أكرم القصاص - علا الشافعي

2019 عام التحديات.. وعود المحافظين بالسنة الجديدة..محافظ قنا: إنجاز 50% من محور قوص..وتشغيل تجريبى لمحور المحمودية بالإسكندرية..و70محطة شرب جديدة بالقليوبية.. وافتتاح نفق "أحمد حمدى 2" لربط سيناء بمدن القناة

الثلاثاء، 01 يناير 2019 12:28 م
2019 عام التحديات.. وعود المحافظين بالسنة الجديدة..محافظ قنا: إنجاز 50% من محور قوص..وتشغيل تجريبى لمحور المحمودية بالإسكندرية..و70محطة شرب جديدة بالقليوبية.. وافتتاح نفق "أحمد حمدى 2" لربط سيناء بمدن القناة 2019 عام التحديات
أعد الملف – وائل محمد- عادل ضرة- حسن مشالى- رباب الجالى- -السيد فلاح- جاكلين منير-ضحا صالح –محمود مقبول- ايمان مهنى- إبراهيم سالم- ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع بداية عام جديد يتطلع أبناء المحافظات إلى تحقيق آمالهم وطموحاتهم فى الوصول إلى حياة كريمة وهذا سيتحقق مع تنفيذ المشرعات التى تعود على المواطن بالخير، خاصة أن المحافظين أخذوا على أنفسهم الوعود بالنزول للشارع وحل المشاكل الجماهيرية، خاصة مع العام الجديد 2019، عام التحديات.

وترصد "اليوم السابع" هذه الوعود التى أعلن عنها المحافظون والتى تنوعت بفتح مشاريع عملاقة وحل مشاكل المياه والصرف الصحى والطرق وغيرها من المشاكل التى تهم المواطن، وغيرها من المشروعات الأخرى التى سيتم الإنهاء منها فى العام الجديد.

 

محافظ الفيوم: خطوات تنموية غير مسبوقة

وقال اللواء عصام سعد محافظ الفيوم رسالة للمواطن الفيومى، أنه سيكون عاما ملئا بالتحديات وستشهد المحافظة خلاله خطوات تنموية غير مسبوقة يشعر بها المواطن بنفسه والبداية من رصف الطرق والنظافة، بالإضافة إلى المشروعات الجادة والكبرى التى يتم العمل بها مثل مشروع تطهير بحيرة قارون لتعود بكامل قوتها ومدينة قوتة الصناعية وغيرها من المشروعات.

وأشار محافظ الفيوم إلى أنه عقد خلال نهاية 2018 عددا من الاجتماعات للوقوف على إيرادات ونفقات المحافظة بشكل كامل، والتعرف على المعوقات التى تواجه تحصيل المتأخرات والإجراءات القانونية التى تم اتخاذها فى هذا الشأن، وذلك لضمان أداء العمل على الوجه الأكمل.

وأضاف أنه سيتم تنظيم جولات ميدانية مفاجئة وحملات تفتيشية على جميع الوحدات المحلية ومديريات الخدمات بكافة أنحاء المحافظة لضمان أداء العمل على الوجه الأكمل بما يحقق الصالح العام ويحفظ للمواطنين حقوقهم المشروعة.

 

محافظ القليوبية: مياه شرب نقية.. وتحسن فى الخدمات الصحية

أكد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، أن عام 2018 شهد طفرة فى العديد من المجالات الخدمية لأبناء القليوبية خاصة التعليم والصحة ومياه الشرب والصرف الصحى والإسكان الاجتماعى، مشيرا إلى أن الخدمة الصحية المقدمة لأبناء المحافظة ستشهد تحسنا ملحوظا خلال العام المقبل وخاصة بعد دخول 4 مستشفيات ضخمة الخدمة على مدار العام المقبل وهى مستشفيات مركزية بـ "كفر شكر، وقها، والخانكة، القناطر الخيرية"، والتى حققت نسبة انجاز من 50 إلى 90%..

وأضاف "المحافظ" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك عددا لا بأس به من المدارس التى أوشكت على الانتهاء من أعمال الإنشاء الجديد والتى من المقرر أن تدخل الخدمة لتخفيف الضغط على باقى المدارس، وتقديم خدمة تعليمية أفضل للطلاب والارتقاء بالمستوى التعليمى لهم.

وأوضح المحافظ، أن قطاع مياه الشرب والصرف الصحى سيشهد حالة كبيرة من التحسن خلال العام المقبل، حيث إنه من المقرر أن يدخل 70 مشروعا لمياه الشرب والصرف الصحى على مستوى قرى ومدن المحافظة ستدخل الخدمة، منها على الأقل 10 محطات ستدخل الخدمة خلال الربع الأول من العام لتقديم مياه شرب نقية للمواطنين، والقضاء على ظاهرة الصرف الصحى.

محافظ السويس: دعم مشروعات الشباب.. وافتتاح نفق الشهيد أحمد حمدى 2

وفى السويس، قال اللواء عبد المجيد صقر، أن عام 2019، سيكون عام رخاء وتنمية للمواطن السويسى، وهيكون أفضل فى توفير فرص استثمارية للشباب، حيث من المقرر أن يتم افتتاح مشروعات قومية وخدمية، بالإضافة إلى عدد من المشروعات الصحية ورصف طرق، مشيرًا إلى أن العام الجديد سيشهد فى 20 يناير، تنظيم مؤتمر لشباب المحافظة بالتعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والشباب والرياضة، وسيتم طرح فيه 50 تاكسى باللوحات المعدنية للشباب، بالإضافة إلى بعض مشروعات الشباب التى سيتم دعمها.

وتابع اللواء عبد المجيد صقر، أن عام 2019، سيشهد عدد من المشروعات أهمها افتتاح نفق الشهيد أحمد حمدى 2، شمال النفق الحالى لربط سيناء بالسويس ومدن القناة والدلتا، بالإضافة إلى تطوير وتوسيع وصلة النفق 109 بطول 24 كم بتكلفة 666 مليون جنيه والتى تتضمن تطوير هذه المسافة لتكون 5 حارات بكل اتجاه، بالإضافة إلى تطوير ورفع كفاءة طريق "السويس- الإسماعيلية"، من مزلقان المثلث وحتى جنيفة بطولة 35 كيلو، بالإضافة إلى استكمال رصف 10 كيلوا بطريق "مصر- السويس" بتكلفة 76 مليون جنيه، وكوبرى كوبرى الجيش المصرى بطول 650 متر بتكلفة 148 مليون جنيه.

محافظ بورسعيد: افتتاح إنفاق قناة السويس شرق بورسعيد

وقال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن المحافظة هى قاطرة التنمية لمصر كلها، بفضل المشروعات العملاقة، التى تشهدها شرق بورسعيد، والكيانات الاقتصادية العملاقة، التى تضخ استثماراتها بالجنوب والغرب.

وأضاف محافظ بورسعيد، أن عام 2019، سيشهد افتتاح إنفاق قناة السويس شرق بورسعيد، وهو من المشروعات القومية الكبرى بالمحافظة، كما سيتم افتتاح مشروعات خدمية مثل سوق السمك الجديد وعدد من مشروعات الإسكان الاجتماعى.

 

محافظ سوهاج: تطوير المناطق السياحية..والانتهاء من طريق الكورنيش الغربى

وفى سوهاج أكد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ سوهاج، أن عام 2019 سوف يكون نقطة تحول وانطلاق بكافة القطاعات وخاصة عملية التنمية، حيث إن هناك خطة موضوعة على أساس علمى تستهدف البنية التحتية والمشروعات الخدمية، وذلك طبقا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى 2030 والتى تتضمن محاور التنمية.

وأوضح محافظ سوهاج أن أهم الأولويات فى عام 2019 ، الاهتمام بتنمية المواطن فى كافة مناحى الحياة، بالإضافة إلى تطوير المنظومة السياحية بالمحافظة لما تحويه محافظة سوهاج من مزارات سياحية نادرة لا يوجد لها مثيل فى المحافظات الأخرى وكذلك المنظومة الصحية والتعليمية والطرق والصرف ومياه الشرب.

وأوضح أن المحافظة ستشهد الانتهاء من طريق الكورنيش الغربى والذى بدأ فيه العمل منذ عدة سنوات بمسافة 1800 متر وبتكلفة إجمالية 70 مليون جنيه وسيحل أزمة مرورية كبيرة على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى استفادة أهالى المحافظة من الكورنيش والاستمتاع بنهر النيل كأحد المزارات السياحية والترفيهية والذى حرم منه الأهالى لفترات طويلة خاصة فى الأجازات والأعياد.

وأضاف: تطوير 14 مركز تكنولوجى لخدمة المواطنين بكافة أرجاء المحافظة وترفيق وتجهيز 4 مناطق صناعية هى الكوثر وغرب جرجا وغرب طهطا والأحايوة وتشغيل مستشفى جرجا العام وجهينة المركزى لتقديم خدماتهم للمواطنين واستكمال مشاريع الصرف الصحى وافتتاح العديد منها خلال 2019 والتى بلغت نسبة التنفيذ بها حوالى 99% و100 % فى بعض المناطق.

وأوضح أنه سيتم تطوير منظومة النظافة بكافة المراكز والأحياء من خلال إطلاق المبادرات الشبابية بالتعاون مع المجتمع المدنى وسيتم تفعيل مبادرة "بيئة نظيفة من أجل صحة أفضل" وسوف يتم تطبيقها بكل الشوارع وتفعيلها بالمصالح الحكومية والمدارس والجامعة وغيرها وهذه المبادرة ستكون هى نقطة الانطلاق لتغيير واقع المكان الذى يعيش فيه المواطن.

كما أنه سوف يتم العمل على استكمال المراحل المتبقية من محور كوبرى طما العلوى على النيل شمال المحافظ والذى تم الإنتهاء من المرحلة الأولى من المحور والتى تم افتتاحها يبلغ طول المحور العلوى 6.8 كيلو متر، ويتبقى مرحلتين جارى العمل بهما وبلغت نسبة التنفيذ 40% بالمرحلتين المتبقيتين من أجل خلق فرص عمل جديدة وتقريب المسافة بين الصحراوى الغربى.

 

محافظ الغربية: افتتاح عدد من المشروعات الخدمية

وقال اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، إن المحافظة ستشهد افتتاح عدد من المشروعات الخدمية، حيث سيتم افتتاح محطة مياه قطور بتكلفة 315 مليون جنيه لتوصيل مياه الشرب للمناطق المحرومة وتوفير مياه شرب نظيفة للمواطنين، إلى جانب افتتاح التجديدات بمحطة مياه المرشحة بالجلاء بتكلفة 80 مليون جنيه، وافتتاح محطة الصرف الصحى والصناعى بقرية الدواخلية بتكلفة 225 مليون جنيه للعمل على تحسين البيئة، والقضاء على مصادر التلوث، ورفع المستوى الصحى للمواطنين.

وأضاف المحافظ أنه سيتم افتتاح محطة الصرف الصحى بقرية ابشواى الملق بقطور، بتكلفة 80 مليون جنيه.

محافظ أسيوط: المواطن فى 2019 سيشاهد عودة أسيوط عاصمة للصعيد

قال اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، إن المواطن الأسيوطى فى 2019 سيشاهد عودة أسيوط عاصمة للصعيد بالفعل وليس بالقول، مشيرا إلى أن جميع أجهزة المحافظة تعمل الآن على قدم وساق من أجل أن تظهر المحافظة وشوارعها بشكل حضارى فى العام الجديد سواء كان بتجميل شوارع المحافظة أو بوضع صناديق للقمامة.

وأوضح نور الدين، أنه جار أيضا بالفعل حل مشكلات التمريض والمدرسين بالمحافظة على أن تنتهى خلال العام الجديد بالتوزيع العادل بعد عمل قاعدة بيانات.

وأضاف المحافظ، أن يعد المواطن الأسيوطى بالتواصل المثمر والفعال خلال العام الجديد سواء كان من خلال اللقاءات الجماهيرية أو الزيارات والجولات الميدانية حتى نتمكن من القضاء على جميع مشكلات المحافظة خلال العام الجديد، بالإضافة إلى تقديم الدعم ومساعدة الشباب فهم الآن على قائمة الأولويات.

 

محافظ الشرقية: الانتهاء من مشروع توسعة محطة معالجة الصرف الصحى بالزقازيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن عام 2019، سيشهد دخول العديد من مشروعات القومية، التى ستعود بالنفع على المواطنين، من أبرزها مشروع كوبرى شرويدة بتكلفة 186 مليون جنيه، والذى سيعمل على فك الاختناقات المرورية بالزقازيق، بالإضافة إلى الانتهاء من مشروع تجميل منطقة القناطر التسعة وتحويل منطقة تغطية ترعة المسلمية إلى حدائق ومنتزهات وتنفيذ ممشى أسفل بحر مويس من المحافظة إلى الجامعة.

وأضاف أنه من المقرر الانتهاء من مشروع مستشفى طوارئ بلببس بتكلفة 30 مليون جنيه، والتى ستعمل على رفع مستوى الخدمات الطيبة فى المنطقة الجنوبية، وسيتم الانتهاء من مشروع توسعة محطة معالجة الصرف الصحى بالزقازيق وهى من كبرى محطات المعالجة بالمحافظة وستحل أزمة الصرف فى قرى المركز.

وأكد المحافظ أن ملفات الصحة والتعليم والنظافة وشكاوى المواطنين على رأس أولوياته ويعطيها اهتماما خاصاً من خلال المتابعة المستمرة للخدمات الصحية والعلاجية المقدمة بالمستشفيات، والعمل على القضاء على قوائم الانتظار تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

محافظ الإسكندرية: تطوير 24 وحدة صحية

أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، تطوير 24 وحدة صحية بالإسكندرية، مضيفا أن لجنة الصحة بالمحافظة قامت بحصر تلك الوحدات وعددها 140 وحدة صحية، وتم تحديد ما تحتاج إليه من أجهزة ومعدات وحصر احتياجاتها من الموارد البشرية، وبناء على ذلك تم اختيار 24 وحدة ليقوم المجتمع المدنى بالمشاركة فى إدارة هذه الوحدات بحيث يصبح المجتمع المدنى ليس فقط متلقى للخدمة بل مشارك وممول لها.

ومن جهة أخرى تستعد الأسكندرية للتشغيل التجريبى لمشروع محور المحمودية خلال منتصف عام 2019 والذى تشرف عليه وتقوم بالتنفيذ الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية، حيث يتم حاليا تنفيذ مشروع تطوير محور المحمودية بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى وبتكلفة تقدر بنحو 5 مليارات جنيه.

محافظ قنا: الانتهاء من الصرف الصحى فى القري

 من جانبه قال اللواء عبد الحميد الهجان، أن مشروع الصرف الصحى والمياه بمراكز فرشوط ودشنا سيتم الانتهاء منه فى العام الجديد 2019، وسيتم تركيب الصرف الصحى بكافة القرى ويتم الانتهاء من كافة الشبكات والبنية الأساسية لذلك المشروع الذى سيخدم الأهالى بتكلفة حوالى 700 مليون جنيه.

وأضاف المحافظ، أن المحافظة تخطو خطوات مهمة فى الانتهاء من المرحلة الأولى لمدينة غرب قنا وتركيب كافة المرافق، وسيتم افتتاح محطة المياه لمدينة قنا الجديدة فى العام الجديد لتكون المدينة مكتملة المرافق.

 وأضاف أن المحافظة ستكون قطعت شوطا كبيرا فى العمليات الإنشائية لأحد المشاريع العملاقة وهو محور قوص نقادة وسنكون فى نهاية العام الجديد انتهينا من إنجاز 50% من عمليات التشييد الخاصة بالمحور والتى سيحدث نقلة نوعية للمحافظة مع ربط الطرق الزراعية بالصحراوية.

 

محافظ مرسى مطروح: إعادة رصف وتجميل الشوارع.. وتطوير مجمع كليوباترا

وأكد اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح، أن عام 2019 سيشهد العديد من التطورات على مختلف الأصعدة بالمحافظة، حيث يجرى العمل فى جميع الملفات، وشهدت الفترة الماضية مراجعة ودراسة جميع المشروعات للعمل على الانتهاء منها، كما تمت مراجعة ومتابعة أعمال تنفيذ المشروعات الجارى تنفيذها، والإعداد لإعادة رصف وتجميل شوارع مدينة مرسى مطروح، عقب الانتهاء من مد شبكات الغاز والصرف الصحى والكهرباء بالمناطق المختلفة.

وأضاف محافظ مطروح فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح عدد من الحدائق والمتنزهات المهملة منذ سنوات، بعد تطويرها بشكل حضارى، لتكون متنفساً لأهالى مطروح، واستغلالها كأصول تدر عائدا على المحافظة، ومن أهم هذه المتنزهات مجمع كليوباترا الترفيهى وحديقة راضى وحديقة العوام، وغيرها، حيث يجرى حالياً تنفيذ أعمال تطويرها ورفع كفاءتها.

وأوضح محافظ مطروح، أن هناك مشروعات خدمية وتنموية واستثمارية وأعمال مختلفة، يجرى تنفيذها على أرض المحافظة، وفى مختلف المدن، سيشعر المواطن بها بمجرد الانتهاء منها، مشيراً إلى أن أكثر ما يهم أهالى مطروح حالياً هو الانتهاء من العمل بشوارع المدينة وإعادة رصفها وتجميلها، حيث أن الأهالى عانوا خلال الفترة الماضية من سوء حالة الشوارع بسبب الحفر لمد شبكات الخدمات المختلفة، وهو ما سيتم الانتهاء منه خلال الأيام المقبلة.

 

محافظ أسوان: الانتهاء من مشروع أكبر مدينة شمسية

وفى أسوان، وجه اللواء أحمد إبراهيم، رسالة إلى أهالى محافظة أسوان مع بداية العام الجديد، مطالبا بمساندة المجتمع الأسوانى للجهود الحكومية والوقوف صفاً واحداً أمام محاولات التشكيك والفرقة من خلال الإشاعات الكاذبة والدعاوى الهدامة، مؤكدا ضرورة المشاركة الإيجابية البناءة.

 وفيما يتعلق بأهم المشروعات التى سيتم وضعها على أولوية مهام المحافظة خلال الفتره المقبلة، أكد اللواء أحمد إبراهيم أن أهم هذه المشروعات هو مشروع أكبر مدينة شمسية تضم 32 محطة والتى ستنتج حوالى 90% من إنتاج السد العالى، بجانب افتتاح مصنع كيما 2 الجديد باستثمارات 11 مليار جنيه، وأيضاً استكمال تسليم 7752 وحدة سكنية بحى الصداقة الجديد بعد انتهاء أعمال الترفيق، فضلا عن استكمال ترفيق حوالى ألفين وحدة سكنية أخرى بمختلف مراكز ومدن المحافظة سيتم تسليمهم بمجرد إدخال المرافق العامة لهم.

 كما أشار إلى أنه سيتم افتتاح محطة كيما 3، والتى تنتج 35 ألف م3/ يوم بنظام المعالجة الثلاثية، فيما جارى العمل فى مشروع المعالجة الثلاثية لمحطة بلانة بتكلفة 100 مليون جنيه.

ولفت محافظ أسوان، إلى أنه من المشروعات التى ستقدم خدمة صحية مباشرة هو افتتاح مستشفى إدفو العام الجديد والتى تقع على مساحة 12 ألف م2 وبتكلفة 330 مليون جنيه، علاوة على افتتاح 3 مجمعات استهلاكية كبرى بمدن كوم أمبو ودراو وأسوان بحى العقاد.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء حافظ

أوهام

محافظ سوهاج اين دار السلام من هذه الخدمات المركز محروم من كل الخدمات الصحية المستشفي المركزي معطلة من عدة سنوات المنظومة التعليمية تعمل بربع طاقتها العجز الصارخ في هيئة التدريس الصرف الصحي حلم ببعد المنال كل أوجه التنمية لا توجد بدار السلام واستبسرنا خيرا بقدومك واذا بك تسقط دار السلام من حساباتك وكأنها من جزر القمر أو الصومال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة