خالد صلاح

وزير التعليم: على أولياء الأمور الإيمان بهدف بناء وتنوير الأبناء (فيديو)

الأحد، 09 سبتمبر 2018 11:39 م
وزير التعليم: على أولياء الأمور الإيمان بهدف بناء وتنوير الأبناء (فيديو) الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب أيمن رمضان
إضافة تعليق

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن منظومة التعليم الجديدة تركز على بناء الإنسان وإحداث تغيير فكرى قائم على قبول الآخر، مناشدا أولياء الأمور بالتعاون مع القائمين على منظومة التعليم الجديدة، وتابع: "لا بد أن نؤمن بالهدف بأن المقصود هو التنوير أكثر منه تعليم".

 

وأضاف "شوقى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "مساء dmc"، الذى تقدمه الإعلامية إيمان الحصرى، عبر فضائية "dmc"، أن مقاومة المنظومة الجديدة عتيدة، موضحا أنه يتم تسريب الكتب الدراسية رغم أنها فى طور الطباعة الآن وورد لنا كتب بلا عنوان أو مؤلف أو ناشر وهى تعيد سلسال الحفظ لدى الطلاب مرة أخرى، متابعا: "أبلغنا أولياء الأمور بعدم شراء هذه الكتب كونها ستدمر ما نقوم به لبناء الطلاب.. ولا بد أن نساعد بعضنا من أجل مصلحة الأولاد".

 

وأكد وزير التربية والتعليم أن المحتوى العلمى متواجد على بنك المعرفة حاليا، ويمكن الاستعانة به لحين توفير التابلت، متابعا: "الناس فاهمة إن التغيير محوره الجوهرى هو التابلت وهذا ليس صحيحا، وهدفنا الانتقال من ثقافة الحفظ إلى الفهم".


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة