تطوير دعامة قلبية لمرضى الشريان التاجى بالصين

الأحد، 09 سبتمبر 2018 04:54 م
تطوير دعامة قلبية لمرضى الشريان التاجى بالصين مرضى القلب - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طورت شركة (ميكروبورت ساينتيفيك) الصينية للرعاية الطبية دعامة قلبية أطلقت عليها اسم "فاير هوك"، لمعالجة المرضى الذين يعانون أمراضًا متعلقة بالشريان التاجي.

ويبلغ سمك الدعامة القلبية المعدنية 86 ميكرونا (تقريبًا قطر شعرة الإنسان)، وتحتوى على الدواء المعالج داخل شقوق ضيقة تم صنعها على سطحها بواسطة آشعة الليزر، ما يضمن الوقاية من احتمال تسرب الدواء خلال عملية نقل الدعامة.

وتم إجراء اختبارات سريرية تجريبية في 21 مستشفى فى 10 دول أوروبية خلال الفترة ما بين شهري ديسمبر 2015 حتى شهر أكتوبر 2016، تلقى خلالها 1653 مريضًا من المملكة المتحدة وفرنسا واسبانيا وإيطاليا وبلجيكا وهولندا وبولندا وألمانيا والنمسا والدنمارك عمليات زراعة للدعامة المذكورة.

وحظيت الدعامة المطورة باعتراف واسع من المجتمع الطبي العالمي، وذلك بعد أن نشرت نتائجها عبر الإنترنت في صحيفة "ذا لانسيت" الطبية الرائدة الأسبوع الجاري.

وقال البروفيسور ويليام ويغنيس من جامعة غالاوي الوطنية الإيرلندية - الذي قاد الدراسة السريرية المذكورة، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام صينية اليوم الأحد: "إنها المرة الأولى التي يتم فيها استخدام جهاز طبي صيني لاختبارات سريرية واسعة على هذا النطاق في أوروبا".

وأضاف إن النتائج أظهرت أنه بإمكان مستويات الأمان والفعالية السريرية العالية للدعامة المذكورة أن تنافس دعامة "شيينس"، إحدى أشهر الدعامات القلبية الناقلة للدواء في العالم كما أن التصميم الهيكلي الفريد والمميز للدعامة الطبية الصينية يوفر إمكانية أفضل للحفاظ على مستوى الجرعات بشكل دقيق يسهم بالتالي في تجنب حدوث أي آثار جانبية صحية مثل الجلطات القلبية التي تحدث أحيانًا بعد عمليات الزراعة المذكورة.

من جانبه؛ قال تشانج تشاو هوا المدير التنفيذي للشركة الصينية المصنعة للدعامة القلبية، إن الشركة قامت بالاختبارات السريرية بهدف إجراء المزيد من الاختبارات على الدعامة، ومقارنة النتائج مع بقية أنواع الدعامات القلبية المتعلقة في العالم.

ووفقًا لبيانات المركز الوطني الصيني للأمراض القلبية، يوجد في الصين 290 مليون شخص يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية خلال العام الماضي 2017، بينهم 11 مليون مريض يعانون أمراضًا متعلقة بالشريان التاجي.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة