خالد صلاح

وصول تعزيزات عسكرية لمحافظة البصرة العراقية لفرض الأمن

الأحد، 09 سبتمبر 2018 06:22 ص
وصول تعزيزات عسكرية لمحافظة البصرة العراقية لفرض الأمن مظاهرات فى البصرة
بغداد /أ ش أ/
إضافة تعليق

فرضت سلطات محافظة البصرة، السبت، حظر تجوال فى عموم المحافظة ، فى الوقت الذى كثفت فيه القوات الأمنية انتشارها فى الشوارع، وأصبحت المدينة شبه خالية من المواطنين وكذلك المركبات .

وذكرت وكالة الأنباء العراقية ، عن مصدر أمنى أن القوات الأمنية العراقية كثفت من تواجدها فى شوارع المدينة ، مع توفير الحماية للمبانى الحكومية تحسبا لأى طارئ ، مشيرا إلى أن هناك خطة أمنية محكمة مع وضع سيطرة للتفتيش وذلك لتوفير الأمان والاستقرار فى المحافظة .

وأشار المصدر إلى وصول قوات عسكرية لتعزيز الأمن فى المحافظة وفرض هيبة القانون والحد من حالات حرق المبانى الحكومية والمقار الحزبية والتيارات السياسية .

وكانت قيادة عمليات البصرة قررت حظر التجوال فى عموم المحافظة حتى إشعار آخر ، فيما صدر الأمر بتكليف الفريق رشيد فليح قائداً لشرطة البصرة بدلا من اللواء الركن جاسم السعدى .

وفى سياق متصل ، أمر رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة العراقية حيدر العبادى بإحالة الوحدات الأمنية المسؤولة عن حماية المؤسسات العراقية والقنصلية الإيرانية فى البصرة إلى التحقيق لعدم قيامها بواجباتها فى توفير الحماية اللازمة .

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة