النائب فايز بركات يطالب الرئيس بإطلاق مشروع قومى لمحو أمية المصريين

الأحد، 09 سبتمبر 2018 03:40 م
النائب فايز بركات يطالب الرئيس بإطلاق مشروع قومى لمحو أمية المصريين النائب فايز بركات
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إن نسبة الأمية وفقا للإحصاءات الرسمية قد تخطت حاجز الـ 25% من تعداد السكان، كما أن نسبة الأمية للإناث قد تزايدت بصورة كبيرة حيث بلغت 33% وهى مؤشرات فى غاية الخطورة.

 

وأضاف بركات، فى بيان اليوم، أن الأمية سوف تظل هى العائق الحقيقى أمام التنمية، فمن غير الممكن تنمية مجتمع تزداد فيه نسبة الأمية بهذه الصورة، وخطورة الامر تكمن فى ارتفاع هذه النسبة بين الإناث اللاتى يقمن معظمهن بتربية اجيال جديدة.

 

وأشار عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إلى أن الرئيس السيسى يولى أهمية كبيرة للمرأة، حيث أنه خصص عاما بأكمله من أجل العمل على تعزيز مكانة المرأه وتمكينها، لافتًا إلى ضرورة أن تكون مكافحة الأمية مشروعا قوميا برعاية الرئيس السيسى.

 

وأكد بركات، على أن المشروع القومى لمكافحة الأمية يحتاج إلى تضافر الجهود الرسمية وغير الرسمية ومشاركة منظمات المجتمع المدنى العاملة فى هذا المجال، من أجل وضع حلولا غير تقليدية لتعليم الاناث من الاميين، بحيث لا يقتصر التعليم فقط على مجرد الحفظ والتقلين بل يمتد إلى تعلم مهارات حياتية وحرف للاستفادة منها.

 

وأوضح عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن نسبة الاميين هذه ناتجة عن سوء جودة التعليم، والذى يؤدى إلى تسرب التلاميذ من المدارس، بالإضافة إلى الثقافات الموروثة حول عدم جدوى تعليم الإناث، مشيرا إلى أن المكافحة الحقيقية التى يجب القيام بها هى تلك الآفات التى تحقر من شأن وقيمة العلم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة