2019 الفرصة الأخيرة لـ6 نجوم فى الكرة المصرية.. عبد الله السعيد والحضرى وشيكابالا يُفاضلون بين الاعتزال والعودة للتألق.. صالح جمعة وباسم مرسى وعمرو جمال فى مهمة إثبات الذات خوفًا من الكارت الأحمر

الثلاثاء، 01 يناير 2019 11:15 م
2019 الفرصة الأخيرة لـ6 نجوم فى الكرة المصرية.. عبد الله السعيد والحضرى وشيكابالا يُفاضلون بين الاعتزال والعودة للتألق.. صالح جمعة وباسم مرسى وعمرو جمال فى مهمة إثبات الذات خوفًا من الكارت الأحمر الحضرى وصالح جمعة وعمرو جمال
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع نسمات 2019 يستقبل عدد من مشاهير الساحرة المستديرة هذا العام بدوافع مختلفة، بعضهم يعتبره بداية جديدة والبعض الآخر يراه الفرصة الأخيرة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه خوفًا من مصير مجهول يطارده فى العام المقبل وفى السطور التالية نسلط الضوء على هؤلاء.

*عبد الله السعيد

سيكون هذا العام فى رحلة عبد الله السعيد صانع ألعاب أهلى جدة السعودى مع الساحرة المستديرة سواء بالعودة للتألق أو إسدال الستار على الرحلة بعد فاصل من المحطات المثيرة للغاية.

وكان عبد الله السعيد قد رحل نهاية الموسم الماضى إلى نادى كوبيون الفنلندى على سبيل الإعارة لمدة شهرين قبل أن يرحل نهائيًا لنادى أهلي جدة، على خلفية أزمته الشهيرة بسبب توقيعه للزمالك قبل أن يُجدد عقده مع الأهلى.

وشهدت الأيام الماضية جدلاً حول إمكانية عودة عبد الله السعيد صانع ألعاب أهلى جدة السعودى للدورى المصرى، وارتبط اسم اللاعب بإمكانية الرحيل للزمالك أو نادى بيراميدز.

ولولا أزمة توقيع السعيد لنادي الزمالك، الغريم التقليدي، سرًا لما استغنى الأهلي عن لاعبه الموهوب، وعلى مدار مشواره الكروي لعب السعيد بقميص الأهلي المصري 227 مباراة وسجل 67 هدفًا وصنع 54 هدفًا على مدار 7 مواسم، بينما لعب مع الإسماعيلي 142 مباراة وسجل 34 هدفًا وصنع 16 هدفًا.. ولعب السعيد مع كوبيون 7 مباريات وصنع هدفين.

يمتلك السعيد خبرات دولية بانضمامه لمنتخب الشباب ثم المنتخب الأولمبي، وانضم للمنتخب الأول منذ عام 2008 وخاض 33 مباراة وسجل 6 أهداف وصنع 8 أهداف.

ويمتلك السعيد خبرات دولية نتيجة الفوز بدوري أبطال أفريقيا مرتين مع الأهلي المصري عامي 2012 و2013، والكونفدرالية الأفريقية 2015، والمشاركة ببطولة العالم للأندية مرتين.

صالح جمعة

فتح صالح جمعة صانع ألعاب النادى الأهلى صفحة جديدة مع جماهير القلعة الحمراء، معلنًا التزامه داخل النادى، بعد عدة مواسم تعرض فيها لاعب القلعة الحمراء للكثيرمن العقوبات المادية بسبب عدم الانضباط مع الفريق، قبل أن ينتهى الأمر بإعارته إلى فريق الفيصلى السعودى.

وعاد صالح جمعة إلى النادى الأهلى بعد فسخ تعاقده مع الفيصلى السعودى، ليستكمل مشواره داخل القلعة الحمراء، مؤكدًا أنه سيلتزم خلال الفترة المقبلة مع الفريق وحال خروج اللاعب عن النص سيكون بمثابة النهاية لمسيرته مع الساحرة المستديرة فلن تقبل جماهير الأهلى أى شىء من اللاعب سوى التألق والابداع وتسجيل الأهداف الممتعة.

عصام الحضرى

وبعد مشوار طويل مع الساحرة المستديرة سيكون عصام الحضرى حارس مرمى الإسماعيلى أمام الفرصة الأخيرة للبقاء فى الملاعب هذا الموسم.

عصام الحضرى كان قد تخلف عن رحلة سفر الإسماعيلى إلى بوروندى لمواجهة بطلها فى الدور التمهيدى لدوري الأبطال الأفريقى، بداعى مرض والدته ليقرر مجلس إدارة الاسماعيلى تحويله للتحقيق، إلا أن الحارس الدولى تخلف عن حضور الجلسة مرتين متتاليتين، ليقرر مجلس إدارة القلعة الصفراء عرض الحارس الدولى للبيع.

 

أرجع الحضرى قرار الرحيل عن الإسماعيلى لسوء نتائج الفريق وعدم مساعدته على تحقيق طموحاته، والإرهاق الذي يتعرض له جراء السفر يوميًا من القاهرة إلى الإسماعيلية، بالإضافة إلى موقف المسئولين معه بعدما تعذر سفره مع بعثة الفريق إلي بوروندى بسبب مرض والدته.

وكان الحضري قد شارك مع المنتخب المصري في كأس العالم 2018 بروسيا، حيث تواجد بصورة أساسية في المباراة الثالثة بدور المجموعات أمام السعودية.

وتوج الحضري بطلًا لكأس الأمم الأفريقية أربع مرات مع المنتخب المصري خلال أعوام 1998، 2006، 2008 و2010 على التوالي، حيث حمل شارة القيادة خلالهم.

شيكابالا

لا يختلف اثنين على مهاراته وموهبته، وبات معشوقًا للجماهير في الأندية التي انتقل اليها، صادفه سوء حظ غريب أحيانًا، إلا أنه في أحيان أخرى كثيرة كان صانعًا للأزمات والمشاكل، لم ينتبه لموهبته الفذة وكان مهددًا بالاعتزال المبكر، إنه الفهد الأسمر صاحب القدم اليسرى الذهبية، محمود عبد الرازق الشهير بـ"شيكابالا" نجم الزمالك الذى بات أمام موسم لا يقبل القسمة على اثنين إما العودة للتألق وإما مغادرة الملاعب فى صمت شديد.

وتلقى الفتى الأسمر المعشوق من جماهير الزمالك، عدة عروض من الدوري المصري أبرزها كان الإسماعيلي والاتحاد السكندري.

ولم يتلق شيكابالا أي اتصالات من مسئولي الزمالك للحديث عن مستقبله خلال الأيام المقبلة، إما بإعارته مرة أخرى أو العودة لصفوف الفريق.

باسم مرسى

باسم مرسي على أعتاب تجربة جديدة مع سموحة، بعد أن كان النجم الأول في تشكيلة الزمالك، ليكون أمام تحدٍ مصيرى إما إثبات الذات والعودة ليكون المهاجم الافضل فى مصر وإما استمرار مسلسل النسيان.

صاحب الـ26 عامًا انتقل للزمالك من الإنتاج الحربي في صيف 2014، وتألق اللاعب في موسم 2014/2015 وكان من أسباب فوز الزمالك بالدوري، وإجمالا لعب مرسي 136 مباراة بقميص الزمالك سجل فيها 50 هدفًا.

وشارك باسم مرسي مع لاريسا في خمس مباريات بكل البطولات ولم يسجل أو يصنع أي هدف، قبل أن يفسخ إعارته ويعيره الزمالك مرة أخرى لسموحة بحثًا عن أبواب التألق.

عمرو جمال

عمرو جمال غزال الأهلى الذى يتواجد حاليًا على قائمة انتظار الأهلى، وحال عدم قيده بقائمة المارد الأحمر فى يناير الحالى يصبح من حقه الانتقال لأى نادٍ آخر مجانًا سيكون أمام موسم صعب سواء إستمر فى القلعة الحمراء أو رحل لناد آخر بحثًا عن إثبات الذات بعد دوامة من الإخفاقات.

ويمتلك غزال الأهلي في جعبته هدفين مع المنتخب الوطنى. بواقع هدف في لقاء كينيا الودي ، وهدف أمام بتسوانا رسمي في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية 2015 .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة