6 نجوم يرفعون شعار "شاهد مشفش حاجة" فى الرحلة الاحترافية.. أهلا رمضان

الثلاثاء، 01 يناير 2019 06:00 ص
6 نجوم يرفعون شعار "شاهد مشفش حاجة" فى الرحلة الاحترافية.. أهلا رمضان رمضان صبحى
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات الماضية عودة رمضان صبحى لاعب فريق هيدرسفيلد الإنجليزى إلى النادى الأهلى على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر ، لينضم للكتيبة الحمراء خلال الميركاتو الشتوى .

وقبل رمضان فقد سبقه الكثير من اللاعبين فى رحلات احترافية لعدة دوريات أوربية ، ولكن بعضهم فشل فى الرحلة ، و عاد كما ذهب ، و منهم محمد شوقى ، و عمرو زكى  ، وعلى جبر ، و أحمد حمودى .

رمضان صبحى 

وتٌعد رحلة احتراف رمضان صبحى غير موفقة ، فى بداية مشواره بالدورى الإنجليزى انضم إلى ستوك سيتى ،حيث انتقل اللاعب إلى بلاد الانجليز فى الانتقالات الصيفية لموسم 2016 ، و بعد مرور عامان لم يسجل اللاعب سوى 3 اهداف ، وشارك مع هيدرسفيلد  مدة 75 دقيقة فقط من خلال 4 مباريات ظهر فيها مع فريقه الإنجليزى خلال الموسم الحالى  ، هو عكس ما بدأ به فى ستوك ، فكان يحاول بشتى الطرق اثبات أنه صفقة رابحة للقائمين على النادى الإنجليزى، من مساهمة فى صناعة الأهداف ، حتى أشاد به رئيس النادى قائلا : " طريقة لعب رمضان تجبرك على تشجيعه "، إلا أن الحال تبدل معه .

محمد شوقى

وقد سبق صبحى عدة لاعبين اخفقوا فى الرحلة الإحترافية ، ومنهم محمد شوقى لاعب الأهلى السابق ، والذى خاض  تجربة الاحتراف عبر بوابة  الدورى الإنجليزى فى  نادى "ميدلسبرة ، موسم 2007 ولمدة 3 سنوات، ولم يثبت الكفاءة، لينتقل بعدها إلى "قيصرة سبور" التركى والذى فسخ تعاقده معه بعد 6 أشهر لينتهى به الأمر فى أحد الأندية بماليزيا ،  ثم العودة إلى الدورى المصرى عن طريق المقاولون العرب .

على جبر

خاض على حبر لاعب الزمالك السابق و بيراميدز الحالى رحلة احترافية قصيرة بالدورى الإنجليزى أيضا ، استمرت 6 أشهر فقط، لم يقدم فيها ما يزيد سيرته الذاتية ، حيث ان نقص الخبرة و اللغة وراء فشل تجربته مما ساهم فى تقليص فرص مشاركته مع الفريق الإنجليزى .

 

أحمد حمودى

انتقل أحمد حمودى لاعب الاهلى الحالى ، والزمالك السابق ،  إلى الاحتراف بصفوف "بازل" السويسرى  وقت كان لاعبا فى الفريق الأبيض ،  ولكنه  لم يقدم المستوى المطلوب منه ، ليتم رحيله بموافقة الفريق السويسرى  رغم أنه توج بلقبه الأول مع "بازل" بالحصول على لقب الدورى ، ولكنه عاد إلى مصر وانضم لصفوف الأهلى خلال الموسم الماضى .

 

 

عمرو زكى

منذ انتقاله من الزمالك إلى  ويجان الإنجليزى وظهر تألقه مع الفريق حتى نجح في تسجيل 10 أهداف لفريقه حتى تم تشبيهه بـ " آلان شيرار" الهداف التاريخى السابق لإنجلترا ونيو كاسيل يونايتد  ، ولكنه فشل فى إكمال البداية الناجحة ، ليدخل منحنى الهبوط وعدم الالتزام بمواعيد التدريبات، وفى أول عودة للبلدوزر إلى مصر لقضاء الإجازة  قرر عدم العودة مرة أخرى وتم فسخ عقد الإعارة بالتراضى بين الطرفين .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة