خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. كنائس البحيرة تحتفل بأعياد رأس السنة الميلادية

الثلاثاء، 01 يناير 2019 01:47 ص
صور.. كنائس البحيرة تحتفل بأعياد رأس السنة الميلادية جانب من الاحتفالات
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توافد عدد كبير من الأقباط على الكنائس المختلفة بمحافظة البحيرة للاحتفال برأس السنة الميلادية، حيث قام الأنبا باخوميوس مطران البحيرة والمدن الخمس الغربية بترأس قداس رأس السنة بالكاتدرائية الكبرى بمدينة دمنهور وسط جموع كبيرة من المصلين  لتلقى البركة.

IMG-20181231-WA0067

فيما قدم كورال الكنائس اغانى أعياد الميلاد والترانيم القبطية الشهيرة برأس السنة الميلادية، كما قام الراهب ميلاد رزق كاهن كنيسة البشارة الكاثوليكية بترأس قداس رأس السنة وإلقاء عظة روحية  عن أهمية التمسك بالقيم الدينية فى الحياة .

IMG-20181231-WA0064

واصطحبت السيدات أطفالهن للاحتفال برأس السنة داخل الكنائس بالملابس الفولكورية لبابا نويل وسط أجواء من المرح والبهجة للاحتفال بالعام الجديد.

IMG-20190101-WA0001

من جانبها قالت الراهبة نجاة مرتجى مدير مدرسة الراهبات الفرنسسكانيات بدمنهور أن ميلاد السيد المسيح هو رسالة سلام لكل شعوب الارض.

IMG-20190101-WA0002

وأضافت أنه ينبغى على كل مؤمن أن يأخذ العظات  والعبر من سيرة المسيح المبنية على التسامح والغفران والبعد عن العنف الذى دمر الكثير من الدول وشرد الملايين من البشر.

IMG-20190101-WA0008

فيما أكد الدكتور أيمن صادق  عضو مبادرة بيت العيلة  أن الاحتفالات بعيد رأس السنة تعكس مدى تجذر الوحدة الوطنية بين كافة فئات الشعب المصرى سواء من المسلمين أو المسيحيين .

وأضاف أن الاحتفالات الرئيسية بعيد الميلاد ستكون بعد يوم 7 يناير  مع انتهاء الصوم بعكس احتفال رأس السنة المقتصر على عظات التوبة البسيطة و القداس الالهى، والذى يهدف فى الاساس الى بدء السنه الجديدة بشكل روحاني.

وفى هذا السياق كثفت الأجهزة الأمنية بالبحيرة من تواجدها لتأمين كافة الكنائس بالمحافظة بالتزامن مع احتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد.

وتم فرض كردونات امنية بالشوارع المؤدية إلى الكنائس خاصة مقر مطرانية البحيرة بمدينة دمنهور وتحويل الحركة المرورية إلى شوارع بديلة مع نشر الأقوال الأمنية والدفع بقوات الانتشار السريع لمواجهة أى طارىء فى هذا الشأن.

وانتشرت قوات الحماية المدنية و خبراء المفرقعات  لتمشيط حرم الكنائس ورفع درجة الاستعداد القصوى فى كافة قطاعات الأجهزة الأمنية لتأمين الاحتفالات .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة