وزير الزراعة يهنئ فلاحى مصر بعيدهم.. ويؤكد: لا ندخر جهدا فى سبيل دعم الفلاح

الأحد، 09 سبتمبر 2018 02:27 م
وزير الزراعة يهنئ فلاحى مصر بعيدهم.. ويؤكد: لا ندخر جهدا فى سبيل دعم الفلاح الدكتور عز الدين ابو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بالتهنئة إلى جموع فلاحى مصر فى مختلف أنحاء الجمهورية بمناسبة الاحتفال بعيد الفلاح، الذى يوافق 9 سبتمبر من كل عام.

وقال وزير الزراعة فى تصريحات صحفية، إن وزارة الزراعة بكل أجهزتها وهيئاتها لا تدخر جهدا فى سبيل النهوض بالفلاح المصرى والتيسير عليه ورفع مستوى معيشته، والتواصل الدائم والمستمر معه فى الحقول من أجل توعيته وإرشاده والتعرف على المشاكل التى تواجهه وحلها على الفور.

وأكد وزير الزراعة  حرصه علي وصول الدعم لمستحقيه من المزارعين، لافتا إلى أنه سيتم ضبط منظومة توزيع الأسمدة لضمان حصول كافة المزارعين على مقرراتهم السمادية بسهولة، كذلك  توفير كل مستلزمات الإنتاج المميزة بالجمعيات الزراعية من تقاوى محسنة ومبيدات وغيرها فى سبيل الدعم المستمر للفلاح،  فضلا عن البدء فى تفعيل الزراعات التعاقدية لشراء بعض المحاصيل الزراعية وهو ما تم تنفيذه علي المحاصيل الاستراتيجية كالذرة والقطن والقمح والأرز، من خلال تحديد أسعار استرشادية مجزية تحمى الفلاح من تلاعب وجشع التجار.

وأشار أبوستيت إلى أن الفلاح المصرى هو العمود الفقرى للإنتاج، والاقتصاد القومى فى مصر، وله دور هام فى تحقيق التنمية والأمن الغذائى، ودعمه والاحتفال الدائم به هو حق أصيل للعرفان بالجهود التى يبذلها فى سبيل النهوض بالإنتاج الزراعى بمختلف قطاعاته، وهو ما تؤكد عليه أيضا القيادة السياسية والحكومة بشكل مستمر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة