هل تسبب حبوب التخسيس الموت؟.. اعرف أضرارها وفوائدها

الثلاثاء، 01 يناير 2019 12:28 م
هل تسبب حبوب التخسيس الموت؟.. اعرف أضرارها وفوائدها حبوب التخسيس
كتبت ــ فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حيل عدة للتخلص من الوزن الزائد، كاتباع بعض الحميات، وتناول الأدوية التي تعمل علي زيادة حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، وهناك العديد من الأقاويل حول حبوب "التخسيس"، فهل هي تسبب الموت؟..وما هي أضرارها أو فوائدها؟، هذا ما سيوضحه موقع " Futuresrecoveryhealthcare" خلال الأسطر القادمة.

وأشار التقرير المنشور، إلي أن  الأشخاص الذين يعانون من زيادة في أوزنهم يسعون بشتي الطرق للتخلص منه بكل الطرق المتاحة أمامهم دون النظر للأضرار اللاحقة، فإن الأدوية المسئولة عن مساعدتك في التخلص من الوزن الزائد وتعمل علي حرق الدهون،  قد تحمل أخطارًا خفية على صحتك.

هل تناول حبوب التخسيس يسبب الوفاة
هل تناول حبوب التخسيس يسبب الوفاة

 

وأكد التقرير، أن مثل هذه الأدوية يجب أن تكون تحت إشراف طبيب تجنبا لحدوث أي مضاعفات صحية،  لأن هذه الأدوية تعمل علي كبح الشهية، وهذا قد يعرضك لتناول نسبة قليلة من الطعام، وهذا يتسبب في فقدان الجسم المزيد والمزيد من العناصر الغذائية التي يحتاجها.

وبالرغم من أن أدوية التخسيس تعمل علي كبح شهيتك للطعام،  وتجعلك تشعر بالشبع قبل تناول الكثير من الطعام، وتباطؤ في  إنتاج الدهون بالجسم، إلا أنها قد تتسبب في بعض المضاعفات علي الصحة العامة، لأنها تعمل علي زيادة معدل ضربات القلب، وارتفاع في نسبة ضغط الدم، الإصابة بإسهال، مشاكل في الكلي والكبد، وضعف في عضلة القلب.

حبوب التخسيس
حبوب التخسيس

 

ومن ضمن الأدوية الخاصة بالتخسيس التي تسبب الكثير من المشاكل الصحية، هي:

-تم حظر المنشطات العشبية الصينية في عام 2004 بسبب الدليل على أن استخدامها قد يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، ولكن  في عام 2005 ، حكمت محكمة أدنى أن الإيفيدرا يمكن استخدامه بجرعات صغيرة. في عام 2006 ، أعادت محكمة استئناف فيدرالية فرض الحظر الأصلي من إدارة الأغذية والأدوية ، قائلة إن الإفيدرين خطير للغاية بحيث لا يمكن استخدامه كملحق في أي جرعة.

-تم حظر بعض الأدوية في عام 2009 بسبب تقارير عن ردود فعل سلبية خطيرة، بما في ذلك التهاب الكبد واليرقان، كما أن هنا شخص توفي بعد أخذه للأدوية الخاصة بحرق الدهون، و آخر يتطلب زرع الكبد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة