الثانى للدورة ٥٨ ، والتى استمرت على مدار أسبوع بقطاع مياه النيل خلال الفترة من ٢٤ إلى ٣٠ ديسمبر بحضور وزيرى الرى فى مصر والسودان.

السياح مع شباب الأقصر يحتفلون بالعام الجديد

انتهاء مهلة تقديم طلبات إنهاء المنازعات الضريبية والجمركية

"الزراعة" تناقض نفسها.. أوصت بوقف استيراد تقاوى "طماطم 023"وبدأت فحص شحنة جديدة بالموانئ

إحباط تهريب تمثال أثرى من المرمر بميناء السلوم

نائبان جديدان للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس

"هيئة الاستعلامات": 2018 عام احتضار الإرهاب فى مصر

ترحيب شامل بتشكيل اللجنة العليا لمواجهة الأحداث الطائفية

"الأخبار" ترصد إنهاء الأعمال فى المسجد والكنيسة قبل افتتاحهما خلال أيام

الأهلى يكثف مفاوضاته مع الشحات وبيراميدز يعرقل الصفقة

الزمالك يوافق على إعارة كاسونجو إلى الوحدة

 

 
 
 
المصرى اليوم
 
احتفل مئات الملايين حول العالم بقدوم العام الميلادى الجديد، وبدأت الاحتفالات، الإثنين، فى جزر المحيط الهادئ ونيوزيلندا ثم أستراليا بألعابها النارية الشهيرة فى سيدنى، وتلتها احتفالات صاخبة فى كبرى العواصم والمدن العربية والأوروبية، لطى صفحة سنة 2018 التى شهدت تقلبات كبيرة وأزمات متتالية، وتدشين سنة جديدة مليئة بالشكوك، من صعود التيارات الشعبوية إلى القلق المتزايد حول مخاطر المناخ وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى "بريكست"، وتعبئة احتجاجات "السترات الصفراء" فى فرنسا. ورافقت الاحتفالات تعزيزات أمنية واستنفار واسع، حول المؤسسات الكبرى لتأمين الحشود التى خرجت للاحتفال.
 
 
 
ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس، اجتماع اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس، وذلك بحضور وزيرى الآثار، وشؤون مجلس النواب، وممثلي الجهات المعنية، وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن اللجنة استعرضت نتائج عملية المراجعة التي تمت على مدار الشهر الماضى لأوضاع الكنائس التي طلبت تقنين أوضاعها، وبناء عليه فقد وافقت اللجنة في اجتماعها اليوم على تقنين أوضاع 80 كنيسة ومبنى تابعاً، منها 9 كنائس ومبانٍ تم تقنين أوضاعها بشرط قيامها باستيفاء متطلبات السلامة الإنشائية، واستيداء حق الدولة بالنسبة لتلك المقامة على أراضٍ ملك للدولة، وبذلك يبلغ عدد الكنائس والمبانى التي تمت الموافقة على توفيق أوضاعها منذ بدء عمل اللجنة وحتى الآن 588 كنيسة ومبنى تابعاً، بالإضافة إلى 39 كنيسة ومبنى تابعاً تم تقنين أوضاعها بشرط استيفاء اشتراطات السلامة الإنشائية واستيداء حق الدولة بإجمالى 627 كنيسة ومبنى.
 

2019 العالم يواجه رياح التغيير

منافسة ضاربة بين أمريكا وروسيا والصين على مسرح الشرق الأوسط

تراجع معدلات نمو الاقتصاد العالمى

 سيناريوهات نهاية الأزمة السورية والحرب اليمنية والانقسامات الليبية

عام انحسار الطموحات الإقليمية لـ"إيران وتركيا وإثيوبيا وإسرائيل"

"ألوان الفرح" تضئ المعالم السياحية

العرب يأملون انتهاء الحروب وتطلعات دولية لوقف الصراعات

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة